hotmailتعلن هوتميل عن بريدها الالكترونى الجديد بانه بريد تفاعلى عملاق ,حيث يسمح للمطورين بدمج الjavascript عبر البريد الالكترونى ,وتعد هذه الخطوه الحقيقيه فى تطور البريد الالكترونى وتحوله من نص عادى الى صفحات HTML.

 

وهذا سوف يجعل المستخدم يستلم الكثير من الرسائل الالكترونيه عبر بريده والتعامل معها بكل تفاعل دون الابحار وسط الكثير من المواقع فسوف يتعامل مع الرسائل وكانها صفحات ويب على بريده الالكترونى. حيث ان الهوتميل الجديد سوف يصبح وكانه صفحة ويب تستطيع تصفحها عبر بريدك الالكترونى.
ويعد هذا التجديد المتميز للهوتميل يجعله منافس قوى لGmail ,والذى يقدم للمستخدمين القدره على  عرض المحتوى من  مواقع "Flicker,Youtube" خلال الرسائل على البريد الالكترونى .
ولكن المشكله الكامنه فى تشغيل الjava script على البريد الالكترونى هي عمليه الامان ,فكيف تحمى مايكروسوفت المستخدم من اى اختراق للبريد ؟ وقد صرحت مايكروسوفت ان Active Views هو القادر على حماية البريد الالكترونى من اى اختراق, وقد اكدت ان هذه التقنيه تسمح للمستخدم بتمرير الكود بكل امان عبر الرسائل البريديه. ولكنه يعد مفهوم مبهم من تجاه مايكروسوفت التى لم تشرح كيفية استخدام هذه التقنيه. وتعد Orbitz,monster من اول الشركات التى تعمل مع البريد الالكترونى الجديد للهوتميل.
وقد يشرح الفيديو سريعا شكل البريد التفاعلى الجديد :
المصدر