في تركيا تحظى شركة Monster باهتمام كبير من جمهور اللاعبين نظراً لتميزها في سوق الأجهزة المحمولة فهي تنافس كبرى الشركات المصنعة في هذا المجال وتقدم ما يشفع لها في التوجه نحوها والاقتناع بما تقدمه. صحيح أن أسعرها مرتفعة نوعاً ما ولكنها بالمقابل تقدم مميزات وتفاصيل دقيقة سواء على مستوى الشكل الخارجي أو على مستوى مواصفات ونوعية البطاقة والمعالج المستخدم. حديثنا في هذا المقال سيتطرق حول توفر هذه الأجهزة المحمولة الرائعة في موقع الشراء المشهور سوق كوم حيث لم يعد عليك شرائها من السوق التركي وشحنها بل تستطيع من اليوم أن تشتريها من هذا الموقع المتواجد أصلاً كمقر رئيسي في الإمارات العربية المتحدة, كما سنعرض لكم كامل التشكيلة وأبرز مميزات أجهزة Monster المحمولة.

بداية..ماهي أبرز مميزات أجهزة Monster المحمولة؟

استخدام أحدث المعالجات المركزية من الجيل الثامن ذات الإصدار المكتبي!

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كومتعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

نعم ما تسمعه وتشاهده صحيح فأبرز ما يميز هذه الشركة أنها تستخدم معالجات مركزية ذات إصدار مكتبي بجانب إستخدام المعالجات المركزية المخصصة للأجهزة المحمولة والتي تتمتع بحرف H. في عالم الأجهزة المحمولة لا تستخدم الشركات هذا النوع من المعالجات بسبب استهلاك الطاقة والحرارة, فهي تفضل الإصدارات المخصصة للأجهزة المحمولة. بينما Monster لا تتفق مع تلك الشركات فهي تستخدم خليط من هذه المعالجات, فهي مؤخراً قامت بتحديث ما يصل إلى 36 جهاز محمول بمعالجات مركزية من الجيل الثامن وتضمنت هذه التشكيلة معالج i7-8086K الذي يعتبر أقوى معالج مركزي من فئة mainstream فهو معالج سداسي النواة مع 12 مسار بتردد 5.0GHz مع البوست ويتضمن ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 12MB ويستهلك 95 واط.

المميز به كذلك أنه أتى بإصدار خاص ومحدود للاحتفال بمعالج إنتل 8086 الذي أطلق قبل 40 عاماً من الأن. يليه معالج Core i7-8700K ذو الإصدار المكتبي والذي أيضاً تستخدمه الشركة في عدد من الاجهزتها المحمولة. المعالج هذا ياتي بـ 6 أنوية و 12 مسار بتردد 4.7GHz مع البوست ويتضمن ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 12MB ويستهلك 95 واط. كما لدينا معالج Core i7-8750H المخصص للأجهزة المحمولة وهو معالج سداسي النواة مع 12 مسار بتردد 4.1GHz مع البوست ويتضمن ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 9MB ويستهلك 45 واط. كما لدينا معالج Core i5-8300H القادم كمعالج رباعي النواة مع 8 مسارات بتردد 4.0GHz مع البوست ويتضمن ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 9MB ويستهلك 45 واط.

قد تتسائل ماهي الفائدة من ذلك؟ صراحة الفائدة هي حصولك على أداء أفضل, فكلنا يعلم أن المعالج المركزي ذو الإصدار المكتبي أفضل من الإصدار المخصص للمحمول سواء على صعيد الترددات او على صعيد حجم الذاكرة المخبئة بجانب استهلاك الطاقة الاكبر, مما يجعل استخدام هكذا معالجات في الأجهزة المحمولة اختيار ذكي لمن يبحث عن التجربة الأمثل ولكنه بالمقابل يتعين على الشركة المصنعة استخدام مشتت تبريد أكثر قدرة لتبريد ذلك الوحش القابل لكسر السرعة أيضاً على نفس المحمول.

شريحة Z370 مع لوحات الجهاز المحمول؟

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

هذا صحيح, فلقد اعتمدت الشركة على هذه الشريحة مع أقوى أجهزتها المحمولة, والسبب في ذلك أنها تستخدم معالج مركزي ذو إصدار مكتبي وهو يعمل بشكل أساسي على أحد شرائح إنتل المكتبية لذلك كان لابد من هذا التوجه. مع ذلك هي قررت أن تختار أفضل شريحة من الفئة العليا وهي Z370 التي تمتاز بدعم أحدث المنافذ والمميزات. مع هذه الشريحة ستكون قادر على الاستفادة من الجهاز المحمول بالشكل المطلوب سواء من ناحية دعم المعالج المركزي, إمكانية تغير المعالج المركزي من الجهاز المحمول لانه قابل للإزالة, الاستمتاع باحدث المنافذ مثل USB 3.1 Gen2 و ThunderboltTM 3 بجانب دعم تركيب 3 أقراص M.2 ذات السرعة الخارقة.

أضف إلى ذلك سيكون متاح لك كسر السرعة لتلك المعالجات مع هذه الشريحة, فهي تدعم ذلك وستعطيك الفرصة على كسر السرعة, نعم لن تصل إلى الترددات العالية التي تجدها مع الحاسوب المكتبي ولكنك بالمقابل ستحصل جزء من هذه القدرة مع جهازك المحمول. بكل تأكيد عليك حالما تفكر بكسر السرعة عليك أن تزيد من سرعة دوران المراوح المخصصة في المحمول حتى تقلل بأقصى قدر من الحرارة الناتجة بعد عملية الكسر.

بطاقات رسومية مكسورة السرعة

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

كل البطاقات الرسومية التي تستخدمها شركة Monster تعتبر شاملة ومن عائلة GTX 10, حيث تشمل العائلة من بطاقات GTX 1050/1050 Ti/1060/1070/1080 حتى الوصول لتركيب بطاقتين GTX 1080 في جهاز محمول واحد لتحصل على أفضل أداء في عالم الأجهزة المحمولة. أغلب تلك البطاقات تأتي بتردد قياسي وغير مكسور السرعة ولكن هناك بعض البطاقات التي تأتي مكسورة السرعة لتمنحك أداء أفضل.

مثلاً لديك الجهاز المحمول Tulpar T5 V15.1 المزود ببطاقة GTX 1060 6GB مكسورة السرعة عن التردد القياسي, كما لدينا الجهاز المحمول Tulpar T7 V15.1 المزود كذلك ببطاقة GTX 1070 8GB مكسورة السرعة أيضاً. هل أنا مجبر على شراء محمول بهذه البطاقات مكسورة السرعة؟ لا فشركة Monster تمنحك خيارين أجهزة محمولة ببطاقات ذات تردد قياسي وأجهزة محمولة اخرى ببطاقات ذات تردد مكسور السرعة لمن يبحث عن دفعة إضافية من الأداء. طبعاً تلك الاجهزة بتلك البطاقات المكسورة السرعة ستكون أغلى ثمناً.

تضمنها لاحدث الذواكر العشوائية وحلول التخزين

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

على صعيد الذاكرة العشوائية تم الاعتماد على ذاكرة DDR4L وهو شيء متوقع طبعاً نظراً لان كل المنصات الحديثة تدعم هذه الذاكرة, لكن المختلف أنها استخدمت عدة ترددات بداية مع تردد 2400MHz بينما مع الأنواع الاقوى ستلاحظ رفع التردد إلى 3000MHz. الفائدة من استخدام ترددات ذاكرة أعلى هو حصولنا على دفعة إضافية لمعدل الفريمات, مما يعني زيادة الفريمات مع الالعاب, نعم لن تكون ذات فارق كبير ولكنها بدون شك ستحظى بدفعة إضافية من الأداء.

بالنسبة للحجم سيكون الخيار مفتوح بشكل كامل بداية من قطعة ذاكرة واحدة بحجم 8GB, إلى قطعتين بحجم 8GB لكل واحدة, إلى 4 قطع ذاكرة كل واحدة بحجم 16GB. بالنسبة لحلول التخزين تم تزويد كل جهاز محمول بقرص SSD M.2 بعضها يعمل بواجهة PCIe والأخر يعمل بواجهة SATA. نوع الأقراص المستخدم بين 4TB Samsung 860 EVO SSD SATA و Samsung 1TB PM981 M.2 Sata PCIe بجانب XPG SX8200 240GB M.2 SATA PCIe و 1TB Seagate Barracuda Pro 7200RPM HDD.

كيبورد احترافي مع نظام صوتي قوي

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كومتعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

 تمتاز أغلب أجهزة Monster المحمولة على كيبورد احترافي بنظام إضاءة RGB يسمح للاعبين بالاستمتاع باختيار عدد لا محدود من الألوان مع اختيار عدة وضعيات لحركة الإضاءة التي يعرضها الكيبورد. بالنسبة للنظام الصوتي فكل الاجهزة تاتي أيضاً بنظام صوتي جيد جداً, بعضها يعتمد على SOUND BLASTER Cinema 5 والاجهزة المحمولة من الفئة العليا تعتمد على Sound BlasterX Pro-Gaming 360 الأقوى. طبعاً مع كل الأجهزة ستحصل على تطبيق للتحكم بالصوت بشكل كامل لتضيف خياراتك الخاصة على جودة الصوت التي تريد الحصول عليها.

هل انا مجبر على الشراء من متجر الشركة في تركيا؟

لا بكل تاكيد, فتكاليف الشحن وسعر الاجهزة هناك مرتفع وسيجعلك تغير رأيك فوراً لشرائها, لذلك الحل يمكن في توفر هذه الأجهزة المحمولة ضمن موقع الشراء سوق كوم في منطقة الشرق الأوسط وبالذات في دول الخليج والدول العربية بشكل عام. من خلاله ستحصل على إمكانية شراء تلك الاجهزة الحديثة بخيارات متنوعة تصل إلى عدد لا بأس به من الأجهزة. أضف إلى ذلك ان هناك موقع لشراء هذه الاجهزة من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث اعتمدت الشركة على افتتاح فرع لها هناك لتوفير أجهزتها المحمولة للبيع بشكل مباشر.

من خلال دخولك على هذا الرابط ستتوجه نحو موقع الشركة المخصص لشراء الاجهزة من الإمارات بينما من خلال هذا الرابط سوف تتوجه نحو موقع سوق كوم لتحصل على قدرة شراء تلك الاجهزة المحمولة المتنوعة فوراً دون عناء شرائها من المتجر التركي.

ماهي التشكيلة المتوفرة؟ وماذا عن الاسعار؟

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

موقع سوق كوم يعرض عليكم 16 جهاز محمول متنوعة بمواصفاتها وأسعارها لتناسب حاجة الجميع. سنبدأ بالأقوى بداية مع تشكيلة الاجهزة المحمولة المزودة بمعالجات الجيل الثامن Coffee Lake الجديدة. لدينا Monster TULPAR T7 V15.2 وهو جهاز محمول بشاشة ذات حجم 17.3 بوصة بدقة عرض 4K مع معالج i7 8700K سداسي النواة مع بطاقة GTX 1080 8GB, وذاكرة عشوائية DDR4 32GB بتردد 2666MHz, مع قرص 1TB Seagate Barracuda Pro 7200RPM HDD و قرص Samsung 512GB PM981 M.2 Sata PCIe بوزن كلي يصل إلى 3.9 كغ. متوفر بسعر 15163 درهم إماراتي.

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كومتعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

لدينا Monster TULPAR T5 V15.1 وهو جهاز محمول بشاشة ذات حجم 15.6 بوصة بدقة عرض 1080 مع معالج i7 8700K سداسي النواة مع بطاقة GTX 1060 6GB, وذاكرة عشوائية DDR4 16GB بتردد 2666MHz, مع قرص 1TB Seagate Barracuda Pro 7200RPM HDD و قرصXPG SX8200 240GB M.2 Sata PCIe بوزن كلي يصل إلى 3.4 كغ. متوفر بسعر 8315 درهم إماراتي.

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

لدينا Monster ABRA A5 V14.1.1 وهو جهاز محمول بشاشة ذات حجم 15.6 بوصة بدقة عرض 1080 مع معالج i7 8750H سداسي النواة مع بطاقة GTX 1050 TI 4GB, وذاكرة عشوائية DDR4 16GB بتردد 2666MHz, مع قرص 1TB Seagate Barracuda Pro 7200RPM HDD و قرصXPG SX8200 240GB M.2 Sata PCIe بوزن كلي يصل إلى 2.9 كغ. متوفر بسعر 5869 درهم إماراتي.

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

لدينا Monster ABRA A7 V7.2.2 وهو جهاز محمول بشاشة ذات حجم 17.3 بوصة بدقة عرض 1080 مع معالج i7-7700HQ رباعي النواة مع بطاقة GTX 1050 TI 4GB, وذاكرة عشوائية DDR4 8GB بتردد 2400MHz, مع قرص 240GB M.2 SSD SATA بوزن كلي يصل إلى 2.0 كغ. متوفر بسعر 4112 درهم إماراتي.

تعرف على تشكيلة أجهزة Monster المحمولة من موقع سوق كوم

لدينا Monster ABRA A5 V9.3 وهو جهاز محمول بشاشة ذات حجم 15.6 بوصة بدقة عرض 1080 مع معالج i7-7300HQ رباعي النواة مع بطاقة GTX 1050 TI 4GB, وذاكرة عشوائية DDR4 8GB بتردد 2400MHz, مع قرص HDD بحجم 256GB بوزن كلي يصل إلى 2.3 كغ. متوفر بسعر 3594 درهم إماراتي.

للإطلاع على كامل التشكيلة ادخل على هذا الرابط:

شركة Monster بدأت تتوسع في السوق العربي بشكل جيد, فبداية افتتحت موقع لبيع الأجهزة في الإمارات العربية المتحدة وهي الان متوفرة لشرائها من خلال موقع سوق كوم بأسعار جيدة , نتفق مع من يقول ان بعض الأجهزة ذات أسعار مرتفعة وعن أنفسنا نقول حبذا لو تراعي شركة Monster تسعيرة بعض الأجهزة لان المنافسة في هذا السوق حامية الوطيس وهناك منافسة شرسة جداً من ناحية الأسعار والمميزات. لكن بشكل عام نعتقد من خلال تجربتنا لعدد جيد من هذه الاجهزة أنها أجهزة تمتاز بجودة عالية, ومميزات جيدة, وبتصاميم رائعة. هل ننصحكم بشرائها؟ صراحة هذا السؤال سيكون الإجابة عليه عائد لكل مستخدم وما يفضله فالبعض سيفضل اختيار شركات مشهورة والبعض الاخر سيقتنع بما تستطيع هذه الاجهزة توفيره له..لذلك نترك جواب هذا السؤال لكم.

هل نالت إعجابكم هذه الاجهزة المحمولة التي تصنعها شركة Monster التركية؟ شاركونا الأن