القائمة
6 تفاصيل يجب أن تعرفها عن Just Cause 4 من العروض التشويقية

6 تفاصيل يجب أن تعرفها عن Just Cause 4 من العروض التشويقية

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-11-06

جميعنا ننتظر الفرصة للدخول إلى عالم Rico الفوضوي مرة أخرى والتلاعب بقواعد الفيزياء في Just Cause 4 من Square Enix و Avalanche Studios، ولكن قبل بداية رحلة اكتشاف ماضي Rico Rodriduez عليك أن تعرف بعض النقاط الهامة.

لعبة Just Cause 4 هي الإصدار القادم من السلسلة الشهيرة التي استمرت بالتطور وتقديم تربة مليئة بالمتعة والإثارة والدمار للاعبين حتى مع عدم وجود أطوار لعب جماعي بفضل العمل المتقن من قبل Avalanche studios و Square Enix.

صدرت لـ Just Cause 4 عدة عروض تشويقية منذ الإعلان عنها احتوت كل منها بعض التلميحات أو التفاصيل عن طبيعة الاصدار القادم وما سيكون عليه وضع أسلوب اللعب من حيث الإضافات الجديدة والسابقة وحجم عالم اللعبة.

سنتحدث عن التفاصيل التي جاء بها Tornado Trailer في شهر أغسطس الماضي والذي ظهر فيه بطلنا Rico في مواجهة أحد الظواهر الطبيعية العديدة في اللعبة ونحن نتحدث هنا عن الإعصار.

https://www.youtube.com/watch?v=aEpp1Z_4JmI

جسر El Abismo:

في بداية الفيديو يظهر Rico وهو يقفز باتجاه جسر عملاق يصل بين جانبي الوادي يسمى El Abismo وتصميمه مستوحى من مدن الصفيح في الأحياء الفقيرة لأمريكا الجنوبية، في اللعبة هناك بعض المواطنين يتخذون من الجسر مسكن لهم ويمكنكم ملاحظة ذلك من خلال رؤية الأبواب والشرفات والممرات على الجانب الآخر من الجسر الذي يبدو كمدينة مصغرة.

تسمية El Abismo للجسر تترجم حرفياً إلى "الهاوية" أو الخليج (جغرافياً) وهي تسمية مقصودة لتدعيم قصة اللعبة حيث أن الجسر يصل بين جانبين متباعدين فوق هاوية بالأسفل. وفي ذلك تلميح أيضاً للهوة السحيقة والتباعد الكبير بين الفقراء والحكومات الخاصة بهم في اللعبة.

استخدامات الـ Grapple Hook المتعددة:

في مشهد الرافعة يقوم Rico بتثبيت مظلات لرفع الحاوية تشبه تلك الموجودة في MGS TTP مع اضافة أداة أخرى لجانب الحاوية بنفس الطريقة. كل هذا بفضل الـ Loadouts الثلاثة المتاحة للتبديل بينها أثناء اللعب كي يستخدمها Rico مع خطاف الـ Grappling Hook.

والمشهد يوضح ذلك باستخدام دافعات Thrust لدفع الحاوية بالإضافة لللمظلات لرفعها في الهواء وكل ذلك مدمج في أداة واحدة. ومع العمل على تصميم حركة الأشياء والأجسام في اللعبة بشكل يقترب للواقع هذا بالطبع يتيح لك استخدامها لمواقف عدة بما يتناسب مع ما تريد أن تفعله ويعطيك فرصة أكبر للابتكار في مواجهة أعدائك أو مجرد التسبب بفوضى كبيرة مع خيارات عديدة مثل مدى ارتفاع المظلات و القوة التي تصدرها الـ Thrust Boosters والاتجاه الذي تتحرك فيه الأجسام المستخدمة.

ظروف طقس غاية في الصعوبة في كل بيئة داخل اللعبة:Just Cause 4 Avalanche Studios Square Enix

تحتوي اللعبة على عدة مناطق تمثل بيئات مختلفة من الأراضي الخضراء ذات الأشجار الكثيفة للمناطق الصحراوية إلى الجبال الجليدية. وكل هذه البيئات لها ظروف الطقس المتطرفة الخاصة بها، ويظهر من خلال الفيديو الاعصار الكبير الذي سيكون متواجداً حتى خارج المهمات في بعض الأحيان فقط من خلال بيئة Grasslands.

Just Cause 4 Extreme Weather

عليك دوماً الحذر بقرب هذه الظروف الاستثنائية فقد تجد نفسك مسحوقاً تحت شاحنة ضخمة أو حاوية دفع بها الاعصار نحوك، الجانب الممتع في ظروف الطقس المتطرفة أنه لا يمكنك أبداً معرفة ما يمكن أن يحدث وسط كل الفوضى التي يتسبب بها وهو ما يزيد من الإثارة بشكل كبير.

قيادة المركبات المختلفة داخل اللعبة:Just Cause 4 Vehicle

تقدم Just Cause 4 إمكانية تغيير منظور الرؤية أثناء القيادة فيمكنك اختيار منظور اللاعب الأول أو بمنظور أبعد قليلاً تستطيع منه رؤية مقدمة السيارة أو بمنظور أبعد يكشف السيارة بالكامل. في هذا الإصدار تم تعديل أسلوب التحكم بالمركبات بالكامل لتصبح أسهل وأكثر متعة من أي وقت مضى.

البيئات الفرعية Sub Biomes:

من خلال العرض يمكنك مشاهدة تغير في طبيعة البيئة في Grasslands إلى منطقة تميل أكثر للبيئة الترابية الصحراوية وهو ما يتم استخدامه في البيئات الفرعية التي تعتبر منطقة محايدة بين بيئتين مختلفتين تصل وتدمج بينها لتكون شخصيتها المستقلة بدمج عدة عوامل من البيئات الأساسية الأخرى.

العرض يظهر Barren Sub biome وهي بيئة تحمل تضاريس وعرة وصحراوية أكثر من أي بيئة فرعية أخرى في تلك المنطقة.

استخدام أسلحة الأعداء ضدهم:

يظهر العرض Rico وهو يستخدم إضافات الـ Grapple Hook لتحويل قوة الـ Wind cannon لقوة ضاربة ضد أصحابه من الأعداء، عليك أن تعتاد على هذا خلال Just Cause 4 فاستخدام أسلحة العدو ضدهم هي من أفضل الطرق التي تسهل مهامك وتتيح لك الابتكار دوماً في الوصول لطريقة للتخلص من أعدائك من الـ Black Hand.

تصدر Just Cause 4 من تطوير Avalanche Studios ونشر Square Enix في 4 ديسمبر القادم على منصات PC و Xbox One و PS4.

ما هي أكثر الجوانب التي شدت انتباهكم في عروض Just Cause 4 التشويقية؟
أضف تعليق (0)
ذات صلة