لتعلم اللغة الإنجليزية أهمية كبيرة في حياة الإفراد، وخاصة من الناحية المهنية. تعرف معنا في هذا المقال على العلاقة ما بين اللغة الإنجليزية وسوق العمل في دولة الإمارات.

أهمية اللغة الإنجليزية في سوق العمل

إذا نظرنا إلى دولة الإمارات بالتحديد، ستجد أنها مكانًا يجمع مختلف الأشخاص من كافة أنحاء العالم، وهي دولة تحتضن الكثير من الشركات ومن بينها العالمية، من هنا تنبع اهمية وجود لغة مشتركة محكية لتسهيل التواصل بين الناس وسوق العمل.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد السكان الوافدين في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2022 هو 8.92 مليون نسمة، وذلك يشكل 88.5% من سكان الدولة!

فوائد تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات

إليك أهمية وفوائد تعلم اللغة الإنجليزية لسوق العمل في دولة الإمارات:

1- زيادة فرص العمل

تعلم اللغة الإنجليزية يعني زيادة فرص العمل لديك، فأنت لست محصورًا بالعمل مع شركات تتكلم باللغة الأم الخاصة بك فقط، بل بإمكانك تقديم طلبات عمل للشركات العالمية المتحدثة باللغة الإنجليزية أيضًا.

2- تحسين وتقوية العلاقات بين الموظفين

تعد اللغة الإنجليزية أكثر لغة محكية في العالم، بالتالي هي لغة التواصل الأساسية، وتعلم هذه اللغة يساهم في تحسين التواصل مع فريق العمل في الشركة والموظفين، مما ينعكس بشكل إيجابي على مسيرتك المهنية.

إن كنت تواجه مشاكل في تعلم اللغة الإنجليزية، فإن منصة Englease لتعلم الإنجليزيّة توفر لك دورات تساعدك في تطوير لغتك بالمستوى الذي ترغب به.

3- إمكانية الوصول إلى مراتب عالية

قدرتك على التحدث والتواصل باللغة الإنجليزية من شأنه أن يفتح الفرص أمامك للوصول إلى مراتب عالية في الشركة. حيث أنك تحتاج إلى الكثير من المهارات لتصل إلى مثل هذه الوظائف. حاول بناء وتطوير قدراتك على التراسل والتواصل باللغة الإنجليزية مع مدرائرك والمسؤولين عنك، وإضافة قيمة مضافة لشركتك.

خطة عمل شركة ناشئة

4- التعبير عن نفسك

إن قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية من شأنه أن يساعدك في التعبير عن نفسك والتعبير عما تطمح بالوصول إليه من الناحية المهنية للأشخاص المعنيين في سوق العمل.

هذا من شأنه أن ينعس بشكل إيجابي على شخصيتك في نطاق العمل ونظرة الآخرين لك.

5- زيادة ثقتك بنفسك

خلال مسيرة عملك، قد يطلب منك مديرك تحضير عرض يخص عملك وتقدميه للموظفين الآخرين، وهذا يعني أن عليك تحضير هذا العرض باللغة الإنجليزية في حال كان الموظفين من جنسيات مختلفة. لذا معرفتك للغة الإنجليزية من شأنه أن يزيد من ثقتك في نفسك في مثل هذه المواقف.

6- انطباع أولي جيد

قبل أن تدخل في سوق العمل، عليك أن تخضع لعدد من المقابلات في شركات مختلفة، بالتالي معرفتك للغة الإنجليزية والقدرة على التعبير عن نفسك بسهولة وثقة باستخدامها، من شأنه أن يترك انطباعًا إيجابيًا ويزيد من فرص قبولك في هذه الوظيفة.