تعرف على كل تسريبات هاتف هواوي المرتقب Mate 20 | الموصفات التقنية, السعر وموعد الإعلان الرسمي - عرب هاردوير

كثرة التسريبات في الآونة الأخيرة عن هاتف هواوي المرتقب Mate 20 بإصداراته المختلفة حيث سيصدر مع الهاتف نسختين آخرين وهم Mate 10 Pro و Mate 10 Lite, لذا قررنا أن نحضر لكم أحدث وأدق التسريبات عن هاتف هواوي الجديد لنناقشها معكم في المقالة التالية.

هواوي Mate 20 أم Mate 11؟

يتسأل البعض حول اسم هاتف هواوي الجديد من سلسلة Mate حيث لم يعلن بعد بشكل رسمي عن اسم الهاتف الجديد فهل ستكمل هواوي هواتف السلسلة برقم 11 أم ستنتقل إلى 20 مثلما فعلت مع سلسلة P. من المتوقع أن تتجه هواوي نحو رقم 20 مثلما فعلت مع هاتفها P20 فبحسب التسريبات قامت هواوي مؤخراً بتسجيل اسم الهاتف كعلامة تجارية مسجلة باسم الشركة وهو أكثر ما يرجح هذا الرأي على الرأي الأخر.

الشاشة

تحدثت التسريبات الأولية عن الهاتف أن نسخة Mate 20 Pro ستحتوي على مستشعر بصمة مدمج تحت الشاشة, فالمستشعر غالباً ما سيكون من انتاج شركة كوالكوم حيث قدمت مستشعراتها لبصمة الإصبع تحت الشاشة أداء جيد حتي الآن في الهواتف التي تواجدت فيها.

Mate 20

وتجددت تلك التسريبات مرة أخري عند تسريب صور لمكونات الهاتف والشاشة (Mate 20 Pro) حيث تظهر الصور الأخيرة أن الهاتف سيأتي بشاشة منحنية الجوانب مع تواجد Notch كبير أعلى الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى عدة مستشعرات أهمهم كاميرا التعرف على الوجه.

وتقول التسريبات ان نسخة Pro من الهاتف ستأتي بشاشة من نوع OLED بحجم 6.9 بوصة بينما ستكون النسخة العادية بشاشة أصغر بحجم 6.3 بوصة على أن تكون سامسونج هي الشركة المصنعة والموردة لكافة شاشات الهاتف في خطوة تبدو غريبة من هواوى حيث تلجأ معظم الشركات إلى شراء شاشات LG بدلا من سامسونج حيث يعتبرون الأخيرة منافساً قوى لهم. وستكون الشاشة بدقة QHD+ وبالأبعاد الجديدة 18:9 لكلا الهاتفين. وللأسف فحتي هذه اللحظة تؤكد معظم التسريبات بان مستشعر البصمة المدمج تحت الشاشة سيقتصر على نسخة Pro لتكون النسخة العادية بمستشعر بصمة في ظهر الهاتف.

نسخة Mate 20 Lite والتي ستكون النسخة الاقتصادية من الهاتف ستأتي بتصميم مشابه ولكن بنوتش صغير حيث لن يدعم الهاتف خاصية التعرف على الوجه.

المواصفات التقنية

تعتمد هواوي اعتماد كامل على هواتف Mate 20 في تقديم معالجها الجديد Kirin 980 حيث تنوي هواوي أن يكون هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro هم أول الهواتف العالمة بهذا المعالج والذي من المقرر أن تعلن عنه هواوي نهاية الشهر الحالي خلال مؤتمر IFA 2018 حيث أسرعت هواوي عملية الإعلان عن الهاتف ليكون أول معالج يتم تصنيعه بدقة 7 نانومتر قبل الإعلان عن معالج ابل الجديد A12 مع هواتف أيفون الثلاثة المرتقبة خلال الشهر المقبل.

معالج هواوي الجديد Kirin 980 سيكون معالج ثماني النواة بدقة تصنيع 7 نانومتر ليقدم 20% أداء أفضل و 40% إدارة أفضل لطاقة الهاتف واستهلاك البطارية مقارنة بأداء المعالج السابق للشركة الصينية Kirin 970. ومن المتوقع أيضاً أن يدعم معالج هواوي الجديد الذكاء الاصطناعي بصورة أكبر من المعالج الحالي والذي قدم أداء رائعاً في هذا المجال خاصة مع معالجة الصور وتنظيم استهلاك بطارية الهاتف.

وبحسب التسريبات سيأتي هاتف Mate 20 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت و Mate 20 Pro بذاكرة بحجم 8 جيجابايت وبذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت لكلا الهاتفين ولكن لا توجد أي معلومات أخري إذا ما كان الهاتف سيأتي بإصدارات أخرى أو سيدعم بطاقات التخزين الخارجية وبالتأكيد ستكون نسخة lite بمعالج مختلف والذي سيكون معالج Kirin 710 ومساحة تخزينية مختلفة ولكن لا توجد أنباء مؤكدة حتي الآن

الثلاث نسخ من الهاتف ستعمل بنظام تشغيل اندرويد بتحديثه الجديد Android Pie بإصدار رقم 9.0 وبواجهة Emotion UI بإصدار 9.0.

البطارية

عودتنا هواوي دائماً وباستمرار على بطاريات هواتفها الكبيرة وهو الحال مع هاتفها الجديد حيث سيعمل الهاتف ببطارية بسعة 4200 ميللي أمبير والتي تعتبر من أكبر البطاريات في السوق حالياً على أن تكون بطارية Mate 20 Pro أكبر بسبب الشاشة الأكبر.

ومن المنتظر أن يدعم الإصدار العادي وإصدار Pro الشحن السريع والشحن اللاسلكي والذي قد يتبعهم طرح هواوي لقاعدة شحن لاسلكي مثلما تلك التي تقدمها سامسونج وأبل.

الكاميرا

اختلفت التسريبات حول كاميرا إصدارات الهاتف المختلفة ولكن الأكيد حتي هذه اللحظة أن Mate 20 Pro سيأتي بثلاث كاميرات خلفية على أن تظهر لاحقاً إذا كانت النسخة العادية من الهاتف ستكون بكاميرتان أو ثلاثة.

صورة تخليه لنموذج Mate 20 lite بحسب التسريبات

السعر وموعد الإعلان

من المتوقع أن يأتي سعر هواوي Mate 20 بسعر يتراوح بين 750 و 800 دولار أمريكي على أن تكون نسخة Mate 20 Pro بسعر يتراوح بين 950 و 1000 دولار أمريكي لتقفز هاووي بأسعار هواتفها إلى أسعار أبل وسامسونج التي تخطط بعد إصداراتها حاجز 1000 دولار أمريكي.

وننتظر الإعلان عن الهواتف خلال شهر أكتوبر المقبل المعاد السنوي للإعلان عن هواتف السلسة إلا أن هواوي قد تعجل بضعة أيام عن موعد طرح الهاتف الذي غالباً ما يكون خلال النصف الثاني من الشهر لكي تكون هواتفها في أقرب وقت ممكن حيث تسعى هواوي في الحفاظ على مكانها كثاني أكبر منتج للهواتف الذكية والتي انتزعته من أبل خلال الجزء الثاني من العام الحالي.

ما رايك في هاتفى Mate 20 و Mate 20 Pro؟ وهل ترى أنهم سيستطيعون من المنافسة مع هواتف أبل المرتقبة ليحافظوا على مركز الشركة؟

شاركنا برأيك!