الرئيسية المقالاتخمسة مزايا مُبتكرة موجودة في هاتف HUAWEI P30 Pro

شهدت الفترة الأخيرة ازدياد كبير في أعداد الهواتف الذكية الجديدة لاسيما هواتف الفئة العليا. إلا أن الطريقة الوحيدة لتميز هاتفك عن الآخرين هو جودة الابتكارات التي يحتويها، أمرا لطالما اشتهرت به هواتف هواوي. اليوم وبعد مراجعتنا للهاتف HUAWEI P30 Pro والذي يتمتع بأداء متين وكاميرا هائلة، قررنا أن نُسلط الضوء على أبرز 5 ابتكارات جديدة تقدمها الشركة الصينية في أولى هواتفها للفئة العليا لعام 2019.

Huawei P30 Pro photos (17)

قوة رباعية باتحاد SuperZoom, SuperSpectrum, Ultra-Wide & ToF

تقدم لنا هواوي هاتفها الجديد HUAWEI P30 Pro بأربع كاميرات خلفية للقيام بكل مهام التصوير الممكنة. الهاتف مزود بكاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل ومدعومة بمستشعر Huawei SuperSpectrum بالإضافة إلى كاميرا ثانية بزاوية تصوير واسعة للغاية بدقة 20 ميجابيكسل وأخرى Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل بجانب الكاميرا الرابعة والتي ستكون من نوع ToF المخصصة في تحديد معلومات العمق والتقاط صور بورتريه جميلة مع تأثيرات بوكيه غنية.

وبعيداً عن المواصفات يمكننا ملاحظة ابتكارات هواوي الجديدة التي أضافتها لهذه المجموعة المميزة من الكاميرات حيث دعمت الكاميرا الأساسية بمستشعر SuperSpectrum ليعمل على جمع أكبر كمية من الضوء لصور وفيديو أكثر إنارة خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. من الابتكارات المذهلة أيضاً في الهاتف هو قدرته على التقريب حيث يمكن لكاميرا الهاتف التقريب حتى 5x Optical Zoom و 10x Hybrid Zoom وصولاً إلى 50x Digital Zoom مع إبقاء الصورة بجودة مقبولة حتى أعلى تقريب ممكن.

الابتكارات في الكاميرا لم تتوقف فلعل أبرز ما يميز الكاميرا في تصوير الفيديو هو خاصية Dual-View والتي تتيح القدرة لتصوير نفس المشهد ولكن بكاميرتين مختلفتين ليتمكن المستخدم من الحصول على فيديو مقرب وأخر واسع الزاوية في نفس الوقت من خلال قسم الشاشة إلى نصفين ليكونا المشهدان بجانب بعضهما البعض.

¹سوف تتوفر هذه الميزة في تحديث هوتا في وقت لاحق

عتاد قوي من أجل تجربة غاية في السلاسة

يأتي HUAWEI P30 Pro بأفضل معالجات الشركة Kirin 980 والذي بخلاف قدراته المميزة في إدارة العمليات المختلفة خاصة في معالجة الصور, يدعم المعالج أحدث إصدارات خاصية GPU Turbo من هواوي بإصدار 3.0 ليعطي لمستخدميه أعلى تجربة ممكنة أثناء اللعب دون حدوث أي تعطل في الأداء. وبخلاف المعالج فالهاتف يتوافر بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت بالإضافة إلى خيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

بطارية ضخمة 4200 ميللي أمبير وشاحن 40 وات

من نقاط تميز هواتف هواوي خلال السنوات الماضية هو حجم بطاريات هواتفها الكبير والذي ينطبق أيضاُ في آخر هواتفها للفئة العليا HUAWEI P30 Pro. الهاتف الجديد مزود ببطارية ضخمة بسعة 4200 ميللي أمبير كما يأتي بأحدث شواحن هواوي ذو طاقة 40 وات Huawei SuperCharge والذي يشحن 70% من سعة البطارية في 30 دقيقة فقط. عمل البطارية وشحنها لا يتوقف فقط على الشاحن القوى بل تدعم أيضاً الشحن اللاسلكي بطاقة 15 وات وكذلك يمكن استخدام الهاتف كمخزن للطاقة لشحن الهواتف والأجهزة من خلال خاصية الشحن اللاسلكي العكسي.

مستشعر بصمة إصبع وسماعة مكالمات أسفل الشاشة

يأتي HUAWEI P30 Pro بشاشة 6.47 بوصة بشاشة بأقل حواف ممكنة حيث عملت هواوي على نقل سماعة المكالمات لأسفل الشاشة لتقلل من الحافة العلوية للهاتف وكذلك قامت بتوفير مستشعر بصمة إصبع مدمج أسفل الشاشة … كل تلك الاضافات ساعدت على جعل تصميم الهاتف من أفضل تصميمات الهواتف الذكية التي تستطيع الحصول عليها الآن.

ألوان متدرجة مستوحاه من الطبيعة

تكتمل ابتكارات هواوي في HUAWEI P30 Pro بتصميم الهاتف المميز خاصة فيما يخص ألوانه الرائعة التي تعطي تدرج يبدو وكأنه طبيعي دون المساس بصلابة الهاتف قوته. ظهر الهاتف مصنوع من الزجاج ومحاط بإطار معدني من أجل تجربة فاخرة ولامعة لأكثر حد ممكن.

P30 Pro

 ألوان الهاتف الجديد هي Amber Sunrise, Black, Aurora و Breathing Crystal والتي تعطي إحساس المرآة عند النظر إليها مهما اختلفت الإضاءة. ويتحقق ذلك من خلال عمليه مضنيه التي تعزز أيضا المتانة ، مما يؤدي إلى تصنيف IP68 ، لحماية الهاتف ضد الماء والغبار.

لايزال هناك الكثير من الابتكارات التي يتميز بها هاتف HUAWEI P30 Pro في الكاميرا، الأداء والبطارية، مما يجعله الهاتف الذي يلبي احتياجاتك. يمكن الآن شراء هاتف HUAWEI P30 Pro من متاجر هواوي ومتاجر البيع الرائدة.