Saints Row Budget
القائمة
مقابلتنا مع Kinda Ibrahim رئيسة الشراكات الإعلامية بتويتر للشرق الأوسط

مقابلتنا مع Kinda Ibrahim رئيسة الشراكات الإعلامية بتويتر للشرق الأوسط

منذ يومين - بتاريخ 2022-09-22

اخر تحديث - بتاريخ 2022-09-22

على هامش فعاليات مؤتمر Next World للرياضة الإلكترونية الذي أقيم في السعودية مطلع الشهر الجاري، تمكنا في عرب هاردوير من مقابلة Kinda Ibrahim رئيسة الشراكات الإعلامية في تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تناقشنا معها في هذا الحوار حول دور تويتر في عالم صناعة الألعاب الإلكترونية وماذا يقدم لصناع المحتوى في هذا المجال ورؤية المنصة للمجال.

التكنولوجيا ودور تويتر في الصناعة!

1- عرب هاردوير: التكنولوجيا في الرياضة تساوي الرياضة الإلكترونية. هذه الصناعة هي أكثر أنواع الرياضة تقدمًا من ناحية التكنولوجيا عالميًا؟ كيف ترى تلك التطورات الجديدة في ضوء التحول الرقمي الذي نعاصره الآن؟

السيدة Kinda: لقد أصبحنا أكثر اتصالاً ببعضنا البعض أكثر من أي وقت مضى. عاداتنا تغيرت وطريقة تواصلنا اختلفت وتحول كل شيء ليصبح رقمي. صناعة الرياضات الإلكترونية هي صناعة رقمية من البداية. الجمهور يحب أن يشاهد أفضل اللاعبين والبطولات عبر الإنترنت وهو ما يجعل الإعلام الرقمي موطن هذه الصناعة الطبيعي.

نحن في تويتر شهدنا ارتفاع كبير في التفاعل مع الرياضات الإلكترونية. في عام 2021 فقط كان هناك أكثر من 2.4 مليار تغريدة متعلقة بالرياضات الإلكترونية بزيادة سنوية قدرت بـ 14%. في هذا العام وخلال النصف الأول من 2022 هناك أكثر من 1.5 مليار تغريدة تحدثت عن الرياضات الإلكترونية.

اللاعبون في مختلف دول العالم يستمرون في استخدام تويتر لمناقشة كل ما يتعلق بالألعاب الجديدة والبطولات. في العام الماضي أجرينا استبيان في السعودية ووجدنا أن 83% من المستخدمين السعوديين يتحدثون عن الألعاب على تويتر بينما 81% من المستخدمين يتبعون حسابات متعلقة بالرياضة الإلكترونية والألعاب.

كشفت نتيجة الاستبيان أيضاً أن 56% من مستخدمي تويتر يستخدمونه في التواصل مع لاعبيين احترافيين، بينما 43% يتعاون العلامات التجارية المتعلقة بهذا المجال.

في النهاية تويتر هو وطن اللاعبين. تويتر ليس مجرد منصة للتواصل حول الألعاب بل هناك أكثر من 70 تغريدة يطلقها المستخدمون بحماس كل ثانية حول الألعاب. هناك المئات من التغريدات التي تنشر حول الألعاب بينما نتحدث الآن!

تحميل فيديو من تويتر

2- عرب هاردوير: مع رؤية الفرص الواعدة في الوصول لجمهور كبير ومتفاعل مع الرياضة الإلكترونية تستثمر العلامات التجارية في التسويق لهذه الصناعة إما بصورة مباشرة أو غير مباشرة. كيف تساهم العلامات التجارية في هذا السوق وكيف يؤثر تويتر عليه؟

السيدة Kinda: خلال عام 2022 استمر تويتر عالمياً في تفضيل الاستثمار في تطوير المنتجات وتطوير نمو المنصة. هذا قادنا لإطلاق شيء مثل الإعجابات المرتبطة بعلامات تجارية Branded Likes. يمكن لأصحاب العلامات التجارية أن يؤسسوا علامة إعجاب تتماشى مع منتجاتهم لمدة 24 ساعة.

بدأ تويتر كذلك في اختبار خاصية تعديل التغريدات والتي ستكون متاحة للمشتركين في Twitter Blue خلال الأسابيع المقبلة. تسعى المنصة لتقليل الضغط على المستخدمين ومساعدتهم على تخصيص المحادثات بحسب تفضيلاتهم.

في العام الماضي أطلق تويتر Ticketed Spaces وهي طريقة جديدة لدعم صناع المحتوى في مقابل جهودهم ووقتهم في الاستضافة، الحديث وإدارة المحادثات العامة. هذه الميزة الجديدة تساعد صناع المحتوى في خلق تجارب سمعية استثنائية في مقابل تذاكر مدفوعة من متابعيهم الذين يرغبون في الحصول على محتوى استثنائي.

من المميزات الأخرى التي أطلقناها كان البقشيش. خاصية جديدة تسمح بتقديم البقشيش لصناع المحتوى بأكثر من طريقة بما في ذلك العملات المشفرة. المستخدمون بدأوا بالفعل في وضع روابط الدفع على حساباتهم وفي تغريداتهم. هذه الخطوة هي الأولى ضمن مجهوداتنا لخلق طريقة جديدة تساعد المستخدمين على مساعدة الآخرين على تويتر باستخدام المال.

ومع التزامنا بمساعدة صناع المحتوى والعلامات التجارية في كل مكان قمنا بإطلاق Super Follows وهي اشتراك شهري مدفوع يعطي المشتركين صلاحية الوصول لمحتوى إضافي مخصص لهم كطريقة جديدة لتحسين الدعم والتواصل بين الناس. يمكن كذلك للمشتركين في Super Follows الإنضمام إلى غرف محادثات خاصة Spaces لتكون وسيلة تواصل إضافية بخلاف التغريدات.

تقرير استهلاك خدمات البث كشف لنا أن 80% من مشاهدة محتوى الرياضات الإلكترونية على المنصة يفضلون انضمام العلامات التجارية إلى المحادثات. وعندما تأتي الفرصة يحب المتابعون أن يعرفوا عما ستقدم العلامات التجارية في المحتوى الذي ستبثه.

في تويتر هدفنا هو توصيل شركائنا مع القطاع الكبير من جمهور اللاعبين وأن نسهل تواصل صناع المحتوى مع الشركاء والمعلنين إلخ … .  على المستوى العالمي لدينا اتفاقات مع أكثر من 950 شريك لصناع المحتوى بما يشمل القنوات التلفزيونية، ناشري الألعاب ودوريات الرياضات الإلكترونية الكبرى.

تلك الشركات يمكن استغلالها بطريقتين على تويتر. عندا يمول المعلنين حدثاً على تويتر، نعمل مع شركائنا الناشرين في صناعة محتوى مخصص من أجل هذا المعلن مثل المقاطع التي تظهر قبل الاعلانات والبث المباشر. في المقابل فإن شركاء تويتر يمكنهم الاستفادة من الأموال التي يجنونها.

هناك طريقة أخرى للناشرين للاستفادة وهي من خلال مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم لوضعها كإعلانات قبل مقاطع الفيديو مع تحديد الفئة المستهدفة ليتولى تويتر توصيلها إلى المشاهد الصحيح.

NEXT World Forum ورش منتدى العالم القادم

اهتمام متزايد بمجال الرياضات الإلكترونية!

3- عرب هاردوير: يوتيوب، تويتش، فيسبوك جيمنج إلخ… هناك زيادة في عدد المنصات التي تقدم خدمة استضافة البث المباشر للرياضات الإلكترونية. كيف يؤثر ذلك على عدد المشاهدين؟ وكيف يؤثر على المعلنين؟

السيدة Kinda: تويتر والبث الحي للألعاب يسيران سوياً. منصة Global Web Index كشفت في استبيان لها أن 73% من اللاعبين يقومون بتفحص تويتر أثناء بث الألعاب عبر الإنترنت لمعرفة كيف يتفاعل معهم المتابعون ورأيهم في المحتوى الذي يقدموه ما يجعل المنصة جزء أساسي من العملية.

في الحقيقة عدد المستخدمين يزيد على تويتر بمقدار 22% خلال فعاليات البث المباشر للرياضات الإلكترونية بينما يقل بنسبة 9% على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. مع اهتمام المتزايد بمجال الألعاب هناك فرصة أكبر للعلامات التجارية للانضمام للمحادثة والتواصل مع الجمهور على المنصة.

NEXT World Forum منتدى العالم القادم

4- عرب هاردوير: واحدة من الأسباب الأساسية لزيادة عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية هو المعرفة المتزايدة بالمجال. كيف يساعد تويتر زيادة المشاهدين والمعرفة بالرياضات الإلكترونية؟

السيدة Kinda: كما ذكرت، تويتر يعد وطن لشريحة كبيرة ومتنوعة من جمهور اللاعبين. كمنصة دورنا هو خدمة النقاشات العامة وتركيز الضوء على النقاشات الموجودة معطيين الفرصة للمتابعين للتواصل، التفاعل وإبراز شغفهم بهذا المجال. المستخدمين يزورون تويتر من أجل الوصول للمعلومات ومشاركتها. إنه المكان الذي يتواصل فيه الأشخاص مع ما يحدث في الوقت الفعلي وتكون المحادثات على طبيعتها وغير مصفاة.

في الحقيقة متابعونا متفاعلين وفضوليين ويزداد عددهم أكثر من أي وقت مضى وهو ما ينعكس على نتائجناً المالية في الربع الثاني من عام 2022. حققنا خلال هذا العام زيادة سنوية تقدر بـ 16% في المتوسط فيما وصل عدد المستخدمين النشطين بصورة يومية إلى 237.8 مليون مستخدم.

في نفس الوقت شهد تفاعل مستخدمينا أكثر من 39% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي كما ازداد الوقت الذي يقضيه المستخدمين في مشاهدة المحتوى على المنصة بنسب 29%. نمو عدد المستخدمين والتفاعل المرتفع للجمهور على تويتر يساعدنا بشكل ضخم لتسهيل المشاهدات والوعي بقطاع الرياضات الإلكترونية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business