العنوان غريب قليلاً بالنسبة لعرب هاردوير، أليس كذلك؟ لم تتوقع مننا هذه المقالة في الأغلب لأننا نهتم بالتقنية، الهاردوير والألعاب في الأغلب. لكن لا تنسى أنه لن توجد هذه الأشياء بدون الكهرباء، ولا تنسى أيضاً أننا نقوم بدفع فاتورة الكهرباء أيضاً والتي كانت تأتي بمبالغ طائلة في العديد من الأحيان وخاصةً في الشهور الماضية.

فاتورة الكهرباء

لكن مع مرور الوقت، كان يجب علينا أن نقوم بترشيد الإستهلاك حتى لا ندفع أموالاً طائلة. هذه الأموال من نفقتنا ولا نريد أن يتم خصم مرتباتنا بسبب الإستهلاك البشع الذي نقوم به في حالات السهو أو حالات الكسل. لم ندرك هذا إلا مع فاتورة جعلت أفواهنا تقع على لوحات الكيبورد أثناء العمل في يومٍ من الأيام والتي جعلتنا نقوم بإجتماع طارئ لحل هذه المشكلة.

أنت هنا من أجل الخطوات التي تريد أن تقوم بإتخاذها من أجل ترشيد إستهلاك الكهرباء لأنك تريد فاتورة كهرباء برقم مقبول، خصوصاً مع زيادة أسعار الكهرباء في بعض البلاد العربية التي أثرت بشكل كبير على من يسكنون هذه البلاد، فهيا بنا لكي نرى ماذا يمكننا أن نفعل للتغلب على هذه الأزمة!

نصائح جهنمية من أجل فاتورة الكهرباء الإقتصادية!

يجب أن تتذكر أن أهم مفاتيح في هذه الخطوات هو الإصرار وعدم الكسل في القيام بأي شيء، أو القيام بجزءٍ منها على الأقل حتى توفر بعض الجنيهات(أو العملة التي تتعامل بها دولتك!) وتوفيرها من أجل الإحتياطات أو شراء ما يلزمك.

بما أننا في عرب هاردوير، أول نصيحة تختص بالكمبيوتر

ستة خطوات لتفادي فاتورة الكهرباء التي ستفلسك في الصيف!