قدمت لعبة Mount and Blade II Bannerlord تجربة لعب ممتعة جداً بسبب عدد النشاطات الضخم جداً الذي يمكنك القيام به داخل اللعبة.

نشاط الحدادة هو أحد أهم النشاطات الجديدة التي وضعها المطور Taleworlds داخل لعبة Mount and blade II Bannerlord، ونشاط الحدادة يعتبر أيضاً من أهم النشاطات الموجودة في اللعبة الآن.

الحدادة هامة جداً في اللعبة لأنها تعتبر المصدر الوحيد للأسلحة النادرة داخل اللعبة فلا يمكنك الحصول على أسلحة جيدة من المتاجر العادية الموجودة في المُدن الكبيرة مثل جزء Warband.

النظام الحالي يعتبر جديد تماماً على السلسلة كلها، فمثلاً في جزء Fire and Sword كان يوجد NPC في كل مدينة كبيرة يمكنك أن تطلب منه صنع سلاح أو درع نادر ولكن أنت لم تكن تتدخل على الإطلاق في عملية الصناعة.

الآن أنت من تقوم بنشاط الحدادة بنفسك ويمكنك من خلاله صنع الأسلحة التي تريدها بالشكل والأرقام التي تريدها وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل عن حرفة الحدادة في لعبة Mount and Blade II Bannerlord.

البدء في الحدادة.

يمكنك الشروع في نشاط الحدادة عن طريق الدخول إلى ورشة الحدادة الموجودة في كل مدينة كبيرة، كل ما عليك فعله الذهاب إلى أحدا المُدن الكبيرة والدخول إليها ومن القائمة الرئيسية ستختار Enter the Smithy.

اختيار من يقوم بالحدادة.

bannerlord الحداده

الحدادة الآن مهارة مستقل داخل لعبة Bannerlord ويمكنك الارتقاء بمستوى هذه المهارة عن طريق شجرة المهارات التي يمكنك الوصول لها من Character الموجودة على خريطة الـ Sandbox.

كلما ارتقيت بمهارة الحدادة الخاص بك كلما أمكنك القيام بحرف حدادة أكثر دقة وأهمية، لذلك إذا أردت الحصول على أسلحة جيدة ونادرة يجب عليك الاهتمام بهذه المهارة والارتقاء بها.

أيضاً كل سلاح تقوم بصناعته له مستوى صعوبة معين وعند الارتقاء بالمهارة الخاصة بالحدادة سوف يمكنك تصنيع أسلحة أكثر صعوبة ولكن إذا قمت بصناعة سلاح أكثر صعوبة من مهارتك في الحدادة سوف يتم تصنيع السلاح ولكن بأرقام وقوة أضعف بكثير من المفترض الحصول عليه.

اللعبة لا تجبرك على استخدام مهارة الحدادة في شخصيتك الرئيسية حيث يمكنك أن تجعل هذه المهارة خاصة لأحد المرافقين الموجودين في مجموعتك.

لذلك يجب عليك اختيار الشخصية المسئولة عن الحدادة قبل البدء في أي نشاط حتى تضمن أفضل ناتج، يمكنك اختيار الشخصية التي تريدها البدء في الحدادة من أسفل يسار الشاشة حيث تقوم بالضغط على الشخصية التي تريدها القيام بالحدادة.

على سبيل المثال في الصورة السابقة نجد أن المجموعة تمتلك 3 أبطال والبطل الأول هو المسئول فقط عن الحدادة ويمتلك 25 نقطة مهارة في هذه الحرفة والسلاح الذي نريد صناعته يحتاج إلى 70 نقطة مهارة أي أنه يوجد فارق كبير وإذا قمنا بصناعته سوف يتم تصنيع السلاح ولكن بأرقام أقل بكثير عن الأرقام المفترضة.

أيضاً الشخصيات الأخرى الموجودة في المجموعة لا تمتلك أي نقاط حدادة من الأساس وبالتالي لا يمكنهم القيام بأي عمليات حدادة بشكل ملائم.

عملية الصقل Refine.

احترف الحدادة في Mount & Blade Bannerlord من خلال هذا الدليل الشامل.

لكي تقوم بصنع أحد الأسلحة يجب أن تمتلك المواد اللازمة، وبالطبع كلما ارتفعت جود السلاح كلما احتاج إلى موارد أكثر صلابة وجودة، بالطبع السلاح الذي يحتاج إلى صلب يكون أجود من السلاح الذي يحتاج إلى حديد فقط.

يمكنك الحصول على المواد الأولية من القرى المنتشرة حول الخريطة أو من المُدن الكبيرة ولكن هذه المواد الأولية لا يمكن من خلالها صنع أسلحة جيدة وهنا يأتي دور الصقل.

عملية الصقل تمكنك من تحويل المواد الاولية إلى مواد أكثر جودة مثل تحويل خام الحديد إلى حديد وتحويل الحديد إلى صلب، أيضا يمكن تحويل المواد الأولية إلى مواد أخرى تستخدم في الحدادة مثل تحويل الخشب إلى فحم.

هذه العملية تتم من قائمة Refine ويمكنك ملاحظة عمليات الصقل المتاحة على يمين الشاشة كما هو موضح في الصورة، الآن كل ما عليك فعله اختيار العملية التي تريدها والضغط على Refine الموجودة في الأسفل.

إذا لاحظنا القائمة الموجودة في الصورة نجد أنها تفتقد إلى العديد من المواد فمثلاً لا يوجد في القائمة الصلب أو  بعض أنواع الحديد وهذا بسبب ضعف مهارة الحدادة عند الشخصية التي نستخدمها في الشرح، أي أن المزيد من عمليات التحويل يتم فتحها للشخصية كلما ارتقيت بمستوى مهارة الحدادة.

عملية الصهر Smelt.

احترف الحدادة في Mount & Blade Bannerlord من خلال هذا الدليل الشامل.

بعد كل معركة تفوز بها تحصل على بعض الغنائم وهذه الغنائم قد تحتوي على أسلحة وعتاد، بالطبع في معظم الأحيان لن تحتاج إلى استخدام هذه الغنائم ولا يكون أمامك خيار سوى بيعها.

لكن يمكنك استخدام هذه الأسلحة للحصول على بعض المواد الأولية عن طريق صهرها وأيضاً يمكنك الحصول على بعض نقاط المهارة الخاصة بالحدادة كلما قمت بالمزيد من عمليات الصهر.

في الصورة السابقة نجد الأسلحة الموجودة داخل الخزنة الخاصة بنا وعند الوقوف على كل سلاح يمكننا أن نرى عدد الموارد التي سنحصل عليها بعد عملية الصهر كما هو واضح فإن السلاح الذي لدينا إذا قمنا بصهره سيكلف قطعة فحم وسينتج 4 قطع خشب و 3 قطع من الحديد.

هذه الطريقة تعتبر وسيلة فعالة جداً للحصول على مواد أولية متقدمة في بداية اللعبة لآن عملية الصهر لا تحتاج إلى نقاط مهارة معينة على عكس الصقل الذي يوفر لك مواد أكثر تقدم كلما ارتقيت بمستوى المهارة.

عملية التشكيل Forge.

احترف الحدادة في Mount & Blade Bannerlord من خلال هذا الدليل الشامل.

التشكيل هي العملية التي من خلالها يمكنها الحصول على سلاح جديد تماماً وهي موجودة في قائمة Forge التي تحتوي على مجموعة من التفاصيل التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء عملية التشكيل.

كل سلاح يتكون من أربع أجزاء، النصل، المقبض، الفاصل والنهاية ويمكنك الاختيار كل قطع على حدى حتى تتصل إلى السلاح الذي تريده أيضاً كل قطعة من القطع تيف بعض الخصائص المميزة للسلاح مثل القطع أو سرعة التلويح.

أيضاً كل قطعة تنتمي إلى طبقة معينة بداية من الطبقة الأولى إلى الطبقة الخامسة، الطبقة الأولى هي الأقل في الجودة وتحتاج فقط إلى 10 نقاط صعوبة وكلما ارتفعت إلى الطبقة التالية تزداد القطع 10 نقاط صعوبة.

أي أنه إذا كان كل السلاح من الطبقة الثانية فستحتاج إلى 80 نقطة صعوبة لكي يتم تصنيعة بالشكل الأمثل، أيضاً يوجد طول السلاح وكلما كان السلاح أطول كان أفضل ولكن يحتاج إلى نقاط صعوبة أعلى.

كل قطعة من قطع السلاح ستضيف خصائص معينة على السلاح ويمكنك التنقل بين القطع المختلفة حتى تحصل على السلاح الذي تفضله والذي يتناسب مع أسلوبك في القتال.

الصورة السابقة تبين عدد كبير من القطع ولكن كلها باللون الرمادي ويوجد عليها علامة قفل أي أن القطع غير قابلة للاستخدام في الوقت الحالي، لكي تفتح هذه القطع وتجعلها قابلة للاستخدام يجب عليك القيام بالمزيد من عمليات التشكيل وسيتم فتحها معك بشكل عشوائي تماماً.

احترف الحدادة في Mount & Blade Bannerlord من خلال هذا الدليل الشامل.

أيضاً نلاحظ أن الصورة تحتوي فقط على نصل مخصص لسلاح السيف One Handed، ولكي تتمكن من صنع أسلحة مختلفة يجب عليك الضغط على كلمة One Handed لتظهر لك قائمة بها كافة أنواع الأسلحة الموجودة في اللعبة وكل ما عليك فعله اختيار النوع الذي تريده ليتغير نوع وشكل النصل.

نصائح لتحسين أدائك في الحدادة.

احترف الحدادة في Mount & Blade Bannerlord من خلال هذا الدليل الشامل.احترف الحدادة في Mount & Blade Bannerlord من خلال هذا الدليل الشامل.احترف الحدادة في Mount & Blade Bannerlord من خلال هذا الدليل الشامل.

لا يمكن القيام بعملية الحدادة بشكل مستمر فبعد قيامك بمجموعة من العمليات سوف تطلب منك اللعبة الانتظار لفترة حتى يمكنك معاودة القيام بالنشاط.

لذلك يجب عند دخولك أي مدينة من المدن الكبيرة الذهاب إلى الحداد واستنفاذ جميع العمليات المتاحة لديك لكي تضمن أن مستوى الحدادة الخاص بك يرتفع بشكل منتظم ومستمر.

حاول دائماً أن تقوم بعملية الصهر فهي مفيدة جداً وتمدك بالعديد من المواد الأولية بشكل سريع دون الحاجة إلى شرائها وسترفع من مستوى مهارة الحدادة بشكل كبير.

ننصحك أيضاً بعدم صنع أسلحة أصعب من مستوى مهارتك لآن الأسلحة التي ستنتج ستكون ضعيفة وبدون أهمية لذلك يجب عليك أن تقوم بصناعة أسلحة متكافئة مع مستوى مهارتك بشكل مستمر حتى تضمن الارتقاء بمستوى الحرفة لديك.

كانت هذه جميع المعلومات التي تحتاج معرفتها عن نظام الحرفة في Mount and Blade Bannerlord، اللعبة مليئة بالتفاصيل والنشاطات شاركنا في التعليقات أي نشاط تحتاج إلى دليل خاص به لنقدمه لك في عرب هاردوير.

أيضاً يمكنك الاطلاع على مجموعة من النصائح العامة التي يجب عليك اتباعها في اللعبة من هنا، كما يمكن الاطلاع على المراجعة الخاصة بنا للعبة من هنا.