للصوتيات درجة عالية من الأهمية فى الأفلام وأيضا فى الالعاب لذا تحاول الشركات المنتجة للألعاب فى كل عام تقديم مفهوم جديد فى عالم موسيقى الالعاب لإضفاء جو من الواقعية على اللعبة، لكن لن تستطيع الدخول الى ذلك العالم الافتراضي من الواقعية دون معالجة الصوتية قوية من بطاقة صوتية احترافية او من حزمة تعريفات متوافقة مع تلك الاحترافية والقوة، مقالنا اليوم جولة داخل مميزات منصة Nahimic ومنصة Sound Tracker احد المميزات التي توفرها MSI فى اللوحات الام الموجهة للاعبين.

Nahimic

Nahimic

المعالجة الصوتية للوحة تعتمد على الشريحة من Realtek محسنة لتناسب قوة لوحات MSI الموجهة للاعبين قادمة تحت مسمى AUDIO BOOST وقد اضافت لها شركة MSI في العديد من العتاد القوى من أجل تعزيز التجربة السمعية لسماعات الرأس والسماعات الخارجية وكذلك الدعم البرمجي Nahimic. فمن خلال التطبيق Nahimic ستجد فى البداية مجموعة من الإعدادات المسبقة لمستوى الصوت مع الاعدادات الخاصة بالموسيقى الوضع السينمائي والألعاب وتطبيقات الاتصال والمختلف هنا ان الالعاب على حسب نوعها وليس الفئة العامة.

كيف ترى اعدائك أولا باستخدام Sound Trackerكيف ترى اعدائك أولا باستخدام Sound Tracker

كذلك سترى بعض الإعدادات المسبقة لمستويات ترددات الصوت Equalizer المفضلة مع كل ملف للصوت الخاص بالموسيقى .. الخ. يمكنك التحكم فى الخصائص المختلفة على حسب تفضيلاتك من ضمن الخيارات التالية Bass Boost – Treble Enhancer – Smart Loudness – Voice Clarity – Virtual Surround – Reverb كما يمكنك التلاعب بالترددات من خلال Equalizer لتحصل على مستوى الصوت الذى تريده مع كل وضع للصوت سواء مع الموسيقى أو الأفلام وهكذا.

كيف ترى اعدائك أولا باستخدام Sound Trackerكيف ترى اعدائك أولا باستخدام Sound Trackerكيف ترى اعدائك أولا باستخدام Sound Tracker

يعمل تطبيق Nahimic على تحسين مستوى صوت الميكروفون فى خلال تسجيل اللعب أو البث كما يضيف لك بعض المستويات من تعزيز الصوت وتقليل مستوى الضوضاء المحيطة. التطبيق متوافق مع برامج البث المختلف واشهرهم Xsplit – OBS ويتيح لك وضع صوت معين حينما تقوم ببدء البث أو إنهاءه أو الانتقال بين الشاشات المختلفة أثناء البث.

Sound Tracker

Sound Tracker

الإضافة الرابعة هي تقنية Sound Tracker التي تقدمها MSI مع حزمة منصة Nahimic، فمع القوة الصوتية التي تقدمها البطاقة المدمجة في لوحات MSI والدعم فى نظام الصوت المحيطي 5.1 و7.1 يمكنك باستخدام تقنية Sound Tracker تحديد اتجاه الأشخاص داخل اللعبة من الحركة التي يصدرونها داخل اللعبة او أصوات اطلاق النيران. حيث تحدد التقنية اتجاه الأشخاص بناء على الصوتيات داخل اللعبة ومساعدة اللاعب عن طريق مؤشر يظهر على شاشة العرض لديك. يمكنك التعديل على لون المؤشر ودرجة الشفافية وايضا تحديد مجموعة ازارار لتفعيل التقنية داخل الالعاب المدعومة.

Sound Tracker

الامر متاح عن طريق الصوتيات بالفعل لست بحاجه الى مؤشر، لكن كل ما هنالك ان MSI قررت اخد الامر بتقنية Sound Tracker فى حزمة برمجيات Nahimic للمستوى الأعلى.