Saints Row Budget
القائمة
منتدى العالم القادم: "NEXT" يرسم مستقبل الألعاب والرياضات الإلكترونية!

منتدى العالم القادم: "NEXT" يرسم مستقبل الألعاب والرياضات الإلكترونية!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-09-05

اخر تحديث - بتاريخ 2022-09-10

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة منتدى العالم القادم "Next WORLD" للألعاب والرياضات الإلكترونية، يُقام المُنتدى بمدينة الرياض على مدار يومين بداية من يوم الأربعاء بتاريخ 7 سبتمبر الجاري.

منتدى العالم القادم "Next WORLD" هو أحد أكبر المنتديات للرياضات الإلكترونية في العالم حيث سيقوم مجتمع الرياضات الإلكترونية بمناقشة أحدث المستجدات في قطاع الرياضات الإلكترونية الحيوي والواعد بشكل كبير جدًا عالميًا وفي منطقتنا العربية على وجه التحديد.

أيضًا يُركز المنتدى على أفكار تطوير المواهب والاستثمارات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية للارتقاء بالرياضات الإلكترونية في العالم أجمع.

يأتي منتدى العالم القادم من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وهو ختام حدث موسم الجيمرز المُقام حاليًا في المملكة العربية السعودية لفترة تمتد إلى 8 أسابيع متتالية في بوليفارد رياض سيتي وهو أكبر حدث رياضات إلكترونية في العالم.

تحديات منتدى العالم القادم

  • يناقش منتدى العالم عدد من القضايا الهامة التي تمس صناعة الرياضات الإلكترونية والألعاب مثل:
  • الأفكار المستحدثة حول الألعاب الإلكترونية ذات الأثر، وتأثير الألعاب الإلكترونية على العالم، والجانب الإبداعي للألعاب الإلكترونية في مختلف القطاعات.
  • التحديات التي تواجه تطور التقنية والتي تؤثر على منظومة الرياضات والألعاب الإلكترونية.
  • أحدث التطورات في الألعاب الإلكترونية السحابية، ومنصات اللعب، بالإضافة إلى صناعة المحتوى.
  • نقاشات للخروج بحلول لتوجه الحكومات فيما يخص الألعاب الإلكترونية، تطوير مواهب منظومة القطاع، وتطوير البنية التحتية للقطاع.
  • جانب الإبداع والأنظمة والتشريعات في مختلف الفئات.
  • حجم السوق السعودي وفرص المشاركة.
  • صناعة الرياضات الإلكترونية ومنطقتنا العربية

تُعد المملكة العربية السعودية هي الدولة العربية الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية، كما أنها أصبحت واحدة من أهم الدول في العالم التي تهتم بصناعة الرياضات الإلكترونية.

في مطلع العام الجاري قامت المملكة العربية السعودية بالاستحواذ على منظمة ESL وكذلك منظمة FACEIT في صفقة قياسية بلغت قيمتها مليار دولار كاملة، ونحن هنا نتحدث عن المنظمات الأشهر والأكبر في عالم الرياضات الإلكترونية.

الآن جاءت فعالية موسم الجيمرز وهي الفعالية الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية وتعتبر الفعالية دليل واضح على خطوات وتحركات المملكة العربية السعودية في مجال الرياضات الإلكترونية.

تمكن موسم الجيمرز على مدار 8 أسابيع من تقديم فعاليات رائعة تتعلق بالألعاب الإلكترونية إلى جانب بطولات عالمية لأشهر الألعاب مع جوائز مالية بملايين الدولارات.

الأهم من الملايين هو قدرة موسم الجيمرز على اقتحام أرض جديدة واستقطاب الفئات المختلفة من المجتمع السعودي عبر تقديم حزمة من الأنشطة المتنوعة مثل الحفلات الغنائية والبطولات العالمية، وهو ما يعكس تأثير البطولة على التركيبة الاجتماعية للمجتمع العربي الذي بدأ يتقبل فكرة البطولات الإلكترونية بشكل كبير وربما بعد سنوات قليلة نجد الرياضات الإلكترونية تزاحم كرة القدم كأحد أشهر الوسائل الترفيهية حول العالم.

برنامج منتدى العالم القادم

يضم منتدى العالم القادم برنامج دسم على مدار يومين، يبدأ اليوم الأول في الأربعاء 7 سبتمبر مع الكلمة الافتتاحية في تمام العاشرة صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتستمر فعاليات اليوم الأول حتى الساعة الثامنة مساءًا، وخلال اليوم الأول يشهد المؤتمر العديد من النقاشات لهامة جدًا حول الرياضات الإلكترونية مثل البنية التحتية وأهميتها في هذه الصناعة.

أما اليوم الثاني فهو ينطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية وعلى غرار اليوم الأول فإن المؤتمر يضم العديد من النقاشات والفعاليات الهامة جدًا مثل الجانب المظلم والمضيء للألعاب الإلكترونية، كيف يمكن إرساء قواعد الاحتراف في الرياضات الإلكترونية وتشريعاتها، وكيفية الارتقاء بالرياضات الإلكترونية وصحة اللاعبين؟

ما تم ذكره هو مجرد بعض أمثلة على النقاشات الموجودة ضمن الجدول الزمني لمنتدى العالم القادم، ومازال يوجد العديد من الفقرات والنقاشات الهامة جدًا في مجال الرياضات الإلكترونية ويمكنك عمومًا التعرف على الجدول الزمني الكامل للمنتدى عبر https://www.nextwrld.sa/program/ar/

المشاركون في منتدى العالم القادم

الشخصيات البارزة في منتدى Next World

يضم منتدى العالم القادم مجموعة كبيرة وبارزة من رائدي مجال الرياضات الإلكترونية حول العالم مثل:

  • صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية
  • تشيستر كينغ، الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية
  • ماريو بيريز غيريرا، الرئيس التنفيذي والشريك في GGTech لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • سايو أولوابي، المدير العام للأمن في الاتحاد الأفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية
  • غرانت جونسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في Esports Entertainment Group
  •  البروفيسور جلين بلات، المؤسس المشارك ومدير برنامج الرياضات الإلكترونية، جامعة ميامي
  • ديفيد شولمان، مساهم في Greenberg Traurig.
  • بوريس ماينكورت، رئيس الاتحاد السويسري للرياضات الإلكترونية
  • إيمانويل أويلاكين، رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضات الإلكترونية
  •  مو فضل، رئيس قسم النشر في Bright Star Sudios
  • مديحة “Madi” ناز، لاعبة محترفة ووكيلة أعمال لاعبي الرياضات الإلكترونية، Division
  • فيليب رايد، الرئيس التنفيذي لشركة Cheesecake Digital.
  • نورا العقيل، رئيس خدمة العملاء ورئيس الاستراتيجية في SAP
  • مارك كاي، صانع محتوى في الرياضات والألعاب الإلكترونية

شركاء منتدى العالم القادم

هذه الأسماء ليست كل الأسماء المشاركة في منتدى العالم القادم، لأن المنتدى يضم أكثر من 1000 شخصية بارزة في مجال الرياضات الإلكترونية من مقدمي التكنولوجيا، المستثمرين، مالكي الأندية، الاتحادات العالمية، منظمي البطولات الإلكترونية، اللاعبين، المطورين، الشركات الناشئة، الناشرين، والمذيعين.

أيضًا يضم منتدى العالم القادم أكثر من 50 متحدثًا، وأكثر من 20 شريكًا من بينهم 4 شركاء رئيسيين هم: السعودية للطيران، مؤسسة نيوم، STC Play، ومؤسسة سليمان الحبيب الطبية، إلى جانب شريك استراتيجي واحد وهو SAVVY GAMES Group.

حاليًا يمكن الحصول على طلب دعوة من هنا حيث ستقوم بملئ استمارة بها بعض البيانات الشخصية، أيضًا يمكنك معرفة متطلبات الحصول على التأشيرة من هنا.

منتدى العالم القادم يرسم مستقبل الألعاب والرياضات الإلكترونية

  • الهام في منتدى العالم القادم أنه لا يناقش المواضيع بسطحية، فهو لا يحصر فكرة الرياضات الإلكترونية في دائرة البطولات الكبرى التي يتم تنظيمها والجوائز المالية التي يتم تقديمها.
  • بتحليل المواضيع التي يناقشها المنتدى نجد أنها تضم مواضيع هامة جدًا مثل البنية التحتية التي يتم توفيرها لدعم هذه الصناعة، أو الوسائل الصحية التي يتم توفيرها للحفاظ على الحالة النفسية والصحية للاعبين المحترفين.
  • كذلك مواضيع أخرى هامة مثل دعم الحكومات والمنظمات الحكومية لهذه الصناعة وترسيخ فكرة الاحترافية، وأيضًا سيتم مناقشة التقنيات الحديثة مثل الواقع الافتراضي، الواقع المعزز، والميتافيرس.

هذه هي فكرة الصناعة الكاملة التي تضم العديد من الأوجه والجوانب فهي لا تقتصر فقط على بطولات وجوائز مالية بل تبدأ عند مزود خدمة الإنترنت وتمتد لتصل إلى الأطباء والمعالجين النفسيين، وهو ما يفسر اهتمام المملكة العربية السعودية ورغبتها المتزايدة لإقتحام هذا المجال في السنوات الأخيرة وحدث اليوم منتدى العالم القادم "Next WORLD" خير مثال لتأكيد أن نقول المملكة العربية السعودية أصبحت هي الرائدة في هذا المجال عالميًا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business