أعلنت HTC عن هاتفها الجديد U12 Life مع انطلاق معرض IFA 2018 ليكون نسخة متوسطة الأداء من هاتفها الأفضل لهذا العام HTC U12 Plus والذي أعلنت عنه منذ عدة أشهر. الهاتف منافس قوي في فئته السعرية ويقدم الكثير لمستخدميه وهو ما سترونه خلال السطور القادمة.

التصميم والشاشة

يأتي هاتف HTC U12 Life بتصميم هجين بين هاتف جوجل بيكسل 2 وهاتف أبل الأخير iPhone X, فظهر الهاتف ينقسم إلى ثلث وثلثين حيث يحتوي ثلثي ظهر الهاتف على لون واحد بينما يحتوي الثلث العلوي على اللون الأخر مع مستشعر بصمة إصبع في أعلى منتصف ظهر الهاتف. أما الكاميرا الخلفية للهاتف هي كاميرا مزدوجة في الوضع الأفقي في أعلي يسار ظهر الهاتف وهي مطابقة لشكل كاميرا هاتف iPhone X. حواف الهاتف صغيرة في جانبي الهاتف ولكنها كبيراً نوعاً ما أعلى وأسفل الشاشة, مظهر الهاتف بشكل عام جيد والحواف أعلى واسفل الشاشة ليست بالمزعجة بل يفضلها البعض بدلاً من وجود قطع في أعلى الشاشة المعروف بالنوتش.

U12 Life

بحسب وصف HTC فإن جسم U12 Life مصنوع من مزيج من الزجاج الاكليريك بتصميم أشبه للمعدن ولكن في الحقيقة جسم الهاتف ليس زجاجي فإذا سقط من ارتفاع عالي لن ينكسر ظهر الهاتف وتبدأ الشروخ في الظهور ولكن ظهر الهاتف يحتوي على بعض خواص الزجاج مثل اللمعان وظهور علامات بصمة الإصبع. وبالنظر إلى ظهر الهاتف نرى أنه يقدم لمعان رائع مماثل للهواتف ذات الظهر الزجاجي فلمعان الهاتف يظهر وبوضوح في الصور الملتقطة للهاتف.

تعرف على هاتف HTC U12 Life الجديد

وبعدياً عن مواد صنع الهاتف زودت HTC هاتفها الجديد بخطوط مائلة في ثلثي الهاتف الأسفل فهي عبارة عن الكثير من القطوع في ظهر الهاتف باستخدام الليزر في تقنية جديدة تسميها الشركة التايوانية 3D Ultra Stripes. تلك الخطوط المائلة بالإضافة إلى مظهرها الفريد تقدم حلاً لمشكلتين في الهواتف ذات الجسم الزجاجي-على حد وصف الشركة- فعند حمل الهاتف ستشعر بأن الهاتف أكثر تماسكاً بين يديك حيث تعمل 3D Ultra Stripes كخطوط من المطاط تزيد من الاحتكاك بين يدك والهاتف لتحل مشكلة انزلاق الهواتف. والمشكلة الثانية التي تحلها تلك الخطوط المائلة هي مشكلة علامات بصمة الإصبع التي تنتشر على السطح الزجاجي لظهر الهاتف حيث تعمل على تقليل وضوح تلك العلامات ولكنها لا تخفيها كلياً.

U12 Life

يأتي U12 Life بشاشة بحجم 6 بوصة من نوع LCD بدقة 2160×1080 بيكسل بالأبعاد الجديدة 18:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 402 بيكسل في البوصة وتمثل نسبة الشاشة إلى سطح الهاتف قرابة 83%. الشاشة تقليدية للغاية كأغلب شاشات تلك الفئة السعرية.

مواصفات الهاتف

زودت HTC هاتفها الجديد لمعالج كوالكوم Snapdragon 636 وهو أفضل بقراية 40% من معالج Snapdragon 630 الذي توافر فى هاتف U11 Life الذي طرح العام الماضي, مع اختيارين لذاكرة الوصول العشوائي هم 4 جيجابايت و 6 جيجابايت واختيارين أيضاً لمساحة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت مع إمكانية تزويد مساحة التخزين الداخلية من خلال بطاقات التخزين MicroSD. الهاتف يحتوي على بطارية بسعة 3600 ميللي أمبير والتي يمكن شحنها من خلال منفذ شاحن USB-C مع دعم خاصية الشحن السريع حيث تتم عملية شحن البطارية من 0% إلى 100% خلال 50 دقيقة فقط مع احتفظ الهاتف بمخرج السماعات 3.5 مم.

الكاميرا

U12 Life

كاميرا U12 Life تعتبر هي الأفضل بين الهواتف المنافسة في تلك الفئة السعرية, فعلى عكس U11 Life والذي طرحته HTC العام الماضي يأتي U12 Life بكاميرا خلفية مزدوجة فالعدسة الأولى بدقة 16 ميجابيكسل والثانية بدقة 5 ميجابيكسل وكلاهما بفتحدة عدسة f/2.0 مع دعم خواص مثل التعرف على الوجه, Autofocus وتسجيل الفيديو حتي دقة 4K. أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي بدقة 13 ميجابيكسل بنفس حجم فتحة العدسة ومع تحسينات للكاميرات في وضعيات الإضاءة المتخفضة.

السعر

أعلنت HTC أن هاتفها الجديد سيتوافر بسعر 299 جنية إسترليني (قرابة 350 دولار أمريكي) حيث سيكون الهاتف موجه للفئة المتوسطة أو الأقل من المتوسطة, وتعتمد الشركة التايوانية على تصميم الهاتف الجذاب في تسويق هاتفها الجديد. HTC لم تعلن أي معلومات عن أماكن توفر الهاتف ولكنها أعلنت أنه سيتوافر فى الأسواق مع نهاية شهر سبتمبر أو بداية شهر أكتوبر.

ما رأيك في هاتف HTC U12 Life الجديد؟
شاركنا برأيك!