الرئيسية المقالاتمعرض Computex19: جناح التنين الأحمر MSI يستعرض أحدث الشاشات والكيسات والبطاقات

التنين الاحمر MSI يبدع ويستمر بإبداعه منذ سنوات طويلة وخلال مشاركته في معرض Computex 2019 كشف لنا عن أحدث ابتكاراته من شاشات العرض إلى كيسات الحاسوب بجانب البطاقات الرسومية. وحديثنا في هذا المقال سيكون متعلق بهذه المنتجات الجديدة التي تواكب ما يحتاج إليه عصر اليوم, سنتطرق في مقال أخر عن احدث اللوحات الام التي أطلقتها. لننطلق سويتاً ونرى ماذا قدمت MSI لنا ضمن جناحها في كمبيوتكس.

الشاشة المثالية MSI Prestige PS341WU

المبتكرون دائما يسعون خلف عمل مثالي، لكن ماهو المثالي؟ المثالي هو حصولكم أيها المصممون والمنتجون على شاشة MSI Prestige PS341WU التي تضمن لكم تجربة مشاهدة وتصميم واقعي للغاية لترفع من مستوى أعمالكم كما لم يحدث من قبل, فتصميمها الرائع باللون الأبيض وقاعدتها جميلة الشكل سيجعلها مناسبة لكي توضع في منصتك المكتبية لتمارس إبداعك الخاص في مجال التصميم والإنتاج. مع دقة عرض خرافية 5K2K (5120 x 2160) Ultra-Wide بحجم 34 بوصة ودعم النظام اللوني DCI-P3 98% مع دعم معيار VESA Certified Display HDR 600 و تقنية Nano-IPS ، فإن شاشة Prestige PS341WU ستسمح للمبتكرين بالعمل ضمن ماسحة عمل كبيرة جداً.

4 شاشات من MSI تغير من تجربتك كلاعب نحو الأفضل

qrf

عادت MSI من جديد لتقدم لنا احدث شاشات العرض المخصصة للاعبين بعد نجاحها الكبير مع إصداراتها السابقة لتؤثر على كامل مجال شاشات اللعب مع طرازاتها الأربع الجديدة. كل من الطرازات الأربع لشاشات اللعب التي أصدرت في هذا الوقت تمتلك أهداف مختلفة، شاشة MPG341CQR من أجل تحقيق تجربة مستخدم متطورة ومبتكرة، شاشة MAG321CURV من أجل تجربة لعب كونسول مثالي، شاشة MAG322CQRV للاعبين الباحثين عن تجربة اللعب على انحناءة 1500R، وشاشة NXG252R من أجل تحقيق تجربة لعب تنافسية كالمحترفين.

 

شاشة MSI Optix MPG341CQR مع دقتها العالية UWQHD (3440 x 1440) بنسبة 21:9 انحناءة 1800R، معدل تباين عالي 3000:1 ودعم معيار HDR 400، سيكون اللاعبون قادرين على رؤية التفاصيل بدقة متناهية. إضافة إلى ذلك، ستستطيع شاشة MPG341CQR ان تعمل ضمن معدلات تحديث 144Hz وزمن استجابة 1ms، بحيث تسمح للاعبين بتحقيق أفضلية على المنافسين بهذه المواصفات القوية المؤثرة على تجربتك لعالم الالعاب. كما ستمنحك شاشة MPG341CQR خاصية لترتيب كابل الماوس لتوفر تجربة لعب مريحة. حامل الكاميرا المدمج يساعد أيضا اللاعبين أثناء البث المباشر في تركيب الكاميرات بسهولة على شاشة MPG341CQR.

مع تطبيق Gaming OSD ستعرض لك الشاشة وظيفة تعرف على الوجه التي تلقائيا تعدل إعدادات MPG341CQR حسب وجه المستخدم، تعدل السطوع وفقا للإضاءة في البيئة المحيطة، وتوفر تحكم مثالي للمفاتيح من خلال الاختصارات، مع تضمنها للمساعد الصوتي والأهم خاصية SteelSeries GameSense الذي يحول خوط إضاءة RGB LED من مجرد مظهر إلى أداة مفيدة لك في معركتك مع خصومك. هذه الشاشة Optix MPG341CQR حصلت كذلك على جائزة الاختيار الأفضل في فئة الترفيه واللعب.

اما شاشة MSI Optix MAG321CURV  فهي تمتاز بتأخر إدراج أقل من 10ms مع حجم شاشة كبير 31.5  بوصة ودقة عرض 4K (3840 x 2160) ، نسبة الشاشة 16:9، شاشة منحنية بقدر  1500R، دعم تقنية FreeSync المتوافقة كذلك مع أجهزة الكونسول، مما يجعل من شاشة MAG321CURV القدرة على تزويدك بتجربة بصرية مذهلة مع ألعاب الكونسول ليجعلها خياراً ذكياً لكي تستبدل تلفازك بها.

MSI Optix MAG322CQRV تاتي بحجم 31.5 بوصة بدقة عالية WQHD (2560 x 1440)، بنسبة شاشة 16:9، شاشة منحنية بقدر 1500R ومعدل تباين عالي 3000:1. هذه الشاشة بهذه المواصفات قادرة على التقاط كل تفصيل من المشاهد المظلمة، بحيث تزود اللاعبين بتجربة غامرة للغاية. المسند القابل للتعديل يزود اللاعبين أيضا بقدرة التعديل على زاوية المشاهدة التي تنظر إليها حتى تحقق لك الزاوية المثالية لعينيك. بالمختصر MSI Optix MAG322CQRV هي من ضمن الخيارات الأفضل لمن يرغب بالاستمتاع باللعب على الشاشة الكبيرة.

MSI Oculux NXG252R  تمتلك دقة FHD (1920 x 1080) ونسبة شاشة 16:9، وهي مواصفات الشاشة الأكثر شيوعا للعب التنافسي. إنها تعرض زمن استجابة 0.5ms  الأسرع في العالم ومعدل تحديث 240Hz الذي يمكن أن يساعدك في استهداف خصمك بكل سهولة وفقاً لأخر الإحصائيات التي نشرتها انفيديا فيما يخص معدلات التحديث والفريمات المرتفعة. إضافة إلى ذلك، تأتي شاشة NXG252R مع تقنية Nvidia G-SYNC التي تعرض صورا مثالية بدون مشاكل التنتيع او تمزق المشاهد الرسومية على الشاشة بسبب عدم تزامن معدل تحديث الشاشة مع معدل الفريمات للبطاقة.

سلسلة كيسات MPG GUNGNIR 100 لمن يبحث عن التميز!

أطلقت MSI في وقت سابق سلسلة كيسات MPG GUNGNIR 100 وتلقت وقتها استجابة جيدة على ما صنعته وقدمته للمستخدمين واللاعبين. في هذه المرحلة الحالية، استعانت MSI بسنوات من الخبرة التي تتمتع بها في مجال GAMING لتخصيص وتطوير كيسات لعب جديدة. لتقدم الان وبشكل رسمي سلسلة كيسات MPG SEKIRA 500، مع تقنيات متقدمة وإبداع في التصميم القابل للتعديل بشكل سهل لتجلب لللاعبين أكثر مما يمكن أن يتخيلوه. كيس اللعب MSI MPG SEKIRA 500 مستوحى من قبل الفأس الأسطوري في يد بيرون، إله الرعد في الأساطير السلافية. تصميمه الأنيق والحاد يقترن مع خط مائل على واجهة الكيس الأمامي كما لو أن الفأس يقتل روح الشيطان، وهو ما يعكس القوة الخارقة لفأس بيرون.

rhdr

qrf

كيس MPG SEKIRA 500X مجهز مع لوح زجاجي مقوى بوجهين ذو مفتاح مع حامل دوار ليسهل للاعبين فتحه وإغلاقه على نحو ملائم مما يعرض قطع حاسوبك المفضلة من الداخل. قطعة تركيب المشتت القابل للإزالة من داخل الكيس هو أيضا سهل الاستخدام لتركيب مراوح تبريد مائي بدون أي جهد يذكر. فهو يتسع إلى ما يصل ثلاث مراوح RGB وموزع خطوط الإضاءة 1 إلى 8  Addressable RGB LED Hub التي تعمل مع زر تحكم LED للتحكم بمؤثرات RGB مع ملايين من الألوان لتختار منها ما يناسب ذوقك.

كيس MPG SEKIRA 500G يظهر للاعبين مدى جمالية التصميم من خلال  خطوط ذهبية وردية على حافة زوايا الكيس. المميز به أيضاً إنه يتسع لقوس مشتت قابل للإزالة لدعم ما يصل إلى ثلاث مراوح تبريد مائي من أجل عرض تهوية جانبية. أما كيس MPG SEKIRA 500P فهو يتميز بلوح زجاجي مقوى ذو جانبين ليسمح للاعبين بإظهار الجانب الشخصي لمكونات حاسوبك. علاوة على ذلك، هذا التصميم يحسن أيضا سهولة الاستخدام للاعبين لترقية أجهزتهم بسرعة. ندخل في المميزات:

 

من مميزات هذه الكيسات: بابين معلقين قابلين للفتح مع تصميم زجاج مقوى بسماكة 4 مم بجودة ممتازة يضمن تحمل النافذة للضغط وتمنح للمستخدم مشاهدة واضحة لمكونات حاسوبك وسهولة تركيب وتعديل قطعك بسهولة. قوس تركيب مراوح المشتت القابل للإزالة يسمح للمستخدم بسهولة تركيب مشتتاتهم المائية. تضمنه لموزع خطوط الإضاءة 1to 8 ARGB LED HUB لمساعدتك في تحسين مظهر جهازك بواسطة شرائط LED مع القيام بتزامنها من خلال تقنية Mystic Light. منافذ عمودية إضافية لإظهار البطاقة الرسومية في وضعية عمودية محسن من أجل التبريد المائي من خلال دعم تركيب ردياتير بأحجام 360mm, 280mm, 120mm.

الإبداع بالتصميم يتجسد مع RTX 2080 Ti Lighting 10th Anniversary Edition

كبطاقات رسومية لم تكشف MSI سوى عن هذه البطاقة الجديدة بينما البطاقات الاخرى كانت قد أطلقت في وقت سابق ولم تمثل بالنسبة لنا اهتمام, بل ما أثار اهتمامنا هي هذه البطاقة المدهشة بتصميمها. اتت هذه البطاقة للاحتفال بمرور 10 سنوات على سلسلة بطاقات MSI Lightning التي حصدت في الكثير من السنوات على أفضل الجوائز بفضل تصميمها وقدراتها المدمرة في مجال كسر السرعة, انا بالذات لدي الكثير من الذكريات الجميلة مع هذه السلسلة واعتقد أنتم كذلك, فلقد تم إطلاق ما يقارب 14 إصدار من هذه السلسلة. هذه البطاقة الجديدة تعتمد على تصميم دوائر طاقة مخيفة لتصل إلى ترددات هائلة قد لا تحققها أي بطاقة رسومية على مشتت هوائي.

qrf

الجيد بهذه المناسبة أن MSI زودتنا ببرنامج كسر سرعة خاص لهذه البطاقة يحمل إسم lighting edition, من خلال الصورة المرفقة ستشاهد أن واجهة البرنامج تبدو جميلة حقاً والاهم أنها تبدو سهلة التعامل عند عملية كسر السرعة. ما كان مؤكد خلال تواجدنا في جناح الشركة أن هذه البطاقة تتمتع بترددات مرتفعة وتستخدم نسخة مميزة من نواة TU102, البطاقة تمتاز في جهتها العلوية على شاشة OLED صغيرة تعرض لك بالوقت الفعلي الحرارة, الترددات, سرعة دوران المروحة, الفولتية, حتى أنها ستعرض لك ما ترغب به من صور مصغرة. أما إضاءة RGB LED فهي تمتاز بها من كل الجوانب تقريباً بالذات من مراوح التبريد اليمنى واليسرى لتبدو عندما تدور كالجواهر.

هذا كان أبرز ما رأيناه في جناح MSI وربما أكثر ما نال إعجابنا البطاقة الجديدة وتشكيلة شاشات العرض المخصصة للاعبين. فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا 😉