القائمة

رحبوا بعائلة آيفون 13.. المواصفات الكاملة والأسعار!

رحبوا بعائلة آيفون 13.. المواصفات الكاملة والأسعار!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-09-14

 انتهى حدث أبل الخاص بكشف النقاب عن آيفون 13 منذ قليل وفي هذا الحدث الإفتراضي أعلنت شركة أبل عن مجموعة من المنتجات المهمة وتشمل عائلة آيفون 13 بجانب آيباد ميني و آخر للمبتدئين وساعتها الذكية الجديدة وبعض الخدمات التي تم تطويرها وتعزيزها لمستخدمي الشركة، ولنلقي نظرة سريعة حول أهم ما جاء عن آيفون 13.

آيفون 13

مع أكثر من 2 مليون مشاهد يتابعون حدث أبل على القناة الرسمية لها على يوتيوب، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك عن عائلة آيفون 13 والتي جائت بنفس فئات العام الماضي حيث تم كشف النقاب عن أيفون 13 و آيفون 13 ميني وآيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.

ويحتوي الآيفون القياسي آيفون 13 على نتوء أو نوتش أصغر في الجزء العلوي من الشاشة بالإضافة إلى بطاريات أكبر توفر للأجهزة ما بين 1.5 و 2.5 ساعة من عمر البطارية أكثر من طرز العام الماضي، اعتمادا على حجم الجهاز.

بخلاف ذلك، يتمتع iPhone 13 الجديد في الغالب بنفس التصميم كما في العام الماضي مع وحدات كاميرا جديدة مرتبة بشكل مائل. قالت شركة أبل إن إحدى الكاميرات عبارة عن عدسة بزاوية عريضة تبلغ دقتها 12 ميجابيكسل مع مستشعر كبير يلتقط إضاءة أكثر بنسبة 50٪ والآخر عبارة عن عدسة واسعة للغاية.

أحد تحسينات الكاميرا هو "الوضع السينمائي" الجديد الذي يمكنه تثبيت التركيز على هدف متحرك.

وقالت أبل إن لديها أيضًا بطارية أكبر وشاشة أكثر سطوعًا ويأتي آيفون 13 بحجم شاشة 6.1 بوصة وخمسة ألوان.

يعمل آيفون 13 بشريحة جديدة من تصميم أبل تعمل على تشغيلها والتي تسميها الشركة A15 Bionic وتحتوي على ستة نوى وجزء متخصص لتشغيل خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

ومثل طرز العام الماضي، ستتمتع عائلة آيفون 13 الجديدة بدعم شبكات الجيل الخامس 5G وقالت أبل إنها تعمل مع شركات الإتصالات في 60 دولة.

آيفون 13 ميني

يعتبر آيفون 13 ميني أصغر جهاز في عائلة الآيفون الجديد حيث يأتي بحجم شاشة يبلغ 5.4 بوصة ويضم نفس المواصفات التي يمتلكها آيفون 13 العادي مع كاميرتين في الخلف بعكس الفئة الأعلى والتي دعمتها أبل بثلاث كاميرات خلفية.

وكان مستخدمي الإصدار السابق آيفون 12 ميني يواجهون مشكلة في عمر البطارية والتي تفاقمت بسبب دعم شبكات الجيل الخامس. جعلت شركة أبل البطاريات في أحدث أجهزة الآيفون الخاصة بها أكبر، وقالت إن التحسينات الجديدة، تمنح آيفون 13 ميني عمرًا إضافيًا للبطارية يبلغ 1.5 ساعة مقارنة بآيفون 12 ميني.

أيضا يحتوي جهاز آيفون 13 ميني على كاميرا عريضة أكبر من الموجودة في آيفون 12 برو ماكس، هذا يعني أن 1.7 ميكرون بكسل تلتقط إضاءة أكثر بنسبة 47%، لأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة كما تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بمواصفات مماثلة لطراز العام الماضي لكن أبل تقول إنها جديدة أيضًا. ومع وجود معالج أبل الجديد A15 Bionic سوف تكون هناك معالجة أفضل للصور.

آيفون 13 برو

أعلنت شركة أبل عن الفئة العليا من أجهزة الآيفون عندما كشفت النقاب عن آيفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس حيث تم إعادة تصميم كلا الطرازين من الداخل والخارج مع امتلاك شاشة Super Retina XDR جديدة تمامًا وتقنية ProMotion التي تتميز بمعدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز مما يجعل تجربة اللمس أسرع وأكثر استجابة.

 أما نظام الكاميرا الاحترافي فقد تم تحسينه بشكل كبير مع كاميرات فائقة العرض وعريضة وتيلفوتو الجديدة التي تلتقط صورًا ومقاطع فيديو مذهلة مدعومة بأداء لا مثيل له مع معالج أبل الجديد A15 Bionic والذي وصفته أبل بأنه أقوى من كافة المعالجات الموجودة حاليا.

 تتيح هذه التقنيات إمكانات صور جديدة رائعة لم تكن ممكنة من قبل على الآيفون، مثل التصوير عن قُرب على الكاميرا فائقة الاتساع الجديدة وأداء محسّن في الإضاءة المنخفضة يصل إلى 2.2x على الكاميرا الواسعة الجديدة.

تعمل ميزات التصوير الحاسوبي الجديدة مثل Photographic Styles على تخصيص مظهر الصور في تطبيق الكاميرا ويشتمل كلا الطرازين الآن على الوضع الليلي في جميع الكاميرات.

آيفون 13 برو ماكس

يعتبر آيفون 13 برو ماكس أعلى إصدار في عائلة آيفون 13 التي كشفت عنها أبل منذ سويعات في حدثها الإفتراضي، وعلى غرار آيفون 13 برو، يأتي آيفون 13 برو ماكس بنفس المواصفات والإمكانيات مع وجود تغييرات طفيفة.

وعلى عكس آيفون 13 برو الذي يأتي بحجم شاشة يبلغ 6.1 بوصة، يأتي آيفون 13 برو ماكس بشاشة قياس 6.7 بوصة من نوع Super Retina XDR وتعمل بتقنية بروموشن والتي توفر معدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز لأداء قوي وسلاسة في الإستخدام ومشاهدة فائقة الجودة.

 ويأخذ الفيديو قفزة هائلة إلى الأمام مع الوضع السينمائي لانتقالات جميلة لعمق المجال وفيديو ماكرو وتصوير زمني وحركة بطيئة وحتى أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة كما يوفر كلا من آيفون 13 برو و برو ماكس تدفقات عمل احترافية شاملة في Dolby Vision ، وللمرة الأولى تنسيق ProRes سيكون متاحا على الآيفون.

كما يدعم كلا من آيفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس شبكات الجيل الخامس 5G مع المزيد من النطاقات لتغطية أفضل وتحسينات كبيرة في عمر البطارية حيث تجد أفضل عمر للبطارية في آيفون 13 برو ماكس ولأول مرة هنالك سعة تخزين جديدة تبلغ 1 تيرابايت والغطاء الأمامي Ceramic Shield أقوى من زجاج أي هاتف ذكي متاح حاليا.

سعر تشكيلة آيفون 13

قالت شركة أبل إن سعر آيفون 13 ميني يبلغ 699 دولارًا أمريكيًا.

بينما يبلغ سعر آيفون 13 العادي 799 دولارًا.

وهي نفس أسعار العام الماضي، ولكن الجديد هنا أن الآيفون الآن سوف يبدأ بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت بدلا من 64 جيجابايت.

أما الإصدارات الأعلى وتشمل آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس فسوف يأتيان بأربعة ألوان مذهلة بما في ذلك الجرافيت والذهبي والفضي والأزرق السييرا وتبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة 17 سبتمبر وسيبدأ التوافر يوم الجمعة الموافق 24 سبتمبر.

وسوف يصل سعر آيفون 13 برو إلى 999 دولارا.

أما آيفون 13 برو ماكس فسوف يبلغ سعره 1099 دولارا.

أضف تعليق (0)

ذات صلة