تعرف على أبرز الإعلانات والهواتف الجديدة التي ننتظرها خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 - الجزء الثاني - عرب هاردوير

تحدثنا معكم في موضوعنا السابق كل ما تود معرفته عن المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 – الجزء الأول عن تاريخ المؤتمر العالمي للهواتف وكيف تطور من حدث لمطوري خدمات الاتصالات حتي وصل إلى أكبر حدث للهواتف خلال العام، أما اليوم في الجزء الثاني من موضوعنا سوف تعرض عليكم أبرز الهواتف المنتظر الإعلان عنها خلال MWC 2019 من الشركات المختلفة.

سامسونج في MWC 2019

تسريب إصدارات و مواصفات هاتف GALAXY S10

اعتادت سامسونج منذ سنوات إن تشارك بقوة في المؤتمر العالمي للهواتف حيث شهد المؤتمر الإعلان عن العديد من هواتف سلسلة Galaxy S بجانب بعض هواتف الفئة المتوسطة التي تطلقها سامسونج مع بداية كل عام جديد. هذا العام سامسونج ستستقل بحدثها للإعلان عن هواتفها الجديدة من سلسلة Galaxy S حيث قررت إن تقيم مؤتمر الإعلان عن هواتف  Galaxy S10 يوم 20 فبراير المقبل مستغلة الضجة الكبيرة التي تسبق MWC. ومن المنتظر أن تعلن الشركة الكورية في حدثها عن 4 هواتف جديدة من هواتف Galaxy S10 بجانب هاتفها المرتقب القابل للطي. وبرغم أن سامسونج تنوي الاستقلال بمؤتمر قبل بدأ MWC إلا أن التسريبات تشير أن الشركة الكورية ستشارك في المؤتمر العالمي للهواتف ببعض هواتف من سلسلة Galaxy A الموجهة للفئة المتوسطة بجانب ساعتين ذكيتين جديدتين.

شاومي في MWC 2019

شاركت شاومي في النسخة السابقة من المؤتمر بعدة هواتف كانوا جزء من سيطرتها على حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية خلال العام الماضي لتصل إلى المركز الخامس كأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم. هذا العام شاومي ستتبع سياسية جديدة حيث ستعلن عن هاتفها الجديد الموجه للفئة العليا Xiaomi Mi 9 يوم 20 فبراير والتي بدأت في الترويج له من خلال نشر مواصفات الهاتف والصور الدعائية له وحتى مواصفات الكاميرا. وستتجه شاومي للمشاركة في MWC 2019 بالنسخة الخاصة من هاتف Mi Mix 3 والتي ستدعم الجيل الخامس من الاتصالات 5G بشريحة كوالكوم X50 بالإضافة إلى 10 جيجابايت من الذاكرة العشوائي ليكون قادر على التحميل من الإنترنت بسرعة تصل إلى 2 جيجابت/ ثانية. شاومي قد تفصح أيضا عن تصميمها المبدئي لهاتفها القابل للطي والذي كان قد ظهر في فيديو نشره  رئيس الشركة في وقت سابق.

سوني في MWC 2019

اعتمدت سوني في السنوات العديدة الماضية على  مؤتمر MWC للإعلان عز هواتفها من الفئة العليا من سلسلة Z وهو مل سيستمر هذا العام أيضا حيث ستعلن سوني عن هاتفها المقبل من السلسلة باسم Sony Xperia Z4. الهاتف من المتوقع أن يعمل بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 855 مع دعم ثلاثة كاميرات خلفية لأول مرة بعد اعتمادها على كاميرا واحدة لفترة طويلة على عكس منافسيها. وبحسب التسريبات الأخيرة لتصميم الهاتف والصور المسربة له فإن Xperia Z4 سيكون أول هاتف بشاشة بأبعاد 21:9 ليكون أطول الهواتف المطروحة على الإطلاق كما ستستمر سوني في الاعتماد على تصميم الحافة العلوية السميكة بدلا من النوتش مع تصغير الحافة السفلية للهاتف واستمرار الاعتماد على مستشعر بصمة الاصبع المتواجد على جانب الهاتف.

نوكيا في MWC 2019

Nokia 9 - نوكيا 9

نجحت نوكيا منذ عودتها لسوق الهواتف الذكية من إثبات نفسها في كل من الفئتين الاقتصادية والمتوسطة ولكنها فشلت حتي الآن في طرح هاتف من الفئة العليا يمكنه منافسة هواتف كبرى الشركات في تلك الفئة، هذا الأمر قد يختلف مع وصولنا للمؤتمر العالمي للهواتف حيث تنوي نوكيا الإعلان عن هاتف Nokia 9 Pureview الموجه للفئة العليا. الهاتف كان قد سرب له الفيديو الدعائي الخاص به منذ قرابة الشهر والذي ظهر فيه تصميم الهاتف وأبرز مواصفاته. وبحسب الفيديو المسرب فإن Nokia 9 Pureview سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 مع ٥ كاميرات خلفية على شكل دائرة بعدسات من  Zeiss  وبشاشة بدقة 2K مع دعم خاصية HDR10 وسيعمل بنظام Android One Pie.

تسريب الفيديو الدعائي لهاتف نوكيا المنتظر Nokia 9 PureView مع 5 كاميرات

هواوي في MWC 2019

لت تفصح هواوي عن اية تفاصيل بخصوص إعلاناتها ومنتجاتها المنتظر الإعلان عنها خلال المؤتمر العالمي للهواتف حتى الآن واكتفت فقط بالإعلان عن موعد مؤتمرها الصحفي دون أية تفاصيل أخرى. ولكن ولأن لا شيء يبقي سراً في عالمنا هذا فإنه من المنتظر أن تُعلن هواوي عن أول هاتف قابل للطي بدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G خلال مؤتمرها المرتقب. هذا الخبر كان قد أعلن عنه أحد مسؤولي الشركة في مؤتمر صحفي سابق خاص بالصين ولكن سرعان ما انتشر تصريح مسؤول الشركة لنحصل على صورة دقيقة حول ما تنوي هواوي تقديمه. قد ينتظر البعض إعلان هواوي لهاتفها الجديد من سلسلة P خلال المؤتمر العالمي للهواتف ولكن أغلب المؤشرات تشير إلى أنه سيتم الإعلان عنه في آخر شهر مارس نظرا لأنه لم يمر سوى أشهر قليلة على الإعلان عن هواتف Mate 20.

أوبو في MWC 2019

مواصفات هاتف Oppo R9/R9 Plus

على عكس كل الشركات التي ذكرناها سيكون تواجد أوبو في المؤتمر العالمي للهواتف بعد أيام مختلفا بصورة كبيرة، فبدلا من الإعلان عن هواتف جديدة كباقي الشركات المشاركة في المؤتمر ستتجه أوبو إلى طرح مستشعر جديد للكاميرا وآخر لبصمة الإصبع من تطويرها. مستشعر الكاميرا سيكون أول مستشعر لكاميرا هاتف بتقريب بصري 10x ليكون النسخة التالية من مستشعرها التي أطلقته العام الماضي بتقريب 5x. أما مستشعر بصمة الإصبع التي ستعلن عنه فبحسب التسريبات من المنتظر أن يكون أكبر 15 مرة من مستشعرات بصمة الاصبع المدمجة تحت الشاشة كما سيكون قادر على التعرف على إصبعين في وقت واحد لزيادة مستوى الأمن في الهواتف.

إل جي LG في MWC 2019

أعلنت LG في وقت سابق عن نيتها الإعلان عن هاتف جديد خلال مؤتمر MWC هذا العام, هاتف الشركة الكورية الجديد وبحسب ما أعلنت سيعمل بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 855 مع بطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير, نظام تبريد مائي ودعم الجيل الخامس من الاتصالات 5G. الشركة الكورية لم تُعلن عن اسم هاتفها التي ستعلن عنه ولكن من المرجح أن يكون هاتف LG G8 نظراً لأن الشركة كانت قد أعلنت عن LG V40 ThinQ في أكتوبر الماضي ولن تحرق الهاتف بآخر من نفس السلسلة في وقت قريب كهذا. التسريبات الأخيرة للهاتف تشير إلى أن LG ستقدم لنا في هاتفها الجديد شاشة من بدقة 4K من نوع LCD تدعم مرور الصوت من خلالها لني هاتف بسماعة مكالمات أسفل الشاشة ولكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بعد.

مايكروسوفت في MWC 2019

لا ليس ما قد تظنه عند قراءة اسم مايكروسوفت في أكبر حدث للهواتف, فمؤتمر مايكروسوفت لن يحتوي على أية هواتف جديدة أو عودة لنظام Windows mobile بل ستقدم لنا مايكروسوفت الجيل الجديد من نظاراتها الذكية HoloLens 2. نظارة مايكروسوفت الذكية ستعمل غالباً بوحدة معالجة من نوع ARM والتي على الأرجح ستكون شريحة كوالكوم snapdragon 850 بالإضافة إلى دعم الجيل الرابع من الاتصالات 4G مع تحسينات كبيرة في البطارية. ومن ناحيتها مايكروسوفت أعلنت أنها ستدعم HoloLens 2 بوحدة معالج Holographic Processing Unit لتتمكن النظارة الذكية من معالجة معظم البيانات بصورة داخلية دون الحاجة لاستمرار الاتصال بنظامها السحابي كما كان الأمر في الجيل الأول منها.

شركة OnePlus في MWC 2019

لم يمر سوي بضعة أشهر على إعلان OnePlus عن هاتفها الجديد OnePlus 6T والذي كان أولى هواتفها بدعم مستشعر بصمة الإصبع المدمج تحت الشاشة بالإضافة إلى تصميم Waterdrop notch لذا سيكون من الغير منطقي أن يكون الإعلان عن هاتف الشركة القادم OnePlus 7 خلال الأيام القليلة المقبلة. ولكن ومع عدم نية الشركة بحسب التسريبات الإعلان عن OnePlus 7 خلال الأيام المقبلة في المؤتمر العالمي للهواتف ستعمل OnePlus على توفير أول هواتفها بدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G. حتى الآن الأمر مجهول حول خطة الشركة في طرح هاتفها القادم فبعض التسريبات ترجح أن تٌعلن عن نسخة خاصة من OnePlus 6T ولكن بدعم 5G فيما يرجح آخرون أن تطلق هاتف جديد ولكن بعيداً عن سلسلة هواتفها الرئيسية.

موتورولا في MWC 2019

نتذكر جميعاً هاتف موتورولا الأسطوري Motorola Razr القابل للطي الذي ظهر منذ قرابة  عقد من الزمان وكان حينها واحد من أفضل الهواتف على الإطلاق, حسناً على ما يبدو فإن موتورولا تنوي إعادة طرح هاتفها القديم ولكن بعد عملية تطوير كاملة. فبحسب التسريبات الأخيرة فإن Motorola Razr الجديد سيحمل نفس تصميم الهاتف السابق ولكن مع استبدال لوحة المفاتيح أو الأرقام بشاشة تعمل باللمس وربطها بالشاشة العلوية للهاتف يكون الهاتف عند فتحه بحجم الهواتف الذكية حالياً ولكن عند طيه سيكون صغير كحجم Motorola Razr الأول مع استمرار احتواءه على شاشة ولكن أيضاً سيتم تحويلها إلى شاشة تعمل باللمس.

هذه كانت أبرز الإعلانات والمشاركات المنتظرة من كبرى شركات الهواتف والتقنية خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 فيما ننتظر إعلانات أكثر ومفاجئات كثيرة مع البداية الرسمية للمؤتمر والتي سنغطيها معكم بتغطية حية من أرض المؤتمر في برشلونة وعلى موقعنا, قناتنا على يوتيوب وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ما رأيكم في الإعلانات المنتظرة خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019؟ وهل أنتم متحمسون لبدايته؟
شاركونا بآرائكم!