الرئيسية المقالات

3 طرق لمعرفة رقم المتصل المجهول واسمه

تستطيع معرفة هوية المتصل من خلال قراءة هذا الموضوع بأكثر من 3 طرق لمعرفة رقم المتصل واسمه والعديد من المعلومات الأخرى بشرح مُبسط.

ينتابنا جميعًا شعور الفضول لمعرفة رقم المتصل واسمه وليس فقط رقمه، أو بمعنى أدق معرفة هوية المتصل الذي قد نجده يواصل الاتصال بنا بشكل مُتكرر. ولكن شعورك بالخصوصية أحيانًا قد يفرض عليك ألا تقوم بالتحدث مع شخص مجهول وهُنا تتمنى إن كُنت تعرف من هو هذا الشخص قبل أن تقوم بالرد عليه!، وهو ما لا لم يتوفر قبل حدوث الطرفة التكنولوجية في الهواتف الحديثة وتطبيقات الإنترنت المُختلفة، وهُنا نتحدث عن مئات التطبيقات والبرامج والخدمات المُختلفة التي تم اطلاقها في السنوات الماضية والتي تقوم بحل تلك المُعضلة باحترافية عالية، وفي هذا المقال نستعرض معكم أبسط الطرق لمعرفة رقم المتصل واسمه وليس الرقم فقط بدون برامج وكذلك من خلال برامج الأندرويد والـ IOS.

ما هي كيفية معرفة رقم المتصل المجهول واسمه؟

و كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن هُناك العديد من الطرق المُختلفة لمعرفة هوية المتصل الذي نجهله سواء من خلال البرامج أو من خلال بعض الخدمات المتوفرة على الإنترنت، وفيما يلي سنتحدث عن أشهر البرامج التي تستطيع من خلالها معرفة هوية المتصل، فأما عن البرنامج الأول فهو البرنامج الغني عن التعريف: Truecaller وكذلك برنامج Hiya وهو أحد البدائل لبرنامج تروكولار.

برنامج تروكولار لمعرفة رقم المتصل المجهول واسمه

انطلق برنامج Truecaller في عام 2009 على يد شركة True Software Scandinavia AB وهي شركة سويدية، وبالرغم من أن انطلاقة تروكولار في 2009 إلا أن الانطلاقة الحقيقية كانت بحلول عام 2014 حين تجاوز عدد مُستخدمي التطبيق 100 مليون مُستخدم ومن هُنا توالت الاستثمارات المُختلفة على تروكولار حتى وصل عدد مُستخدمي تطبيق تروكولار إلى 200 مليون مُستخدم بحلول عام 2020، وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على مُميزات هذا البرنامج وكذلك طريقة معرفة صاحب الرقم أو

كيف تقوم باستخدام تروكولار لمعرفة هوية المتصل واسمه بسهولة؟

  • أما عن أولى الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي أن تقوم بتحميل البرنامج على هاتفك المحمول من خلال الرابط التالي للأندرويد: Truecaller ومن خلال الرابط التالي على IOS: Truecaller.
معرفة هوية المتصل

برنامج تروكولار

  • وبعد أن ينتهي التحميل قم بالضغط على كلمة Open أو فتح ومن ثم ستجد أن البرنامج يقوم بالفتح بعد ثوان معدودة وما عليك إلا أن تقوم بالضغط على استمرار كما هو موضح بالصورة التالية:
معرفة هوية المتصل

معرفة صاحب الرقم

  • ثم يطلب بعد ذلك البرنامج منك إدخال رقمك لتفعيله على البرنامج قم بإدخال الرقم ليفتح البرنامج لك في الحال وحينها تستطيع معرفة رقم المتصل واسمه بكُل سهولة من خلال خانة البحث الموجودة في الصفحة الرئيسية في البرنامج، فبمُجرد إدخال الرقم سيظهر لك اسم المُتصل بجانب رقمه بالطبع.
معرفة هوية صاحب  الرقم

برنامج تروكولار

  • تستطيع معرفة صاحب الرقم المجهول فور الاتصال بك من خلال هذا البرنامج، حيث يظهر اشعار بالأعلى يظهر فيه اسم المُتصل كما هو في قاعدة بيانات برنامج تروكولار.

مميزات وخصائص في برنامج تروكولار

  • تستطيع معرفة هوية المتصل بشكل فوري عند اتصال رقم مجهول بك.
  • كما تستطيع تعريف نفسك من خلاله حتى يتعرف عليك أي شخص تقوم بالاتصال به لأول مرة دون أن يكون هُناك سابق معرفة.
  • يُمكنك إجراء دردشة مع أصدقائك من خلال البرنامج.
  • تستطيع حظر رقم تُريده من الاتصال بك مرة أخرى.

برنامج Hiya لمعرفة هوية الشخص المُتصل

يُعتبر برنامج Hiya هو أحد البرامج البديلة لبرنامج تروكولار، حيث أخذ هذا التطبيق شهرة واسعة كبديل لبرنامج تروكولر، فهو يمتلك مُميزات قريبة للغاية من تروكولار، فقد وصل عدد تحميل هذا البرنامج أكثر من 10 مليون تحميل من خلال متجر جوجل بلاي فقط، وهو برنامج مجاني تمامًا ولكن يتوفر به بعض المُميزات المدفوعة، وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على هذا البرنامج.

كيف تقوم باستخدام استخدام برنامج Hiya لمعرفة هوية الراسل أو المُتصل المجهول؟

  • يجب عليك أولًا تحميل البرنامج من خلال المتجر الرسمي لجوجل بلاي بالضغط على الرابط التالي: Hiya، وكذلك يُمكنك التحميل لنظام IOS من خلال الرابط التالي: Hiya.
معرفة هوية المتصل

معرفة هوية المتصل

  • وبعد أن تقوم بالتحميل ما عليك إلا أن تقوم بفتح البرنامج والضغط على بدء الاستخدام.
معرفة رقم المتصل

معرفة رقم المتصل

  • ومن ثم تجد البرنامج يطلب منك السماح له ببعض الصلاحيات حتى يستطيع أن يعمل بكافة مُميزاته، ولذلك قم بالضغط على Allow All ومن هُنا تستطيع بكُل سهولة استخدام البرنامج ومعرفة هوية المتصل بكُل سهولة من خلال معرفة رقم المتصل واسمه وكافة البيانات المُتوفرة عنه.
معرفة اسم المتصل

معرفة اسم المتصل المجهول

مميزات برنامج Hiya

  • يُمكنك كشف هوية مُرسل الرسائل المجهول.
  • تستطيع من خلال البرنامج منع المُكالمات المُزعجة والمُسجلة.
  • كما تستطيع من خلال البرنامج أيضًا الكشف عن هوية أي رقم مجهول.
  • يتميز البرنامج بعدم وجود إعلانات به.
  • يتمتع البرنامج بتصميم مُميز سهل الاستخدام.

أفضل طريقة لمعرفة رقم المتصل واسمه بدون برامج

وليس من الضروري أن تقوم بتثبيت أحد البرامج على هاتفك كي تقوم بمعرفة رقم المتصل واسمه أو الكشف عن هوية المُتصل بتعبير أكثر دقة، فمنا من يواجه صعوبة في توفير مساحة لكُل البرامج ومنا لا يُحب تثبيت الكثير من البرامج على هاتفه المحمول، ولذلك انطلقت العديد من المواقع المُختلفة لتقديم تلك الخدمة بشكل مجاني تمامًا بدون أي برامج، فمن خلال استخدامك لأحد تلك المواقع ستستطيع الكشف عن هوية المُتصل بكُل سهولة في ثوانٍ معدودة، وفيما يلي سنتعرف على أحد أشهر المواقع التي تُقدم تلك الخدمة.

موقع emobiletracker

هو موقع قد تم تصميمه خصيصًا لمعرفة رقم المُتصل المجهول، فهو يستطيع الكشف عن أرقام 233 دولة مُختلفة حول العالم، وفيما يلي سنتعرف كيف تقوم باستخدام هذا الموقع للكشف عن أي رقم مجهول بسهولة.

  • قم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: emobiletracker.
  • بعد أن تظهر لك واجهة الموقع ما عليك إلا أن تقوم بإدخال الرقم الذي تُريد الكشف عن هويته كما هو موضح بالصورة التالية:
موقع لمعرفة اسم المتصل

موقع لمعرفة اسم المتصل

  • ستظهر لك بعدها كافة البيانات المُتعلقة بهذا الرقم بما فيها اسم صاحب الرقم المجهول بالنسبة إليك.

    معرفة هوية المتصل واسمه بدون برامج

    معرفة رقم المتصل واسمه بدون برامج

وفي نهاية هذا المقال كُنا قد سردنا عليكم باقة رائعة من أفضل التطبيقات والمواقع لمعرفة رقم المتصل واسمه بسهولة ويُسر. فلا تتردد بمُشاركتنا تجربتك مع تلك التطبيقات والمواقع من خلال التعليقات.