هدية عيد الأم حيرة كل عام التي يقع فيها الأبناء والأزواج لمحاولة إسعاد الأم في حياتهم، ومع كثرة الخيارات المتاحة من الهدايا التي يُمكن أن تشتريها لوالدتك أو زوجتك في عيد الأم يظل عدد قليل منها مميز ومناسب لها بالفعل.

الثياب والعطور والحُلى وربما أدوات التجميل تظل خِيار رائج دائماً، وربما أدوات المنزل في حالة استنفاذ باقي الخيارات في المناسبات الأخرى، ولكن نحن في عام 2022 واهتمامات الأم أصبحت أكثر تطوراً وتعاملها مع الأمور التقنية ورغبتها في اقتناء أشياء ذكية أصبحت أكثر من أي وقت مضى.

إذا استثنيت فكرة شراء سيارة أو مجوهرات غالية لتكون هدية عيد الأم 2022، فربما تُفيدك هذه القائمة المميزة من الهدايا في إدخال السرور لقلب والدتك أو زوجتك أو أختك أو أي أم تريد تقديرها في عيدها وتقديم هدية لا تُنس لها.

هدية عيد الأم 2022

في السطور التالية جمعنا لكم 20 هدية مختلفة تتسم جميعها بأنها هدايا ذكية مناسبة للعصر الحالي، الهدايا المختارة متنوعة لتناسب الأذواق المختلفة، وكذلك أسعارها متفاوتة لتناسب كافة الميزانيات، والأهم من ذلك أن معظمها يتمتع بخصومات تتجاوز الـ 30%.

سوار ذكي أو ساعة ذكية

فكرة السوار الذكي أو الساعة الذكية من الأفكار غير التقليدية لتكون هدية عيد الأم لهذا العام، خاصة وأنه يتوفر خيارات متنوعة من الساعات والسوارات الذكية التي تتمتع بمظهر نسائي جميل، حتى أنها أصبحت ضمن صيحات الموضة النسائية مؤخراً، والأهم من ذلك أن أنواع كثيرة منها تُقدم برامج رعاية صحية خاصة للمرأة.

بالنسبة لزوجتك أو أختك ستكون هدية عصرية ومناسبة لصيحات الموضة الجديدة، أما بالنسبة لوالدتك فستكون خيار ذكي وصحي لتُذكرها بالإهتمام بنفسها ومراقبة نمط حياتها مثل النوم والمجهود الذي تبذله، وربما تشجعها على ممارسة الرياضة والاستحمام قليلاً.

يوجد عدد كبير الساعات الذكية أبرزها ساعة أبل الذكية، وساعة هواوي وساعة سامسونج، وهي ماركات معروفة بالفعل لدى الجميع، ويُمكنكم الاختيار بينها إذا كانت مناسبة لكم.

أما إذا كانت أسعار الساعات المعروفة هذه غير مناسبة، فهناك خيارات بأسعار أقل وتظل تقدم ميزات جيدة.

سوار هواوي FIT mini

سوار هواوي FIT mini

سوار HUAWEI WATCH FIT mini خيار ذكي بسعر متوسط لا يتجاوز 429 درهم إماراتي، وهو متوفر للبيع عبر متجر هواوي الإمارات مع هدية هواوي بلوتوث سبيكر.

يتوفر السوار باللون الأبيض والتصميم الكلاسيكي مستطيل الشكل ما يجعله مناسب للنساء من حيث المظهر، أما من حيث المواصفات فيتمتع ببرامج رعاية صحية للمرأة، ومراقبة معدل نبضات القلب وتتبع النوم، ومساعد شخصي ذكي و96 وضع للتمرين وبطارية تدوم لمدة أسبوعين.

اعتقد أنه خيار عملى ودقيق وتصميمه الكلاسيكي يجعله خيار مناسب للأم.

يمكنك الشراء عبر متجر هواوي عبر هذا الرابط.

ساعة AGPTEK الذكية

ساعة AGPTEK الذكية

للحصول على مظهر ساعة ذكية جميل بسعر منخفض، ربما تكون ساعة AGPTEK  النسائية باللون الوردي خيار جيد، بسعر لا يتجاوز 168 درهم فقط.

الساعة قياس 43 ملم، وتتمتع بشاشة 1.7 بوصة تدعم اللمس، وتقدم برامج مختلفة للتبع النشاط، مثل الخطوات والمسافة والسعرات الحرارية، وتتبع النوم والدورة الشهرية. وتدعم الربط مع هواتف أندرويد وآيفون، لقراءة الرسائل النصية والإشعارات من التطبيقات المختلفة.

بالتأكيد ساعة بهذا السعر لا نتوقع منها أداء مثل الساعات الأعلى سعراً، لكن هذه الساعة حاصلة على تقييم 3.9 عبر متجر أمازون بإجمالي عدد تقييمات يتجاوز 1800 تقييم. بهذا المظهر الجميل وهذا السعر فهي خيار جيد للباحثات عن الموضة.

رابط الشراء عبر متجر أمازون من هنا.

سماعة HUAWEI FreeBuds Lipstick

سماعة HUAWEI FreeBuds Lipstick

لا يُمكن أن نتحدث عن هدايا نسائية ذكية ونغفل عن سماعة HUAWEI FreeBuds Lipstick باللون الأحمر، فهي إصدار خاص للنساء.

تتميز سماعة هواوي العصرية بتصميم أحمر الشفاء ما يجعلها نسائية بجدارة، وخيار رائع كهدية مميزة ذات طابع فريد.

تتميز السماعة بميزات سماعات هواوي اللاسلكية مثل تقنية إلغاء الضجيج، ونقاء الصوت وجودة صوت الاستوديو، وراحة استثنائية خلال استخدامها. كذلك تدعم الاتصال بجهازين وأزرار تحكم بسيطة تعمل بالإيماءات.

سعر سماعة HUAWEI FreeBuds Lipstick  هو 899 درهم، وعند شرائها من متجر هواوي ستحصل على هدية بقيمة 159 درهم.

رابط الشراء عبر متجر هواوي من هنا.

مكنسة روبوت ذكية

المكانس الكهربائية التقليدية أصبحت من الماضي، الآن المكنسة الروبوت الذكية هي الحل العصري لتنظيف المنزل بأقل جهد ممكن وأعلى كفاءة ممكنة. يوجد خيارات متنوعة من المكانس الذكية بأسعار متفاوتة وميزات مختلفة.

هذه ثلاثة أنواع من المكنسة الروبوت الذكية يُمكنك الاختيار بينها لتكون هدية عيد الأم 2022.

مكنسة روبوت ساوديجي 1 من شاومي

مكنسة روبوت ساوديجي 1 من شاومي

توفر مكنسة ساوديجي 1 ثلاثة أوضاع تشغيل: تنظيف الغبار في الوضع القياسي دون تنظيف مبلل، ووضع تنظيف مبلل مسح، ووضع تنظيف سريع.

تحاكي المكنسة الروبوت عملية التنظيف اليدوي دون الحاجة إلى بذل مجهود، فهي تتحرك بشكل مستقل وتتعرف على العوائق وتتفاداها.

توفر شاومي مكنستها الروبوت الذكية الحديثة ساوديجي 1 عبر متجر أمازون بسعر 1070 درهم باللونين الأسود والأبيض.

رابط الشراء عبر أمازون من هنا.

مكنسة شاومي ميجا روبوت

مكنسة شاومي ميجا روبوت

خيار آخر من مكانس شاومي الذكية الروبوت هو مكنسة شاومي ميجا روبوت بسعر أقل. توفر المكنسة ميزات التنظيف التلقائي للمنزل وإزالة الغبار ومسح الأرضيات دون حاجة لتدخل المستخدم.

مكنسة شاومي ميجا روبوت متوفرة عبر متجر أمازون بسعر 899 درهم باللون الأبيض فقط.

مكنسة شاومي اسينشيال

مكنسة شاومي اسينشيال

تتوفر مكنسة شاومي اسينشيال الروبوتية على متجر شاومي حالياً بخصم 31% ليصل سعرها إلى 485 درهم بدلاً من 699 درهم.

تتمتع مكنسة شاومي اسينشيال بتصميم كلاسيكي باللون الأبيض المميز، وتوفر ميزات التنظيف السريع والتنظيف العميق والمسح تلقائياً دون الحاجة إلى تدخل يدوي.

رابط الشراء عبر أمازون.

مكانس شاومي الثلاثة روبوتية وتنجز نفس المهام تقريباًن لكن هناك فروق في قوة الشفط وسعة خزان المياه والإصدار، الأمر الذي يجعل الأسعار متفاوتة قليلاً، ويمكنك الاطّلاع على المزيد من تفاصيل كل جهاز عبر رابط الشراء والمقارنة بينهم قبل اتخاذ قرار الشراء.

مكنسة كهربائية لاسلكية P10 Pro من بروسيك

هدية عيد الأم - مكنسة P10 Pro‎

إذا كانت زوجتك أو والدتك متمسكة بفكرة المكنسة اليدوية، فخيار المكنسة اللاسلكية فكرة لا بأس بها، ومنها مكنسة P10 Pro من بروسيك.

مكنسة P10 Pro من بروسيك هي مكنسة متعددة الوظائف، و يمكن تحويل المكنسة الكهربائية من بروسينك 4 في 1 بسهولة من الوضع الرأسي لمكنسة كهربائية تحمل باليد.

تتمتع المكنسة بشاشة LED توضح حالة البطارية ورموز الخطأ، كذلك يوجد مصابيح LED بالمكنسة لكشف الغبار في الزوايا. مكنسة P10 Pro من بروسيك متوفرة الآن على متجر أمازون بسعر 680 درهم بدلاً من 850 درهم.

رابط الشراء هنا.

مجفف شعر دايسون

مجفف الشعر ليست فكرة سيئة، وإن كانت تقليدية بعض الشيء لكن إذا كان اختيارك هو مجفف شعر دايسون، فهو اختيار غير تقليدي بكل تأكيد.

مجفف الشعر سوبر سونيك من دايسون

مجفف الشعر سوبر سونيك من دايسون

يقدم مجفف شعر دايسون تحكم ذكي في الحرارة يساعد على حماية لمعانك. على عكس مجففات الشعر التقليدية، فإن مجفف الشعر سوبر سونيك من دايسون يقيس درجة حرارة الهواء أكثر من 40 مرة في الثانية، وينظم الحرارة. وهذا يمنع التلف الشديد للحرارة للمساعدة في حماية لمعان شعرك.

مجفف الشعر سوبر سونيك من دايسون متوفر للشراء عبر متجر أمازون بخصم 7%، يٌمكنك الحصول عليه الآن بسعر 1765 درهم بدلاً من 1899 درهم.

رابط الشراء هنا.

إصدار خاص من مجفف شعر دايسون Gifting edition

إصدار خاص من مجفف شعر دايسون Gifting edition

إذا كنت تريد هدية اكثر تميزاً فإصدار مجفف شعر دايسون الخاص هذا مثالي، يأتي الجهاز مع ثلاث ملحقات خاصة به.

إصدار Gifting edition من مجفف شعر دايسون متوفر للشراء عبر متجر أمازون بسعر 2199 درهم.

رابط الشراء.

مُنقي هواء ذكي

بالعودة إلى الأجهزة المنزلية الذكية، مُنقي الهواء خيار مثالي في الوقت الحالي، ويوجد منه أنواع مختلفة بأسعار متفاوتة

 مُنقي هواء LG تغطية 91 متر مربع

 مُنقي هواء LG

جهاز تنقية الهواء من LG من أفضل أجهزة تنقية الهواء التي يٌمكنك الحصول عليها، يغطي الجهاز مساحة 91 متر، ومزود بوظيفة خاصة للعناية بالأطفال.

يتمتع الجهاز بفلتر هيبا للحساسية ومزيل للروائح الكريهة، تنقية 360 درجة، وتطبيق سمارت ثين كيو.

يتوفر مُنقي هواء LG للبيع عبر متجر أمازون بسعر 3999 درهم باللون الأبيض.

يمكنك الشراء عبر الرابط هنا.

مُنقي هواء دايسون

مُنقي هواء دايسون

توفر دايسون جهاز تنقية هواء متطور واي فاي بسعر 1742 درهم، تتميز أجهزة تنقية الهواء بتقنية بيور كول المتطورة من دايسون بخوارزمية فريدة تعمل على معالجة الإدخال من ثلاثة أجهزة استشعار على اللوحة لتشخيص قياسات جودة الهواء والإبلاغ عنها في الوقت الحقيقي.

رابط الشراء من أمازون.

مُنقي الهواء شاومي

مُنقي الهواء شاومي

توفر شاومي كذلك جهاز تنقية هواء خاص بها بسعر 495 درهم، مع فلتر هيبا وشاشة تعمل باللمس وتطبيق مي هو يعمل مع أليكسا. حجم الجهاز صغير ويُمكن وضعه في أي زاوية من المنزل كديكور.

مع تطبيق مي هوم يمكنك استخدام هاتفك لتتبع جودة الهواء في جميع الأوقات. يمكنك أيضاً التحكم في جهاز تنقية الهواء عن بعد وضبط أوقات التشغيل وإيقاف التشغيل. يمكنك استخدام الوضع المفضل لتنظيف فعال للغاية مصمم خصيصًا لمساحتك. يدعم مساعد جوجل حتى تتمكن من استخدام التحكم الصوتي ذكاء الذكاء الاصطناعي الذكي.

رابط الشراء.

مقلاة هوائية رقمية

غالباً ما تهتم النساء بإتباع نظام غذاء صحي في محاولة مستمرة لإنقاص الوزن أياً كان عمرها أو وزنها، لذلك إذا لم يكن لدى زوجتك أو والدتك مقلاة هوائية بالفعل، ستكون هذه هدية عيد الأم المناسبة.

وهذه ثلاث خيارات متنوعة للمقلاة الهوائية بمواصفات عصرية وأسعار متفاوتة.

فيليبس اير فرير XXL بريميوم 5.5 لتر

فيليبس اير فرير

لا جدال على ماركة فيليبس العالمية، ومع مقلاة فيليبس اير فرير XXL بريميوم تختلف تجربة المقلاة الهوائية تماماً. توفر المقلاة لوحة تحكم باللمس للإختيار بين البرامج المختلفةـ وتقنية الاستشعار الذكي لدرجة طهي العام.

يُمكن إستخدام فيليبس اير فرير XXL بريميوم للطهي أو القلي أو الشوي او حتى تسخين الطعام.

تتوفر مقلاة فيليبس اير فرير XXL بريميوم عبر متجر أمازون بخصم 9% بسعر 1491 درهم بدلاً من 1630 درهم.

رابط الشراء.

مقلاة هوائية من كوسوري سعة 5.5 لتر

مقلاة هوائية من كوسوري

تتضمن هذه المقلاة أكثر من 100 وصفة مختلفة، وهي مزودة بشاشة تعمل باللمس للتحكم في المقلاة ودرجة الحرارة والبرامج المختلفة.

مقلاة كوسوري الهوائية هدية أنيقة تناسب العائلات والأصدقاء حيث أنها حاصلة على جائزة ريد دوت لأفضل تصميم، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك 13 وظيفة مدمجة تجعلها بديلاً متعدد الوظائف مناسب في الحفلات.

تتوفر مقلاة كوسوري الهوائية سعة 5.5 لتر للبيع عبر متجر أمازون مع خصم 20% بسعر 367 درهم بدلاً من 459 درهم.

رابط الشراء هنا.

مقلاة هوائية ايروفراي رقمية من بلاك اند ديكر سعة 4 لتر

مقلاة هوائية ايروفراي رقمية من بلاك اند ديكر

بتصميمها الأنيق ولونها الأسود المميز تنجح مقلاة بلاك اند ديكر الهوائية في أن تكون هدية مميزة في أي وقت ولأي شخص.

المقلاة سعة 4 لتر وتأتي مع سلة طعام 1.2 كجم، وشاشة تحكم رقمية. جميع قطع المقلاة قابلة للإزالة والغسيل داخل غسالة الأطباق.

سعر مقلاة هوائية ايروفراي رقمية من بلاك اند ديكر سعة 4 لتر عبر متجر أمازون هو 323 درهم.

رابط الشراء.

ماكينة تحضير القهوة

ماكينة تحضير القهوة قطعة عصرية يجب أن تكونة موجودة في كل بيت عربي، وهي خيار مختلف لهدية عيد الأم يُمكن أن يكون الخيار المثالي حسب ذوق الشخص الذي سيحصل على الهدية.

ديلونجي ماكينة صنع القهوة الأوتوماتيكية

ديلونجي ماكينة صنع القهوة الأوتوماتيكية

توفر ديلونجي ماكينة قوة ذكية تعمل باللمس، وهي جهاز صنع قهوة متكامل يحول الحبوب قهوة لذيذة في دقائق، تدعم الماكينة إعدادا كوبين اسبريسو في نفس الوقت، ونظام لاتيركريما لرغوة كريمية مع المشروبات التي تعتمد على الحليب.

كذلك تحتفظ الماكينة بوصفات القهوة الخاصة بك بفضل وظيفة ماي مينيو.

ديلونجي ماكينة صنع القهوة الأوتوماتيكية متوفرة عبر متجر أمازون مع خصم 31% بسعر 3093 درهم بدلاً من 4499 درهم.

رابط الشراء من أمازون.

ماكينة قهوة ديلونجي نسكافيه دولتشي غوستو، جينيو S بلس

ماكينة قهوة ديلونجي نسكافيه

خيار أرخص من ماكينات القهوة، هو ماكينة قهوة ديلونجي نسكافيه دولتشي غوستو، جينيو S بلس لتحضير مشروبات القهوة المختلفة. متوفرة عبر أمازون بسعر 399 درهم.

رابط الشراء.

أجهزة منزلية أخرى

إلى جانب الخيارات المذكورة أعلاه هناك عدد من الأجهزة الأخرى التي قد تحتاجها المرأة في المنزل وتختلف باختلاف اهتمامات كل شخص.

جهاز جرس باب بالفيديو

جهاز جرس باب بالفيديو

كنوع من الحفاظ على سلامة أهل المنزل فكرة جهاز جرس باب بالفيديو ليست سيئة، وهناك عدة خيارات منها جهاز جرس باب بالفيديو 4 من Ring.

هاز جرس باب بالفيديو عالي الدقة 1080 بكسل مع ميزة التحدث في اتجاهين وتقنية فيديو ملون بري رول، مزود باتصال واي فاي محسن مزدوج النطاق مع إعدادات خصوصية قابلة للتخصيص للمساعدة على حماية منزلك.

سعر جهاز جرس باب بالفيديو 4 من Ring عبر متجر أمازون هو 849 درهم.

رابط الشراء عبر أمازون.

جهاز عرض صغير ذكي Nebula Capsule II من Anker

جهاز عرض صغير ذكي Nebula Capsule II من Anker

بالتأكيد تجربة مشاهدة الأفلام والمسلسلات على شاشة سينمائية أمر مميز، ومشاهدة الأفلام في الحديقة وخارج المنزل أمر أكثر تميزاً، هذا ما يُمكن أن يقدمه جهاز عرض Nebula Capsule II الذكي من أنكر.

يدعم الجهاز  تقنية دي ال بي المتطورة تخلق صورة مذهلة 720 بكسل و200 لومن تصل إلى 100 بوصة. جهاز العرض مثالي للاستخدام في البيئات منخفضة الإضاءة.

جهاز عرض Nebula Capsule II الذكي من أنكر متوفر عبر متجر أمازون بسعر 1999 درهم.

رابط الشراء.

مصباح LED ذكي بالريموت

مصباح LED ذكي بالريموت

فكرة المصابع الذكية ليست سيئة، بل قد تكون الخيار الأمثل للكثير من الأمهات. ويتوفر منها عدد لا بأس به عبر متجر أمازون، واخترنا لكم هذا المصباح الذكي بتصميم مميز سيكون مثالي في المطابخ المستطيلة.

عن طريق الريموت  يُمكن التحكم في درجة الضوء، تتراوح درجة حرارة اللون من 3000 كلفن إلى 6000 كلفن، نطاق السطوع من 0.1 لومن إلى 3990 لومن يسمح لك بتشغيل وإيقاف التشغيل عن بعد بحرية، كذلك يدعم المصباح التحكم عن طريق الهواتف الذكية بواسطة بلوتوث.

مصباح الـ LED الذكي قياس 83 × 11 سم متوفر عبر متجر أمازون بسعر 219 درهم.

رابط الشراء.

أخيراً، أياً كانت هدية عيد الأم التي اخترتها، لا تنس أن ترفقها مع بعض الكلمات الطيبة لتعبر لأمك أو زوجتك عن امتنانك لوجودها في حياتك وتشكرها على ما تقدمه لك ولعائلتك من دعم طوال العام.

ونحن في عرب هاردوير نشكر كل أم على دورها في حياة أبنائها وعائلتها، ونقول لها كل عام وأنتِ بخير وعيد أم سعيد لكل أُمهاتنا.