القائمة
يبدو أن شركة هواوي لا تكف عن الاستهزاء بشركة أبل!

يبدو أن شركة هواوي لا تكف عن الاستهزاء بشركة أبل!

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-09-21

اليوم 21 سبتمبر هو يوم الهاتف iPhone XS ، ولكن شركة أبل ليست الوحيدة التي تدفع منتجاتها إلى أيدي المشترين المتحمسين ، فأيضاً شركة هواوي - ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم - ستطلق هاتفاً ذكياً جديداً في غضون الأسابيع القليلة القادمة و هو الهاتف Mate 20 Pro و تريد تذكير المشترين المحتملين لأجهزة الأيفون الجديدة بما قد يفوتهم ، وربما تعتبر الطريقة التي تفعل بها ذلك غير لطيفة و لكنها في الواقع مضحكة و مسلية .

فعلى حساب الشركة الرسمي للهواتف المحمولة على تويتر في المملكة المتحدة ، نشرت شركة هواوي صورة لسيارة كبيرة تحمل علامة هواوي كانت متوقفة خارج متجر أبل في شارع ريجنت في لندن صباح الجمعة ، و مكتوب عليها “Huawei Ju%ce Van,” و هذه السيارة الكبيرة أو الفان هو عبارة عن محطة شحن للهواتف المحمولة و مكان لأي شخص للحصول على شراب منشط و معزز لعمل الدماغ ، و تنتهي تدوينة تويتر هذه بالعبارة “Huawei Ju%ce Van,” في إشارة واضحة إلى إطلاق الهاتف Mate 20 Pro في السادس عشر من شهر أكتوبر القادم .

وليس هذا هو كل ما قامت به شركة هواوي ، ففي سنغافورة و تحديداً في الليلة التي سبقت إطلاق الهاتف iPhone XS  في الأسواق قامت شركة هواوي بحمل حوالي 200 من بنوك الطاقة الذكية Power bank التي تستعمل لشحن الهواتف المحمولة  و توزيعها على أولئك الذين ينتظرون بصبر في طابور متجر Orchard Road Apple Store بحسب مصدر محلي ، و كانت بنوك الطاقة هذه ذات السعة 10000mAh تحمل ملاحظة ودية من شركة هواوي تقول : "هنا بنك طاقة. ستحتاج إليها. مجاملة من هواوي ".

لم تخف شركة هواوي سخريتها و ازدرائها من هواتف الأيفون الجديدة التي أطلقتها شركة أبل مؤخراً ، فمن خلال حساب الشركة على تويتر Huawei Mobile قامت الشركة بنشر العديد من مقاطع الفيديو القصيرة ، تحاول أن تشرح فيها و توضح أن هواتف شركة أبل الجديدة هي تماماً مثل الهواتف القديمة ، و بالإضافة إلى ذلك تحمل بعض هذه الفيديوهات شكر لشركة أبل على السماح لشركة هواوي بأن تكون البطل الحقيقي لهذا العام .

و يرى البعض بأن هذا الأسلوب من شركة هواوي مستفز و غير لطيف و لكن بما أن شركة هواوي تفوقت  في شهر يوليو الفائت على شركة أبل و أصبحت ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم ، لذلك فيمكن أن نعتبر أن شركة هواوي لديها الحق في نشر بعض الفيديوهات الهادفة في سبيل الحفاظ على مركزها و منع شركة أبل من إعادة التفوق عليها .

و للعلم فسيتم إطلاق الهاتف Huawei Mate 20 Pro في حدث خاص في لندن في السادس عشر من شهر أكتوبر القادم ، و سيكون أول هاتف يحمل المعالج الجديد Kirin 980 ، و فيما يتعلق بالمعالجات فيبدو أن شركة أبل تفوقت هذه المرة حيث أن المعالج Kirin 980 سيكون المعالج الثاني للهواتف المحمولة الذي يستخدم عملية التصنيع 7 نانومتر ، حيث أن معالج A12 Bionic  الجديد الموجود في هواتف شركة أبل الجديدة iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max هو المعالج الأول الذي يستخدم عملية التصنيع 7 نانومتر على الرغم من أن الإعلان عنه تم بعد الإعلان عن معالج شركة هواوي الجديد .

إذاً  يبدو أن مسلسل سخرية و منافسة شركة أبل من قبل هواوي مستمر و لن يتوقف حتى الإعلان عن هاتف  هواوي الجديد و ربما يستمر بعد ذلك ، ولا نظن بأن شركة أبل سترد على شركة هواوي فلربما ترى شركة أبل بأن شركة هواوي مهما فعلت لن تستطيع التغلب على هواتف الأيفون من حيث الجودة و قوة التصنيع ،و لكن لماذا لم نجد ردة الفعل هذه من شركة هواوي عندما أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الرائد Samsung Galaxy Note 9 ؟ و لكن في النهاية ستكون الكلمة الأخيرة للهاتف الأقوى فهل ترون أن الهاتف Huawei Mate 20 Pro سيقوى على منافسة هواتف شركة أبل التي تم الإعلان عنها مؤخراً؟  أم أن شركة هواوي لا تقوى على منافسة هواتف الأيفون السابقة حتى بحسب ما يدّعي بعض الناس ؟

شاركنا بآرائك من خلال التعليقات .
أضف تعليق (0)
ذات صلة