القائمة

قيد التطوير
تطبيق MeWe بديل فيسبوك - حياتك الشخصية ليست للبيع

تطبيق MeWe بديل فيسبوك - حياتك الشخصية ليست للبيع

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-01-13

تطبيق  MeWe أو ميوي أو مي وي أياً كانت طريقة كتابتك له في بحث جوجل، ستجد نتائج البحث تتحدث عنه بصفته بديل فيسبوك القادم كمنصة تواصل اجتماعي إتجهت إليها الأنظار مؤخراً عالمياً ومحلياً. هذا التطبيق لم يأخذ حظه في السابق في الحديث عنه كمنصة تواصل إجتماعي متكاملة لاتختلف كثيراً عن فيسبوك، لكن مع المزيد من المساحات الحرة واحترام بيانات المستخدمين وغيرها من الأمور التي أصبحت منصة فيسبوك والتطبيقات التابعة لها تفتقدها في الآونة الأخيرة. على المستوى العالمي بدأت شعبية منصة MeWe في التزايد بشكل ملحوظ داخل الولايات المتحدة الأمريكية أولاً في ظل القيود التي وضعها فيسبوك على أنصار ترامب، وحظر كلاً من متجر جوجل بلاي وآب ستور لتطبيق Parler الذي وجد فيه الأمريكان مساحة مفتوحة للتعبير دون قيود، لكن للأسف ذلك التطبيق الأخير كان لايضع قيود على المحتوى المروج للعنف وغيرها من الأمور التي تحث على الكراهية. تطبيق MeWe لكن على الجانب الآخر نجد تطبيق MeWe في منطقة معتدلة بين تحكمات فيسبوك، وعدم وجود قواعد على Parler، لذلك اتجه إليه عدد كبير من المستخدمين الأمريكان حتى وإن كانوا من غير أنصار ترامب، وبدأت شعبيته في التزايد بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضة حتى أن عدد مستخدمي التطبيق تجاوز الآن 15 مليون مستخدم حول العالم، وهو ما يقترب من ضعف الرقم الذي جمعه التطبيق منذ إطلاقه في 2016، حيث كان عدد المستخدمين لايتجاوز 9 مليون مستخدم حتى أيام قليلة. أما على المستوى المحلي، بدأ تطبيق MeWe في خلق شعبية جديدة في الدول العربية بعد تحديثات واتساب الأخيرة المتعلقة بالخصوصية، وضجر المستخدمين من انتهاك شركة فيسبوك والتطبيقات التابعة لها "فيسبوك وانستجرام وواتساب" لخصوصيتهم وبيع بياناتهم. لاسيما وأن الصفحة الرئيسية لتطبيق مي وي تحمل شعار "حياتك الشخصية ليست للبيع" "بدون إعلانات. بدون تتبع. بدون إزعاج". إقرأ ايضاً: أفضل 5 بدائل لتطبيق واتساب لحماية الخصوصية في 2021 وبالفعل التطبيق يحترم خصوصية المستخدمين إلى حد كبير، فوفقاً لصفحة سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع لايحتفظ البرنامج برسائل المستخدمين على الخوادم الخاصة، ويوفر الموقع تشفير " HTTPS" لبيانات المستخدمين وجميع أنشطتهم. تطبيق MeWe بديل فيسبوك

تطبيق MeWe بدأ ليكون بديل فيسبوك

يحمل تطبيق MeWe بديل فيسبوك شعار الجيل الثاني من شبكات التواصل الإجتماعي وقد نشأت فكرة التطبيق من اعتراض مؤسسيه على طريقة معاملة فيسبوك ومعظم التطبيقات التي تعتبر المستخدمين وبياناتهم سلعة يتم بيعها للشركات المعلنة والحكومات. من هنا بدأ مارك وينشتاين، مؤسس مي وي، في تصور تطبيقًا للتواصل الاجتماعي والدردشة من شأنه أن يمنح الناس في كل مكان إمكانية المشاركة مع الحفاظ على الخصوصية بحيث يشعر الأعضاء بالأمان والاحترام. بدأ التطبيق تحت مسمى مشروع Sgrouples كتجربة، وظل قيد التطوير لمدة ثلاث سنوات، حتى تم إطلاق تطبيق MeWe رسمياً عام 2016، وقد تم تكريم MeWe كأفضل شركة ناشئة في عام 2016 في "تكنولوجيا العالم المبتكرة". حالياً يقع التطبيق تحت ملكية الشركة الأمريكية المؤسسة له Sgrouples وهو مجاني تماماً ولايحتوي على إعلانات، أما بالنسبة لجانب الربح الخاص بالشركة المالكة له، فتقول الشركة أنها تقدم ميزات اختيارية يمكن شراؤها منفصلة بسعر 5 دولارات شهريًا بعد تجربها مجانًا لمدة 30 يومًا.

فتح حساب MeWe

يمكن لأي شخص فتح حساب على MeWe إما عن طريق التسجيل عبر الموقع الرسمي mewe.com  أو من خلال تطبيق MeWe عبر الهاتف. التطبيق  متاح مجاناً لمستخدمي أندرويد على متجر جوجل بلاي، وهو مجاني أيضاً على متجر App Store بالنسبة لمستخدمي iOS. بمجرد تنزيل التطبيق على جهازك وفتحه، يمكنك تسجيل الدخول بمنتهى السهولة، اولاً سيطلب من التطبيق إدخال الإسم الأول والإسم الأخير لك. ثم سيطلب منك إدخال كلمة مرور، بعد ذلك سيطلب منك التطبيق التصديق على أنك أكبر من 16 عام وأنك توافق على شروط الخصوصية والخدمة الخاصة به. بعد ذلك سيطلب منك التطبيق إدخال رقم الهاتف الخاص بك، يمكنك التسجيل باستخدام رقم الهاتف، أو النقر على "استخدام البريد الإلكتروني بدلاً من ذلك". هنا قمت بالتسجيل برقم الهاتف، وقمت بالتأكيد الكود الذي وصلني. يمكنك إضافة الأصدقاء من سجل أرقام الهاتف أو تجاهل ذلك. الآن أنت لديك حساب على منصة MeWe، ويمكنك تعديل الملف الشخصي الخاص بك وإضافة معلوماتك وصورك ودعوة أصدقاءك للإنضمام إليك. لدعوة الأصدقاء lمن خيار "المزيد" انقر على "Add and invite Friends " سوف يقوم التطبيق بتجهيز رابط يمكنك مشاركته عبر منصات التواصل الإجتماعي الأخرى وإرساله لأصدقائك ليقوموا بإضافتك. يدعم مي وي 19 لغة من بينها اللغة العربية، وهنا بمجرد أن قمت بتغيير لغة هاتفي إلى العربية أصبح بإمكاني استخدام التطبيق باللغة العربية بمنتهى السهولة. التطبيق منصة متكاملة تدعم الصفحات العامة والمجموعات، وحتى ميزة القصص اليومية موجودة عليه، يمكنك بسهولة اكتشاف وتجربة التطبيق من خلال اتباع الإرشادات التي تظهر أثناء تصفحك له. من التجربة الألى يبدو التطبيق جيداً، وإذا استمر المزيد من الأشخاص في الانضمام إليه يمكن أن يصبح تطبيق MeWe بديل فيسبوك حقيقي، لكن الأمر متعلق بمدى إقبال المستخدمين عليه في الأيام القادمة. والآن بعد قراءة هذا الموضوع هل لديك فضول لتجربة تطبيق MeWe؟

أضف تعليق (0)

ذات صلة