القائمة
خاص: تفاصيل مثيرة عن كأس العرب 2022 من لقائنا الصحفي مع Riot Games!

خاص: تفاصيل مثيرة عن كأس العرب 2022 من لقائنا الصحفي مع Riot Games!

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-15

اخر تحديث - بتاريخ 2022-04-15

كأس العرب، البطولة الأهم في عالم الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط تعود إلينا من جديد بنسختها الثالثة وهذه المرة البطولة تشهد الكثير من التغييرات الكبيرة التي تجعلها النسخة الأضخم والأهم في تاريخ كأس العرب.

هذا الشهر تعود بطولة كأس العرب من جديد مع الكثير من التغييرات التي كشفت عنها شركة Riot Games، لعل أبرز هذه الإضافات هو إضافة ألعاب جديدة لأول مرة إلى البطولة.

في النسخ الماضية اقتصرت بطولة كأس العرب على لعبة League of Legends فقط، أما هذا العام فإن البطولة تضم ألعاب: League of Legends، Valorant، وleague of Legends Wild Rift ولكن ليس هذا كل ما سمعناه خلال المؤتمر الصحفي الذي دعتنا إليه Riot Games بشكل خاص خلال الأيام الماضية، هناك الكثير من التغييرات التي طرأت:

بطولات خاصة (Prestige) للمحترفين وبطولات للهواة لأول مرة!

كأس العرب - IAC 2022 - Riot Games - league of legends - intel

من الواضح أن بطولة كأس العرب 2022 تمتلك هوية جديدة تمامًا وشكل لم نعهده، حيث تحاول البطولة الوصول إلى جميع اللاعبين العرب في جميع الألعاب، حتى البطولات نفسها سيتم تقسيمها إلى شرائح بحيث نضمن التنافس العادل بين اللاعبين، على سبيل المثال الشريحة المحترفة من الفرق ستتنافس من الآن فصاعداً في بطولة تعرف بإسم Prestige.

كما سيتم عقد بطولات أخرى للهواة لأول مرة مع تصفيات مؤهلة للشرائح الأعلى كل موسم مما يجعلنا أمام بطولة عملاقة لها أسس وجذور في المنطقة تهدف إلى استقطاب 2000 فريق من المحترفين والهواة هذا العالم للتنافس على جائزة مالية مجموعها 130,000 دولار، الجائزة الأكبر في تاريخ بطولات كأس العرب وعلى الأغلب الأكبر في تاريخ البطولات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بالطبع البطولة الجديدة تشهد انضمام أشهر الفرق في المنطقة مثل: Anubis، Geekay، RA'AD، وعبعال والصحبة وغيرها من الفرق في جميع أقطاب الوطن العربي.

المزيد من الرعاة

intel - iac 2022 - كأس العرب - riot games - league of legends

من الواضح أننا أمام بطولة بشكل جديد تمامًا، ونحن نتحدث هنا عن النسخة الثالثة من البطولة وهو ما انعكس على الرعاة الجُدد المنضمين إلى البطولة.

بالطبع يظل كأس العرب هو كأس شركة Intel ولكننا متأكدون من انضمام شركات عملاقة أخرى إلى البطولة مثل: Coca Cola، هارديز، Logitech.

هذه الشركات المُنضمة إلى رعاية البطولة ستمكن كأس العرب من تقديم نسخة تليق بالوطن العربي، خصوصًا ونحن نتحدث عن بطولة عملاقة تقدم جوائز مالية تصل إلى 130,000 دولار.

دعم المواهب العربية

كأس العرب بطولة فريدة من نوعها، فهي بطولة قدمت العديد من المواهب العربية في جميع المجالات وليس مجرد لاعبين وفرق، شهدنا بسبب كأس العرب صعود نجم العديد من المعلقين والمحللين في عالم الرياضات الإلكترونية.

وهو ما انعكس على أعداد المشاهدات التي تضاعفت عند إطلاق النسخة الثانية من البطولة، وهذا العام تستهدف البطولة مضاعفة المشاهدات والتفاعلات على مواقع التواصل المختلفة.

مسابقة IAC Playground للهواة!

كأس العرب

ذكرنا من قبل أن كأس العرب يأتي هذا العام مع جائزة مالية مجموعها 130,000 دولار، كما قلنا أن البطولة سيتم تقسيمها إلى أقسام عديدة على ثلاث ألعاب شهيرة، بحيث تكون بطولة Prestige هي البطولة الأهم والأكبر التي تجمع الفرق المحترفة.

هذه الجائزة المالية سيتم تقسيمها على البطولات المختلفة، وأحد هذه البطولات هي مسابقة IAC Playground المخصصة للهواة وتقدم جوائز مالية مجموعها 30,000 دولار.

مسابقة IAC Playground تُقام في ثلاث مناطق فرعية مختلفة في الوطن العربي: دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، دول منطقة الشرق الأوسط، ومصر وشمال أفريقيا.

في هذه البطولة يتأهل أفضل فريقين من كل منطقة للوصول إلى مرحلة التصفيات التالية، والتي بدورها تقود إلى بطولة Prestige التي تضم ألمع الفرق في مجال الرياضات الإلكترونية.

كما يمكن للفرق التأهل إلى بطولة IAC Prestige من خلال تصفيات بطولة "كأس العرب من Intel"، التي تقام في الفترة من 4 إلى 9 مايو تليها التصفيات الثانية التي تقام من 3 إلى 7 يوليو.

تصريحات هامة

كأس العرب - IAC 2022 - Riot Games - league of legends - intel

فريق عرب هاردوير حضر مؤتمرًا صحفيًا افتراضيًا كما ذكرنا بحضور كبار المسؤولين في Riot Games وIntel وخلال اللقاء تم الإدلاء بمجموعة من التصريحات الهامة جدًا.

قال كريم حشاني  رئيس قسم النشر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Riot Games:

"شهدنا ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة المنافسة منذ انطلاق بطولة كأس العرب من Intel عام 2020، التي استقطبت مشاركة واسعة ومتابعة فعالة من الجمهور، إذ سجلت منافسات العام الماضي أكثر من 6.1 مليون مشاهدة على امتداد البطولة بأكملها، ليبرز الطلب المتزايد على الألعاب في أنحاء هذه المنطقة".

"انطلاقاً من دورنا كمطور ألعاب رائد، فإننا نشهد حقبة متطورة ومتسارعة في صناعة الألعاب، ونعمل بدورنا على وضع منظومة تساهم في الارتقاء إلى مستويات مميزة بهذا العالم المذهل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كان للتعليقات التي وصلتنا من الفرق المشاركة في النسخ السابقة، والدعم الذي حصلنا عليه من شركة Intel، دور فعال في وضع استراتيجية متطورة وحديثة لبطولة كأس العرب من Intel في نسختها لهذا العام، والتي ستسهم بشكل إيجابي في تعزيز أثر البطولة، لتكون أساساً لبطولات جديدة تعتمد على الألقاب التي تحققها الفرق المشاركة، ما يساهم في استقطاب نخبة من اللاعبين ممن يتمتعون بالخبرة للمشاركة ضمن فئات مميزة في عالم الألعاب التي تحظى بإقبال منقطع النظير في المنطقة".

هل حان الوقت لنجلب البطولة إلى المسرح؟

esports - jobs - رياضات إلكترونية

أثناء اللقاء الصحفي توجه فريق عرب هاردوير بسؤال هام جدًا، والسؤال كان عن موعد رؤية النهائيات الكبرى بشكل حي على المسرح بدلًا من إقامتها بشكل افتراضي كل عام.

مُنذ الكشف عن بطولة كأس العرب في نسختها الأولى 2020 عانت البطولة بشكل كبير من أزمة فيروس كورونا التي منعت إقامة أي فعاليات حية خلال النسختين السابقتين، أما الآن بدأت الأوضاع في الاستقرار بشكل كبير ومن الإجابة على السؤال قد يكون لدينا أخبار سعيدة.

حتى الآن لم يتم التأكيد على فكرة إقامة النهائيات بشكل حي على المسرح حيث تتنافس الفرق وجهًا لوجه، ولكن المسؤولين عن البطولة يدرسون بجدية إقامة مراحل من البطولة بشكل حي على المسرح.

وهو ما يبشرنا بوجود نهائيات حية من البطولة قد نراها لأول مرة، وهو أمر منطقي جدًا خصوصًا مع دخول الرعاة الجُدد في البطولة كما ذكرنا سابقًا.

الكشف عن المزيد من التفاصيل حول معالجات Intel Arc الرسومية

كأس العرب - IAC 2022 - Riot Games - league of legends - intel - intel arc

خلال اللقاء الصحفي تم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول معالجات Intel Arc المُدمجة، كما تم الكشف عن بعض التفاصيل حول معالجات الجيل الثاني عشر من إنتل.

المعالجات الرسومية المُدمجة Intel Arc من المفترض أن تقدم أداء رسومي ممتاز بالنسبة للمعالجات المدمجة، مما يوفر إمكانية رؤية أجهزة محمولة قادرة على التعامل مع ألعاب الرياضات الإلكترونية بشكل ممتاز.

كما تم الكشف عن المزيد من الأرقام وإحصائيات الأداء المتعلقة بالجيل الثاني عشر من معالجات إنتل، والتي أوضحت تفوق كبير لصالح Intel على البدائل الموجودة لدى AMD مما يجعل معالجات Intel المركزية، الخيار الأفضل بين المعالجات الموجودة على الساحة وبالتحديد الجيل الثاني عشر.

حسنًا، كانت هذه كل المعلومات التي نحتاج إلى معرفتها حول النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب التي عادت إلينا بشكل جديد وهوية جديدة تمامًا، والآن لا نمتلك سوى الحماس لواحدة من أهم بطولات الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

لمزيد من المعلومات حول بطولة "كأس العرب من Intel"، أو لمعرفة كيفية التسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://iac.leagueoflegends.com/

أضف تعليق (0)
ذات صلة