القائمة
أبرز الهواتف التي تم الإعلان عنها فى معرض IFA 2018

أبرز الهواتف التي تم الإعلان عنها فى معرض IFA 2018

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-09-10

بدا معرض IFA 2018 يوم 31 أغسطس الماضي في العاصمة الألمانية برلين ليستمر لمدة 6 أيم شاهدنا فيها الإعلان هن الكثير من الأجهزة الجديد. المعرض أمتلأ بالإعلانات الجديدة عن أجهزة التلفاز, الحاسب الشخصي, الهواتف الذكية والكثير من الأجهزة الأخرى من مختلف الأنواع ولكن في مقالتنا هذه سنعرض عليكم أبرز هواتف 2018 التي تم الإعلان عنها خلال المعرض وأبرزها Mate 20 كما يمكنكم التعرف افضل الحواسب المحمولة التي تم الاعلان عنها في IFA 2018.

هذا العام وبرغم العدد الكبير من الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها في المؤتمر إلا أن المؤتمر افتقد الكثير في هذا المجال, فالكثير من الشركات لم تعلن عن هواتفها من الفئة العليا خلال المعرض وقررت أن تسبق انطلاقه أو أن تؤخر الإعلان عن هواتفها في تلك الفئة إلى أكتوبر مع اتجاه البعض لاقتصار مشاركتهم في المعرض بالإعلان عن الهواتف المتوسطة والاقتصادية بينما اختفت شركات كثيرة بصورة كاملة من المعرض كان أبرزها سامسونج. فما بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة اتخذت كل شركة سياستها لتسويق هواتفها الجديدة وبعيداً عن سياسات تلك الشركات نعرض عليكم أبرز الهواتف التي أعلن عنها خلال معرض IFA 2018.

هاتف Xperia XZ3

Xperia XZ3

خالفت سوني القاعدة العامة التي اتبعتها معظم الشركات بعدم الإعلان هن هاتفها من الفئة العليا في المعرض حيث أعلنت سوني عن هاتفها الأفضل لهذا العام Xperia XZ3 والذي تسعي سوني من ورائه للعودة للمنافسة مرة أخري في سوق الهواتف الذكية. الهاتف طرح قبل البداية الرسمية للمؤتمر بشكل رسمي بيوم في خطوة من سوني تسعي من ورائها لجذب المزيد من الانتباه في وقت كان الجميع متشوق لبداية المعرض.

وتطرح سوني هاتفها الجديد بعد 6 أشهر فقط من طرح Xperia XZ2 Premium النسخة المتميزة من هاتف السلسلة السابق Xperia XZ2. الهاتف لا يختلف كثيراً في التصميم عن سالفه فالاختلافات محدودة للغاية تتمثل في حواف أكثر دائرية ولكن فيما يخص شاشة الهاتف فالوضع مختلف كثيراً, فسوني قررت ولأول مرة استخدام شاشاتها الفريدة من نوعها Bravia OLED وهي تلتك الشاشات الرائعة التي تستخدمها الشركة اليابانية في أجهزة التلفاز الخاصة بها. الشاشة الجديدة تعطي ألوان أكثر تشبعاً وتفاصيل أكثر وضوح وبدقة FHD+ بحجم 6 بوصة وبالأبعاد الجديدة.

الهاتف متوافر بإصدار وحيد يعمل بمعالج كوالكوم الأفضل Snapdragon 845 و 4 جيجابايت كذاكرة وصول عشوائي مع 64 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية مع دعم بطاقات التخزين الخارجية وببطارية 3300 ميللي أمبير. سوني اهتمت كالعادة بكاميرا الهاتف الرائعة والتي ستكون بعدسة واحدة على عكس الشائع حالياً في هذه الفئة مع بعض التحسينات الجديدة. اهتمت سوني أيضاً بمحبي العاب الفيديو حيث وفرت لمستخدمي هاتفها خاصية PS4 Remote Play لتكون حصرية للهاتف.

الهاتف سيتاح بسعر 900 دولار وسيتوافر من 17 أكتوبر المقبل.

ويمكنكم معرفة باقي مميزات Xperia XZ3 الجديدة من خلال مقالتنا التالية:

رسمياً سوني تعلن عن هاتفها الجديد Xperia XZ3 | تعرف على الهاتف الجديد ومواصفاته

هاتف هواوي Mate 20 Lite

mate 20 lite

أعلنت هواوي عن أول أعضاء عائلة Mate 20 الجديدة خلال معرض IFA 2018 والذي سيكون نسخة متوسطة من الهاتفين المنتظرين Mate 20 و Mate 20 Pro والتي قررت هواوي أن تعلن عنهما في أكتوبر المقبل.

الهاتف يأتي بتصميم تقليدي لفئته السعرية وبتصميم مختلف تماماً عن التصميمات المسربة لهاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro, فبدلاً من شاشات OLED المنحنية من الجانبين بحسب التسريبات سيكون الهاتف بشاشة IPS LCD تقليدية بحجم 6.3 بوصة دون حواف منحنية وبنوتش كبير أعلى منتصف الشاشة به سماعة المكالمات وعلى جانبيها كاميرا أمامية مزدوجة.

وزودت هواوي هاتفها الجديد Mate 20 Lite بالمعالج الجديد التي طورته ليكون معالج هواتف الفئة المتوسطة للعام الحالي والقادم Kirin 710 والذي شاهدناه من قبل في هاتف Nova 3i. الهاتف متاح بإصدار وحيد بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

وكما عودتنا هواوي في هواتفها الأخيرة اهتمت الشركة الصينية الذكاء الاصطناعي اهتماماً كبيراً فبجانب دعم الكاميرا به وبعدة مميزات جديدة دعمت أيضاً نظام التشغيل بثلاث مميزات جديدة مبنية على  الذكاء الاصطناعي هما AI Gaming, AI Shopping و AI Noise Cancellation.

ويمكنكم معرف معلومات أكثر حول مميزات الذكاء الاصطناعي التي أضافتها هواوي لهاتفها الجديد وتفاصيل أكثر عن مواصفات الهاتف من خلال المقالة التالية:

رسميا هواوي تعلن عن هاتفها الجديد Mate 20 Lite | تعرف على مواصفات الهاتف ومميزاته الجديدة

كما يمكنكم التعرف على أحدث التسريبات عن هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro من مقالتنا التالية:

تعرف على كل تسريبات هاتف هواوي المرتقب Mate 20 | الموصفات التقنية, السعر وموعد الإعلان الرسمي

هاتف Honor Magic 2

Honor Magic 2

كان الإعلان عن هاتف هونور الجديد Magic 2 غريباً جداً, فهونور لم تعطنا إلا معلومات محدودة عن مواصفات الهاتف سوي عن المعالج والذي سيكون معالج هواوي الجديد Kirin 980 على أن يتاح الهاتف بصورة رسمية في شهر ديسمبر المقبل حتي يكون هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro قد أُعلن عنهما ليكونا أول الهواتف العاملة بالمعالج الجديد.

وبعيداً عن المواصفات فأبرز ما يميز الهاتف هو تصميمه الجديد فالهاتف يأتي بشاشة كاملة بنسبة شاشة إلى سطح الهاتف تتخطي 90%. فكاميرا الهاتف الأمامية مخبأة داخل جسم الهاتف تظهر فقط عند سحب الشاشة إلى الأسفل, مع حواف جانبية مائلة في تصميم شبيه للغاية لهاتف Oppo Find X.

واكتفت Honor بالإعلان أن Magic 2 سيدعم الشحن السريع بسرعة هائلة تصل إلى شحن البطارية من 0% إلى 70% في 20 دقيقة فقط.

ويمكنكم معرفة تفاصيل أكثر حول تصميم Honor Magic 2 من خلال المقالة التالية:

هونور تعلن عن هاتفها الجديد Honor Magic 2 بتصميم شبيه لهاتف Oppo Find X

 

هاتف ZTE Axon 9 Pro

Axon 9 Pro

قررت ZTE العودة وبقوة لسوق الهواتف الذكية خاصة وبعد العقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية وهو ما دفعها لطرح هذا الهاتف الرائع ZTE Axon 9 Pro. الهاتف هو أفضل هواتف الشركة لعام 2018 حيث أن الهاتف موجه للفئة العليا. تصميم الهاتف تقليدي نوعاً ما فهاتف بحواف صغيرة من الجانبين وأكثر كثافة أسفل الشاشة مع نوتش أعلى منتصف الشاشة. ظهر الهاتف جذاب للغاية فهو مصنوع من الزجاج ويعطي لمعان جذاب وأنيق.

شاشة Axon 9 Pro بحجم 6.21 بوصة من نوع OLED بدقة FHD+ ولكن ZTE لم تكف بذلك بل قررت إصافة ميزة جديدة وهي "Motion Video Optimization " والتي تعمل على رفع عدد إطارات الفيديوهات المختلفة وحتي وإن كانت على تطبيق يوتيوب كما ترفع عدد إطارات الألعاب حتي 60 إطار في الثانية. وبعيداً عن الشاشة فالهاتف مزود بمعالج Snapdragon 845 مع 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع دعم بطاقات التخزين الخارجية. الهاتف مزود ببطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير مع دعم تقنيات Dolby Atmos, مقاومة المياه والغبار وبالتأكيد الذكاء الاصطناعي والذي ينظم الكثير من الأمور في أداء الهاتف, كسطوع الشاشة وألوانها وبالتأكيد الكاميرا.

وزودت ZTE هاتفها الجديد بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20+12 مجابيكسل بينما الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابيكسل كما تدعم كل الكاميرات خواص التعرف على الوجه و intelligent motion مع وجود مثبت بصري.

الهاتف يأتي بسعر مميز بحوالي 760 دولار.

ويمكنكم معرفة تفاصيل أكثر حول هاتف ZTE Axon 9 Pro من خلال المقالة الاتالية:

شركة ZTE تعلن عن هاتفها الجديد Axon 9 Pro | تعرف على مواصفات الهاتف الجديد ومميزاته الرائعة

هاتف HTC U12 Life

U12 Life

قررت HTC طرح نسخة متوسطة من هاتفها الأفضل لهذا العام U12 Plus. ي هاتف HTC U12 Life بتصميم هجين بين هاتف جوجل بيكسل 2 وهاتف أبل الأخير iPhone X, فظهر الهاتف ينقسم إلى ثلث وثلثين حيث يحتوي ثلثي ظهر الهاتف على لون واحد بينما يحتوي الثلث العلوي على اللون الأخر مع مستشعر بصمة إصبع في أعلى منتصف ظهر الهاتف. أما الكاميرا الخلفية للهاتف هي كاميرا مزدوجة في الوضع الأفقي في أعلي يسار ظهر الهاتف وهي مطابقة لشكل كاميرا هاتف iPhone X. ظهر الهاتف أنيق ولامع للغاية ولكنه ليس مصنوع من الزجاج برغم من أن HTC وصفته بأنه مزيج من زجاج الأكليريك والمعدن إلا إن الهاتف إذا سقط لن يتعرض ظهره للكسر أو للشروخ.

HTC زودت الثلث الثاني في ظهر هاتفها بتقنية جديدة تسمي 3D Ultra Stripes والتي تتمثل على شكل خطوط مائلة في ظهر الهاتف تعمل على زيادة تماسك الهاتف بيد المستخدم وتقلل من علامات الإصبع على ظهر الهاتف ولكنها لا تمنعها.

وبعدياً عن التصميم فهاتف HTC U12 Life يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 636 مع إصدارين للهاتف الأول بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وبمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت بينما الثانية بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع دعم كلا الإصدارين لبطاقات التخزين الخارجية. يأتي U12 Life ببطارية بسعة 3600 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع يكفي لشحن البطارية من 0% إلى 100% في خلال 50 دقيقة فقط.

الهاتف سيتوافر بسعر 350 دولار مع نهاية شهر سبتمبر الجاري.

ويمكنكم التعرف على تفاصيل أكثر حول هاتف HTC الجديد من خلال المقالة التالية:

تعرف على هاتف HTC U12 Life الجديد

هاتف BlackBerry Key2 LE

BlackBerry Key2 LE

قررت بلاك بيري نهج نفس سياسة HTC حيث طرحت هاتفها الجديد BlackBerry Key2 LE كإصدار متسوط من هاتفها الجديد BlackBerry Key 2 والذي طرحته منذ 6 أشهر فقط. بالتأكيد لا حاجة لذكر أن الهاتف الجديد يأتي بلوحة مفاتيح كاملة "Qwerty Keyboard" فهي أبرز ما يميز هواتف الشركة الأمريكية منذ سنوات.

اعلى لوحة المفاتيح تتواجد شاشة LCD بجم 4.5 بوصة محمية بحماية Gorilla Glass ولكن الشاشة بالأبعاد القديمة 3:2 كنسبة طول إلى عرض. Key2 LE يعمل بمعالج Snapdragon 636 مع 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي مع إتاحة اختيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 32 و 64 جيجابايت. الهاتف يحتوي على بطارية بسعة 3000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع Quick Charge 3.0.

BlackBerry Key2 LE سيكون متاح بسعر 449 دولار.

ويمكنكم التعرف على تفاصيل أكثر عن هاتف Key2 LE من خلال مقالتنا التالية:

بلاك بيري تعلن عن هاتفها الجديد BlackBerry Key2 LE | تعرف عل سعر ومواصفات الهاتف الجديد

هاتفي Honor 8X و Honor 8X Max

[caption id="attachment_219557" align="aligncenter" width="805"]Honor 8X - Honor 8X Max هواتف 2018 هاتف Honor 8X على اليسار بينما Honor 8X Max على اليمين[/caption]

برغم أن الهاتفين متشابهين في الاسم للغاية إلا أن كلاهما مختلف اختلاف كلياً عن الأخر. فهاتف Honor 8X يأتي بتصميم iPhone X بنوتش أعلى الشاشة بينما Honor 8X Max يأتي بتصميم جديد للنوتش يقتصر فقط على الكاميرا الأمامية للهاتف على ان تنتقل سماعة المكالمات إلى الحافة العلوية للهاتف كما أن الأول بشاشة بحجم 6.5 بوصة بينما الثانية بشاشة بحجم 7.2 بوصة.

الاختلاف لا يقتصر فقط على التصميم والشاشة بل يمتد إلى مواصفات الهاتفين, فهاتف Honor 8X يأتي بمعالج هواوي الجديد Snapdragon 710 مع إصدارين الأول بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت مع 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بينما الثاني بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية, وعلى النقيض فهاتف Honor 8X Max يعمل بمعالج ليس من تصنيع هواوي وهو شىء نادراً ما شاهدناه في هواتف Honor منذ فترة كبيرة حيث يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 636 مع نفس الإصدارين السابقين. الهاتف الأول ببطارية بسعة 3750 ميللي أمبير بينما الثاني ببطارية بسعة 5000 ميللي أمبير.

بصورة عامة Honor تضع مستخدميها بين اختيارين الأول هو الأداء الأفضل لهاتف Honor 8X أو الشاشة والبطارية الكبيرة في الهاتف الثاني, فما هو اختيارك؟

.ويمكنكم التعرف على تفاصيل أكثر عن الهاتفين الجديدين من خلال مقالتنا التالية:

هونور تعلن عن هاتفيها الجديدان Honor 8X و Honor 8X Max | تعرف على مواصفات الهاتفين

في رايك أي هاتف هو الأفضل من بين هواتف 2018 المعلنة؟

شاركنا برأيك!

أضف تعليق (0)
ذات صلة