المدير التنفيذي لجوجل يغادر منصبهأعلنت جوجل أن مديرها التنفيذي الحالي إيريك شميدت سيغادر منصبه ليحل مكانه في شهر نيسان القادم أحد مؤسسي الشركة وهو “لاري بيج“.

لاري بيج والذي يتولى حالياً مدير للعمليات سيتولى الإدارة التنفيذية لشركة جوجل، بينما سيتم تحويل إيريك شميدت إلى المعاملات الخارجية والمفاوضات مع المستثمرين والشركاء.

المؤسس الآخر للشركة وهو سيرجي برين فسيهتم بالمشاريع الإستراتيجية لمحرك البحث جوجل، وخاصة المشاريع الجديدة (على الأرجح سيتضمن ذلك نظام جوجل السحابي الجديد).

وفي مؤتمر صحفي هاتفي قال الثلاثي -إيريك، ولاري وسيرجي: إن الهدف الأساسي من الخطوة هو تسهيل عملية اتخاذ القرار داخل جوجل. كما أكدوا على أن بيدج جاهز تماما ومعد لتولي منصبه الجديد وأن الجميع سعداء بمناصبهم الجديدة. كما أشاروا إلى أن الخطوة ستزيد من القوة المالية للشركة ، وستحسن من آدائها وابتكاراتها التقنية ونمو أعمالها.

يبقى أن نذكر أنه وحين تولى إيريك شمدت منصبه منذ عشر سنوات تقريبا كانت حينها شركة جوجل شركة صغيرة أمام عمالقة احتلوا السوق بالفعل مثل مايكروسوفت وياهو ولم يكن لجوجل نصيب في سوق غير محرك بحثها المتواضع.

وقد قاد شميدت شركة جوجل إلى القمة بمساعدة لاري وسيرجي الذين كانا مهندسي كمبيوتر لامعين مع خبرة صغيرة في عالم المال والأعمال.

حيث نجح شميدت في جعل الشركة التي نشأت سنة 1998 الى أن تصبح الشركة الأقوى وذات النفوذ الأوسع على شبكة الانترنت .

المدير التنفيذي لجوجل يغادر منصبه