أيام قليلة جداً تفصلنا عن العنوان المنتظر Nioh 2 حيث أن اللعبة تحظى بعدد كبير جداً من المتابعين لأنها تنتمي إلى فئة ألعاب الـ Souls التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة.

كما هو واضح من إسم اللعبة أنها الجزء الثاني لسلسلة Nioh ولكن لعبة Nioh 2 ستدور أحداثها في وقت قبل أحداث الجزء الأول ومن المفترض أن يكشف لنا هذا الجزء عن العديد من أسرار القصة الموجودة في الجزء الأول.

لعبة nioh 2

تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة في حدث E3 2018 داخل معرض شركة Sony، وفي 1 نوفمبر الماضي حظت اللعبة بتجربة بيتا مفتوحة لاختبار اللعبة من الجانب التقني والفني.

لعبة Nioh 2 تنتمي إلى فئة ألعاب الحركة وتقلد الأدوار واللعبة ستوفر طور لعب فردي وطور لعب جماعي وهذا الجزء بالتحديد سوف يقدم مجموعة من الإضافات المتنوعة على طور اللعب الجماعي.

"الأن ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل المعلومات التي لدينا حتى الآن حول العنوان المنتظر Nioh 2"

تاريخ الإصدار.

لعبة nioh 2

لعبة Nioh 2 تأتي من تطوير فريق Team Ninja ومن نشر شركة Sony Entertainment وسوف تكون اللعبة متاحة يوم 13 مارس القادم على منصة PlayStation 4، لكن النسخة اليابانية من اللعبة سوف تكون متاحة يوم 12 مارس أي قبل النسخة العالمية بيوم واحد.

أيضاً اللعبة سوف تكون حصرية في الوقت الحالي على منصات الـ PlayStation 4 ولكن يتوقع أن اللعبة سوف تكون متاحة على منصة الحاسب الشخصي مع حلول شهر نوفمبر القادم كما حدث مع عنوان Nioh 1 حيث صدرت اللعبة بشكل حصري على منصة playStation وفي نهاية نفس عام الإصدار صدرت اللعبة على منصة الحاسب الشخصي.

أحداث Nioh 2 وقصتها.

تدور أحداث لعبة Nioh 2 قبل أحداث الجزء الأول الذي تم إصداره، وخلال الجزء الجديد سوف تلعب في فترة المقاطعات المتحاربة أو ما تعرف بفترة سينغوكو وهي فترة من فترات التاريخ الياباني دخلت فيها اليابان في أعنف مرحلة من تاريخها حيث تحاربت جميع المقاطعات وارتفع شأن زعماء الحرب بشكل كبير جداً وأحداث اللعبة ستدور في هذه الفترة في عام 1555 تقريباً.

لعبة nioh 2

في لعبة Nioh 2 سوف تتحكم بشخصية من سلاسة تمزج بين الجنس البشري واليوكي وهم جنس يمتلك قدرات خارقة للطبيعة في الفلكلور الياباني.

سوف تكون جندي يحارب ضد جنس اليوكي المعادي ولكن الأحداث سوف تتصاعد بشكل كبير لتجد نفسك منغمس في أحداث أكثر تعقيداً حول اليابان كلها، أيضاً حسب القائمين على اللعبة أحداث Nioh 2 سوف تضم العديد من المعلومات التاريخية الحقيقية المتعلقة بتاريخ اليابان.

مدة اللعبة.

nioh 2 all we know

خلال مقابلة أجراها منتج اللعبة السيد Fumihiko Yasuda صرح أن مدة لعبة Nioh 2 سوف تتشابه مع الجزء الأول من اللعبة كما أن الجزء الجديد سوف يقدم نفس كمية محتوى لعب الجزء الأول حيث قال:

"بالنسبة لأعداد المهمات الرئيسية تقريباً متشابه، بالنسبة لطول المدة تقريباً أيضاً متشابه، ولكن عند النظر إلى المدة التي احتاجها اللاعب لإنهاء الجزء الأول نجد أن الأمر يعتمد على مهارة اللاعب لذلك من الصعب أن أحدد مدة اللعبة ولكن الجزء الأول استغرق مني 55 ساعة لعب على سبيل المثال"

على أي حال من المؤكد أن لعبة Nioh 2 سوف تستهلك من وقتك فترة طويلة جداً خلال الفترة القادمة خصوصاً إذا اهتممت بإنهاء المهمات الجانبية الموجودة داخل اللعبة كما هو الحال في الجزء الأول من اللعبة.

اصنع شخصيتك بنفسك.

nioh 2 all we know

على عكس الجزء الأول في لعبة Nioh 2 سوف تقوم بصنع شخصيك واختيار الملامح الخاصة بها وسوف تتمكن أيضاً من التعديل على ملامح شخصيتك في اي وقت لاحق حتى بعد البدء في المهام الخاصة باللعبة، أخيراً سوف يمكنك مشاركة كود ملامح شخصيتك مع باقي اللاعبين إذا أردت أن تقوم بنشر التصميم الخاص بك.

طور اللعب التعاوني.

nioh 2 all we know

لعبة Nioh 2 سوف تمتلك طور لعب تعاوني من الواضح أنه ممتع حيث يمكنك الاستعانة بلاعبين أخرين للتغلب على المهمات والأعداء والزعماء داخل اللعبة، بالنسبة للجزء الأول كان يسمح لك بالاستعانة بلاعب واحد.

شخصياً أتوقع أن اللعب التعاوني سوف يكون أحد العناصر المميزة جداً في لعبة Nioh 2 حيث أن اللعبة تنتمي إلى ألعاب الـ Souls وهذه الفئة من الألعاب تشتهر بصعوبتها البالغة وبكل تأكيد سوف تحتاج إلى يد العون لاجتياز المهمات.

أسلوب اللعب.

nioh 2 all we know

ستقدم لعبة Nioh 2 تجربة لعب مشابهة قليلاً لتجربة الجزء الأول ولكن مع الكثير من التوسعات فكما ذكرنا سابقاً أنك تلعب بشخصية نصفها من عرق اليوكي وهذا الأمر يعطيها عدد كبير جداً من المهارات مثل استدعاء الشياطين للمحاربة إلى جانبك أو حتى التحول بنفسك إلى اليوكي لفترة من الوقت.

أيضاً اللعبة سوف  تضم عدد كبير جداً من المهارات التي يمكنك فتحها عبر شجرة مهارات ضخمة جداً وسوف تضم اللعبة 4 أنماط مختلفة من أسلوب اللعب: Ninja، Samurai، Onmyo Magic و Shifting.

بالطبع كل نظام من هذه الأنظمة سوف يتطلب مجموعة مختلفة من المهارات والأسلحة التي يمكنك فتحها من خلال شجرة المهارات الخاصة بك كلما تقدمت في اللعبة.

nioh 2 all we know

بالنسبة للأسلحة فسوف تضم اللعبة جميع انواع الاسلحة التي كانت موجودة في الجزء الأول من اللعبة ولكن سوف يتم إضافة سلاحين جديدين، الاول سلاح الـ Dual Hatchets وهو سلاح سريع يمكنه تقريب المسافة بينك وبين العدو بشكل سريع جداً، أما السلاح الثاني فهو الـ Switchglaive وهو سلاح يمكنه التحول إلى أكثر من شكل ويعطيك أكثر من استخدام داخل اللعبة.

عالم اللعبة:

لعبة nioh 2

على عكس الجزء الأول لعبة Nioh 2 سوف تحاول التنويع في عالم اللعبة وتقديم أكثر من منطقة ينتقل خلالها اللاعب وكل منطقة من المناطق سوف تتميز ببعض العناصر الشكلية التي تميزها وتجعلها تختلف عن باقي المناطق الموجودة.

أيضاً الوحوش الموجودة داخل اللعبة سوف تتنوع قدراتها وأحجامها بشكل كبير وتحتوي اللعبة على أعداء ضخام جداً وأعداء بأحجام عادية أيضاً.

هل يجب تجربة الجزء الأول قبل البدء في لعب Nioh 2؟

لعبة nioh 2

بالنسبة للقصة فأنت لن تحتاج للعب الجزء الأول وسوف تنغمس في أحداث اللعبة بشكل عادي تماماً لأن اللعبة مصممة بشكل يجعلها غير مرتبطة بالجزء الأول.

لكن المطور أعلن أن من لعب الجزء الأول من اللعبة ولديه ملفات حفظ قديمة وقام بنقلها إلى الجزء الثاني سوف يحصل على هدية داخل اللعبة ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن نوعية وقيمة هذه الهدية.

بالطبع هذه الخطوة جيدة جداً وستكون مفيدة لك كلاعب إذا كنت لعبت الجزء الاول من اللعبة ولكن في وجهة نظري الشخصية الهدية لن تكون ضخمة ولا تستحق شراء الجزء الأول في الوقت الحالي خصوصاً مع اقتراب موعد إصدار الجزء الجديد من اللعبة.

النسخ المتاحة للشراء في الوقت الحالي.

لعبة nioh 2

يمكنك الآن شراء النسخة مسبقة الدفع من لعبة Nioh 2 وتأتي اللعبة في إصدارين على النحو التالي:

النسخة العادية:

ستكلفك النسخة العادية من لعبة Nioh 2 مبلغ 60 دولار وسوف تحصل على بعض النقاط الإضافية داخل اللعبة عند شرائك النسخة مسبقة الدفع حيث تحتوي على:

  •         مجموعة درع Hades.
  •         Sudama Netsuke Charm.
  •         سمة حصرية لجهاز الـ PlayStation 4.

النسخة المميزة:

ستكلفك النسخة المميزة مبلغ 80 دولار كاملة وبالطبع ستحتوي على كل محتويات النسخة العادية السابق ذكرها ولكن سيتم إضافة المزيد من المحتويات مثل:

  •         حافظة معدنية للعبة.
  •         التذكرة الموسمية الخاصة باللعبة.
  •         كتاب الرسوم والتوجهات الفنية الخاصة باللعبة.

كانت هذه كل المعلومات التي لدينا حتى الآن حول لعبة Nioh 2، اللعبة التي تعتبر الأهم هذا الشهر بالنسبة لمنصة الـ playStation، شاركنا رأيك عزيزي القارئ هل أنت متحمس لتجربة لعبة Nioh 2 أم ترى أنها مجرد لعبة عادية؟

أيضاً لا تنسى أن تتابع موقع عرب هاردوير لمتابعة المراجعة الخاصة بنا للعبة Nioh 2 فور صدورها.