القائمة
تعرف على أخر هواتف نوكيا للفئة الاقتصداية نوكيا 3.1

تعرف على أخر هواتف نوكيا للفئة الاقتصداية نوكيا 3.1

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-07-19

إذا كنت تبحث عن هاتف رخيص بدون أي ضجة أخري فهاتف نوكيا 3.1 هو الخيار الأفضل لك. الهاتف مطروح بسعر 159 دولار, يعمل بنظام Android One ويضمن لك عامين من تحديثات النظام وثلاثة أعوام من التحديثات الأمنية. هذا وكان الإعلان الرسمي عن الهاتف فى مايو الماضي وبدأ طرحه فى العديد من دول العالم خلال الثلاثة أيام الماضية, حيث يعتبر الهاتف تحديث لهاتف نوكيا 3 الذي كان موجهاً أيضاً للفئة الاقتصادية وحقق النجاح المنتظر منه. ونناقش معكم فى السطور التالية مواصفات الهاتف واداءه.

المواصفات التقنية

هاتف نوكيا 3.1 لم يصمم لينافس هواتف أغلى منه بثلاث أو أربع أضعاف ولكنه صمم ليوفر للمستخدم المهام الأساسية التي يحتاجها مستخدمي الهواتف الذكية.

الهاتف يأتي بمعالج MediaTek 6750 ثماني النواة وبإصدارين الأول 2 جيجابايت كذاكرة عشوائية و 16 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بينما النسخة الثانية 3 جيجابايت كذاكرة عشوائية و 32 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية كما يحتوي الهاتف على منفذ سماعات 3.5 مم, طبقة حماية للشاشة Gorilla Glass 3 ومدخل بطاقة تخزين خارجية. الهاتف لا يحتوي على مستشعر بصمة إصبع ولا تقنية NFC لذا لا تنتظر أن تستخدم أي خدمات الدفع الالكتروني. الهاتف أيضاً يحتوي على مكبر صوت يعمل جيدا. الهاتف يدعم شريحتي اتصال بحجم Nano Sim كلاهما في وضع الاستعداد.

تصميم الهاتف

نوكيا 3.1

الهاتف يأتي بتصميم تقليدي بحواف كبير خاصة في أعلى وأسفل الشاشة, الهاتف محاط بإطار من الألومنيوم مع ظهر بلاستيكي. أبعاد الهاتف هي 146.3 مم للطول و 68.7 مم للعرض و 8.7 مم سمك الهاتف بوزن 138.3 جرام. الهاتف يعتبر صغير الحجم مقارنة بأغلب الهواتف في السوق حتي تلك من الفئة الاقتصادية.

الشاشة

نوكيا 3.1

الهاتف يأتي بشاشة بحجم 5.2 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 720*1440 بيكسل مع نسبة طول إلى عرض 18:9. الشاشة تعطيك ألوان جيدة مقارنة بسعر الهاتف كما أنه من الممتاز أن نري هاتف بنسب الشاشة الجديدة بهذا السعر.

نظام التشغيل

يعمل نوكيا 3.1 بنظام تشغيل Android One بإصدار Oreo برقم 8.0 مما يعني أن الهاتف يأتي بنسخة كما يمكننا أن نقول "خام" حيث أن الهاتف يخلو تماماُ من أي تطبيقات لم تطورها جوجل للنظام سوي 4 تطبيقات وهم تطبيق الكاميرا, متصفح الملفات, مشغل الراديو وتطبيق دعم نوكيا.

التطبيق يظهر على الهاتف باسم Support ويأخذ أقل مساحة ممكنة حتي لا يزعج المستخدمين أو يدفعهم لإزالته. عندما تفتح التطبيق لأول مرة سيطلب منك تحميل البرنامج من خلال رابط حيث لكل هاتف نسخة مختلفة من التطبيق.

تطبيق دعم نوكيا يحتوي على كل ما يحتاجه المستخدم أن يعرفه عن الهاتف فالتطبيق يحتوي على دليل المستخدم, دليل الأسئلة الأكثر تكراراً كما يحتوي أيضاً على الدعم الفني من خلال المحادثة مع أحد ممثلي الشركة. التطبيق أيضا يحتوي على ميزة جديدة قد يراها البعض مبالغاً فيها ولكن كما يبدو فنوكيا تحرص على راحة عملائها بأكبر صورة ممكنة, فالتطبيق يتيح للمستخدمين تحديد أقرب مركز صيانة معتمد وكيفية الوصول إليه عن طريق الخرائط كما يخبرك بحالة الضمان والعمليات التي يقوم بها الهاتف.

متصفح الملفات ومشغل الراديو ليسوا مختلفين كثيراً عن الذين يوفرهم جوجل إلا أنهم بتصميم نوكيا. ولعل أفضل ما يميز الهاتف هو قدرته على فتح التطبيقات بسهول وبسرعة مقارنة بالهواتف المنافسة له في تلك الفئة السعرية.

الكاميرا

الهاتف يأتي بكاميرا خلقية بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0. أداء الكاميرا يمكن أن نقول أنه عاديا ولكن الصور في الإضاءة المنخفضة ليست على ما يرام حيث تفتقد للوضوح ولأي تفاصيل.

البطارية

بطارية الهاتف جيدة للغاية فالهاتف مزود ببطارية بسعة 2990 ميللي أمبير, البطارية يمكنها أن تصمد يوما كاملاً دون الحاجة لشحنها نظرا لإمكانيات الهاتف المحدودة التي لا تستنفذ الكثير من الطاقة. الهاتف يأتي بمنفذ شاحن من نوع MicroUSB ولكنه لا يدعم أي أنواع الشحن السريع. وتحاتج بطارية الهاتف إلى حوالي ساعتين للشحن الكامل من 0% إلى 100%

الهاتف كما ذكرنا لا يمتلك أي مواصفات مميزة فالهاتف في النهاية موجه لسوق الهواتف الاقتصادية وهو يقوم بالمهام الأساسية التي قد يحتجها المستخدمين.

في رأي الهاتف هو أفضل خيار يمكنك الحصول عليه في الفئة الاقتصادية أو بالتحديد في سعر 160 دولار حيث أن الهاتف يقدم الكثير من المميزات التي تفتقدها الهواتف في تلك الفئة السعرية, كما أنه الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن هاتف صغير الحجم يقوم بالمهام الاساسية بسلاسة أو ليكون ثاني هواتفك أو هاتف احتياطياً.

أضف تعليق (0)
ذات صلة