الرئيسية المقالات

أسباب تجعل لعبة Marvel’s Spider Man أفضل لعبة أبطال خارقين!

مقارنة شرسة بين لعبتين رفعوا مستوى هذه الفئة من الألعاب إلى الأبد

لعبة Marvel’s Spider-Man و Batman: Arkham City يعتبرا أفضل لعبتين أبطال خارقين عرفتها هذه الصناعة ، ألعاب الأبطال الخارقين الرائعة حقًا نادرة جدًا في هذه الصناعة ، المشكلة هي أنها ألعاب مرخصة وجميع اللاعبين يعرفون كيف تميل هذه الأنواع من الألعاب في كيفية العمل. 

العاب الأبطال الخارقين على وجه الخصوص لديها الكثير من المشاكل للتغلب عليها و مع ذلك ، تحسنت الأمور في هذا الصدد مع ألعاب ممتازة مثل Batman: Arkham City و Marvel’s Spider-Man رفعوا مستوى هذه الفئة إلى الأبد ، أي من اللعبتين هي الأفضل؟ ، سنتعرف على الإجابة في مقالتنا عزيزي القارئ في مجموعة أسباب ، و كل سبب سيكون لصالح اللعبة الأخرى من صياغته .

1- لعبة Marvel’s Spider-Man واحدة من أفضل حصريات Playstation 4 و أكثرها مبيعاً 

Spidernan 2 PS5

في وقت مبكر من عمر أجهزة الجيل الحالي ، كان من الصعب جدًا الحصول على ألعاب قتال رائعة ، تم إطلاق Nintendo Switch بدون حصرية حقيقية لأن The Legend of Zelda: Breath of the Wild كانت متاحة بالفعل على Wii U ، في حين كانت لعبة Bloodborne واحدة من أولى الحصريات الرئيسية الحقيقية لـ PS4.

لكن بعد عدة سنوات ، تحسن الوضع بشكل كبير ، مع حصرية مثل God of War ، حيث أثبت PS4 نفسه بقوة في سوق أجهزة الألعاب ، وذهب Marvel’s Spider-Man في طريق مجهول به مخاطرة كبيرة “هل ستنجح أم مصيرها سيكون مثل سلسلة The Amazing ؟ ” ، خصوصاً أن اللعبة جاءت متأخرة لأجهزة PS4 ، في حين أن لعبة Batman: Arkham City ذهبت إلى العديد من المنصات.

2- لعبة Batman: Arkham City هي لعبة البطل الخارق الشائعة و السائدة في نفس الوقت 

كنقطة موازية لـ Marvel’s Spider-Man ، علينا أن نتذكر أن Arkham City بدأت قبل سبع سنوات من وصول جهود ألعاب Insomniac Games إلى الجودة التي نراها حالياً منهم ، كان مشهد الألعاب مختلفًا جدًا في ذلك الوقت ، وكانت Arkham City (و Arkham Asylum لعام 2009) رائدة في العديد من العناصر التي سنراها لاحقًا التي جاءت من جهود المطور .

لم نلاحظ مزيجًا من استكشاف العالم المفتوح و التسلل في هذه الفئة من الألعاب في هذا الوقت ، لقد ظهر باتمان بالفعل في عدد لا يحصى من ألعاب الفيديو ذات الجودة المتفاوتة عند هذه النقطة بالطبع ، لكن Arkham City توسعت في النموذج الذي وضعه الإستوديو محددًا بالضبط ما يمكن تحقيقه بشخصية مبدعة في عالمهم الأيقوني على نطاق لم يسبق له مثيل.

3- لعبة Marvel’s Spider-Man تأخذك في جولة رائعة في مدينة حقيقية

Spider-Man

لا تتعجب عزيزي القارئ أنت مرتبك الآن “أنا أعلم ذلك” ، لا يعني هذا بأي حال من الأحوال أن نطاق العالم المعروض في مدينة Arkham بسيط ، بل كان حقًا يذهل اللاعبين في وقت صدور اللعبة ، بالنسبة لعشاق الكتب المصورة على وجه الخصوص كان من الرائع رؤية طيران باتمان في أرجاء المدينة وقتها.

كل ما أريد قوله هو أن تمثيل لعبة Marvel’s Spider-Man لمدينة نيويورك قفزة كبيرة تماماً ، بالطبع تم تحجيم نيويورك بحجم أقل من المدينة الحقيقية لتتوازن اللعبة ، لكن سكان المدينة الحقيقيون تعرفوا على بعض المعالم والمواقع ويمكنهم (إلى حد ما) التنقل داخل مدينتهم المحبوبة داخل اللعبة بناءً على معرفتهم الحقيقية بها ، لقد رأينا عوالم مفتوحة أكبر بالطبع ، ولكن لا يوجد لعبة أبطال خارقين تشعرنا بأن المدينة حقيقية جدًا كـ Marvel’s Spider-Man.

4- لعبة Batman: Arkham City تتمة صعبة للغاية 

بغض النظر عن الوسيلة ، سواء كانت ألعاب فيديو أو روايات أو أفلام أو ما شابه ، فإن الكثير من هذه الأعمال بشكل عام صعب أن نرى بها التكملة الناجحة ، نعم لديك ميزة أن محبي عالم DC سيعودون على الأرجح للحصول على المزيد من مغامرات باتمان ولكن ذلك ينطوي على مخاطر كبيرة أيضًا ، كما نعلم يميل المعجبون إلى أن يعظموا الألعاب للشخصيات التي يحبونها.

مع Batman: Arkham Asylum كونها لعبة الفيديو المكافئة للفارس المظلم ، كان هناك قدر هائل من الضغط على التكملة للوفاء بهذه اللعبة ، وغني عن القول أن Batman: Arkham City حققت تكملة بثلاثة أجزاء و أصبحت من أفضل سلاسل الألعاب بشكل عام.

5- تميز Spider-Man بالمرونة 

من الممكن أن يكون هذا مثيرًا للجدل بعض الشيء ، من حيث القتال في سلسلة Arkham مقابل قتال Marvel’s Spider-Man ، هناك الكثير من أوجه التشابه التي يجب رسمها بعد كل شيء ، يتميز كلاهما بميكانيكا متشابهة جدًا حيث تميل المعارك إلى الدوران حول السيطرة على الحشود من خلال استخدام الأدوات الخاصة بهما.

قتال Spidey يبدو أكثر متعة وإبداعًا ، عندما تقوم بموازنة حركاتك بسلاسة ، وتوقيت ومكان أدواتك جنبًا إلى جنب مع التحركات البهلوانية المراوغة ، تشعر أنك لا يمكن أن تترك هذه اللعبة .

6-لعبة Batman: Arkham City و تنوعها في الشخصيات القابلة في اللعب

Batman: Arkham Knight

ليس هناك من ينكر أن صنع لعبة خارقة والتي هي أيضًا مغامرة حركة رائعة يعد إنجازًا هائلاً ، ليس هناك الكثير من العناوين التي تعطينا تلك المغامرة ، ومع ذلك من المهم أيضًا التأكيد على أن هذه العناوين في صميمها تدور حول جذب معجبي الشخصيات المعنية أولاً.

من المؤكد أن لعبة Marvel’s Spider-Man مليئة بالمعجبين ، و الكثير من البدلات ، و إن لم تلعب Marvel’s Spider-Man ستفوت تنوع كبير من بدلات العنكبوت التي يمكن للاعب فتحها أو اللعب بـ Miles و ماري جين “حبيبة سبايدر مان”، على الرغم من ذلك نشعر أن Arkham City لديها ميزة في هذا الصدد ، مع العديد من الأزياء ، و المظاهر القابلة للعب من أمثال Batwoman و Nightwing ، وعودة الممثلين الصوتيين مثل مارك هاميل باعتباره “جوكر” وكل هذا بالإضافة إلى الكثير الأشياء المذهلة في ذلك الوقت التي دفعت إلى جلب الكثير من معجبي عالم Marvel حتى.

7- مدينة Arkham City ميتة بعض الشئ !

كما ناقشنا بالفعل ، فإن Arkham City هي مثال رئيسي على كيفية إنشاء خليفة للعبة رائعة ، توسعت المدينة في مجالات معينة وعمومًا طورت صيغة لمدينة ناجحة دون الاعتماد على أمجادها السابقة سواء في لعبتها السابقة أو القصص المصورة ، لقد أعطينا اللعبة شهرة كبيرة لذلك بالفعل ولكن علينا أيضًا التفكير بمنظور آخر في ذلك الأمر.

ارتقت مدينة Arkham أكثر من الألعاب التي صدرت قبل Batman: Arkham City في الوقت نفسه ، على الرغم من أنه كان من المتوقع من وضع Arkham Asylum أن الجزء الذي يليه سيكون على مستوى عالٍ جدًا لدرجة أن المعجبين كانوا يعرفون ما يمكن توقعه حينها ، ولكن في الحقيقة ما حصل اللاعبون عليه أكبر و أفضل من المتوقع ، لكن المدينة كل ما يمكنك فعله بها هو قتل الأشرار بشكل متكرر جداً ، و لا يمكنك التفاعل مع الناس مثل ما يوجد في نيويورك (Marvel’s Spider-Man).

8- مهمات جانبية كثيرة لا فائدة منها في Marvel’s Spider-Man

إلى حد ما ، بالطبع ، جميع ألعاب العالم المفتوح مذنبة قليلاً في هذا الأمر ، ما الفائدة من عالم ألعاب واسع ومثير للإعجاب إذا لم يكن هناك ما يمكن فعله هناك؟ يسعى مطورو الألعاب دائمًا إلى ملء هذه العوالم بالمهام الجانبية والمقتنيات و NPCs المفيدة ، وذلك للحفاظ على تفاعل اللاعبين مع العالم.

على الرغم من ذلك في بعض الأحيان ، على سبيل المثال تقدم Marvel’s Spider-Man مجموعة متنوعة من المهام الجانبية المختلفة ، لكنها لا تكون جذابة بشكل خاص ، الكثير منها عبارة عن إمساك بالحمام و الإنقضاض على موقع سرقة و تصوير مباني وغيره من “التفاهات” و كثير من الأحيان تكون هذه المهام محتمة عليك لإكمال القصة ، ربما نوع من الإلهاء الذي ينخرط فيه اللاعبون من أجل الإبطاء من إكمال اللعبة ، المحتوى الجانبي لـ Arkham City ليس مثاليًا في هذا الصدد أيضًا ، ولكن فرصة اللعب كشخصية مختلفة تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات .

9- كونك Spider-Man سبب كافي للعب Marvel’s Spider-Man

عندما يتعلق الأمر بموضوعات الألعاب ، ربما يكون الرجل العنكبوت من بين أفضل الأبطال الخارقين إن قواه الخارقة الخاصة تتلاءم بشكل جيد مع بيئة العالم المفتوح ، جعلتنا Marvel’s Spider-Man نشعر بأننا مثل Spider-Man ، حيث نقدم ضوابط بديهية ومرضية للتأرجح بشباكه العنكبوتية وتسمح لنا برؤية مدينة نيويرك و جمالها الذي لا يوصف ، على عكس باتمان عندما ألعب به في المدينة خارج إطار القصة.

من الأفضل في النهاية ؟

ما هو الشئ الحاسم الذي سيُعرفنا أي لعبة “أفضل” من لعبة أخرى؟ بالنسبة للكثيرين منا فهناك فائز واضح هنا في هذا المقال من وجهة نظري الشخصية…و هي لعبة Marvel’s Spider-Man ، هذا بسبب عالمها الذي لا يمكنك الإطلاقاً الملل منه أو أسلوب سرد القصة المبهر حقاً بالنسبة لسلسلة The Amazing السيئة بكل المقاييس ، و سنرى مستقبلاً إن كانت Marvel’s Avengers ستحقق ما نريده من لعبة Avengers منذ أعوام أم لا.

يمكنك أيضاً التحقق من قائمتنا لأفضل ألعاب الأبطال الخارقين ، لتحظى بأختيارات لألعاب رائعة إن كنت تبحث عن لعبة أبطال خارقين تُشغلك حتى يوم 4 سبتمبر المرتقب لصدور Marvel’s Avengers.