اليوم تصدر لعبة The Medium على أجهزة الحاسب الشخصي و  Xbox Series X|وكما علمنا في الأيام الماضية اللعبة تحتاج إلى عتاد قوي جداً لكي تعمل بشكل مناسب على 30 إطار في الثانية فقط، الأمر الذي دفع فضول الجميع إلى أقصى درجة لمعرفة التحليل التقني للعبة The Medium.

إذا تحدثنا عن التحليل التقني للعبة The Medium فإن تحليل فريق Digital Foundry سيكون من أهم التحليلات المُنتظرة، خصوصاً وأن الفريق يهتم بكل التفاصيل التي تتعلق بأداء اللعبة وكيف تعمل.

لذلك نحن في عرب هاردوير قمنا بمتابعة التحليل بشكل دقيق وها نحن اليوم نقدم لك أبرز النقاط التي جاءت في التحليل التقني للعبة The Medium.

https://www.youtube.com/watch?v=cm4uNK5ydGw

فكرة اللعبة.

قبل أن نبدأ في التحليل التقني يجب أن نتحدث عن فكرة اللعبة أولاً، ونحن نتحدث هنا عن هذه اللعبة بالتحديد لأن فكرتها تعمل دور كبير جداً في تغير الأداء الخاص بها.

في لعبة The Medium الشخصية الرئيسية Marianne تتفاعل مع عالمين، عالم الأحياء وعالم الأرواح وهذا التفاعل يأخذ أكثر من شكل.

الشكل الأول هو أن تتفاعل مع العالمين في نفس الوقت وهنا ستقوم اللعبة بعرض العالمين في نفس الوقت على الشاشة، والشكل الثاني هو أن تتفاعل مع عالم واحد يتم عرضه على الشاشة ولكن يمكن للشخصية الانتقال إلى العالم الآخر عن طريق استخدام المرايا الموجودة على الجدران وهنا تنتقل الشخصية إلى العالم الآخر في لمح البصر ويتم عرض عالم واحد على الشاشة.

أيضاً كل عالم يمتلك الموسيقى والأصوات الخاصة به والتي تتغير مع الانتقال من عالم إلى أخر وهذا يعني أن اللعبة تقوم بمعالجة ملفات صوتية مختلفة في كسر من الثانية، وأخيراً اللعبة تأتينا من منظور شخص ثالث مع زاوية كاميرا ثابتة وهي تجربة مختلفة قليلاً على فريق التطوير Bloober Team حيث تخصص الفريق في العمل على ألعاب من منظور الشخص الأول.

حسناً كل هذه المعايير جعلت لعبة  The Medium واحدة من الالعاب الهامة لأنها تعتبر بداية الجيل الجديد واستخدام موارده بشكل كبير لأننا هنا نتحدث عن لعبة تحتاج إلى موارد كبيرة وبها العديد من الأفكار التي قد تكون ثورية.

الواقع المزدوج وتأثيره على الأداء.

التحليل التقني