القائمة
(CES 2011) مايكروسوفت ويندوز تدعم معالجات ARM

(CES 2011) مايكروسوفت ويندوز تدعم معالجات ARM

منذ 11 سنة - بتاريخ 2011-01-09

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

(CES 2011) مايكروسوفت ويندوز تدعم معالجات ARMقدم  Steven Sinofsky استعراضا تكشفت فيه Microsoft عن خططها القادمة في تطوير نظام Windows ستتحول إلى اتجاه جديد كلياً .

System on a Chip أو ما نعرفه بأنظمة التشغيل التي تأتي مدمجة بمعالجات ARM , و التي نراها في الهواتف الذكية فقد أعلنت الشركة نيتها العمل مع شركائها NVIDIA, Qualcomm . و Texas Instruments في تطوير المعالج الجديد.

ويأتي هذا التحول في مسار الشركة من أجل منافسة آبل في مجال الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. حيث تعتزم مايكروسوفت عمل إصدار من نظام تشغيل ويندوز يتوافق مع الرقائق التي تصممها شركة ARM وهي الشركة المنافسة لشركة إنتل والتي تهيمن على سوق صناعة الرقائق للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.

فقد أعلن المدير التنفيذي في مايكروسوفت “ستيف بالمر” عن الخطوة في كلمته الافتتاحية لمعرض CES 2011: “أيا كان الجهاز الذي تستخدمه الآن أو مستقبلاً فسوف يكون نظام ويندوز حاضراً، وسيكون ويندوز في كل مكان وفي الأجهزة من جميع الأنواع وبدون تنازلات”.

ويمثل توجه مايكروسوفت الجديد تحولاً عن إنتل التي هيمنت رقائقها على أنظمة تشغيل ويندوز في أجهزة الكمبيوتر الشخصي وكذلك يشير إلى تفكك تحالف “وينتل” الأسطوري الذي وضع معياراً للأجيال الاولى من أجهزة الكمبيوتر. هذا ولم تذكر مايكروسفت إطاراً زمنياً لطرح الإصدار الذي يدعم معالجات ARM

(CES 2011) مايكروسوفت ويندوز تدعم معالجات ARM
المصدر: 1 - 2 - 3 - 4
أضف تعليق (0)