نوكيا تعلن عن Nokia 6.1 Plus و Nokia 5.1 Plus, تعرف على مواصفات وتصميم الهاتفان الجديدان - عرب هاردوير

أعلنلت نوكيا اليوم عن هاتفيها الجديدان Nokia 6.1 Plus و Nokia 5.1 Plus خلال مؤتمرها التي أقامته في العاصمة الهندية نيو دلهي صباح اليوم. المؤتمر شهد العدد من الإعلانات بخلاف الهاتفين وهو ما سنعرضه عليكم في السطور التالية.

بدأت نوكيا مؤتمرها بالحديث عن عودتها القوية لسوق الهواتف الذكية فخلال عامين فقط تمكنت من العودة لقائمة أكبر 10 مصنعي هواتف ذكية حول العالم وهو تقدم رائع خاصة وبعد أن توقع الجميع فشل الشركة منذ تخلي مايكروسوفت عنها منذ قرابة عامين. أعلنت نوكيا أيضاً أن تحديث اندرويد الجديد Android Pie سيتوفر على كل هواتفها التي تعمل بالنظام على أن يتوفر على هاتف Nokia 7 Plus بداية من سبتمبر المقبل ليلحقه باقي الهواتف خلال الشهور التالية. كما وعدت نوكيا مستخدمي هواتف Nokia 6.1 و Nokia 7 Plus و Nokia 8 Sirocco بأن يحصل تطبيق الكاميرا الخاص بهواتفهم على تحديث جديد يشمل واجهة جددة للتطبيق ودمج Google Lens بصورة افتراضية وخاصية Google Motion. انتقلت نوكيا فيما بعد لتقديم هواتفها الجديدة.

هاتف Nokia 6.1 Plus

Nokia 6.1 Plus

اعتمدت نوكيا على النجاح الذي حققه هاتفها Nokia 6.1 لتعلن عن النسخة الأكبر والأفضل من الهاتف مستغله أسمه الذي حقق سمعة جيدة لدي مستخدميه فالهاتف سيكون أول هواتف الشركة التي تحتوي على Notch أعلى الشاشة وبتصميم جديد بحواف شبه منعدمه كأغلب الهواتف الجديدة في السوق.

يأتي هاتف Nokia 6.1 Plus بشاشة بحجم 5.8 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 2280×1080 بيكسل بالأبعاد الجديدة 19:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 432 بيكسل في البوصة. وتمثل الشاشة قرابة 90% من سطح الهاتف. الهاتف محمي من الجهتين بحماية Corning Gorilla Glass 3 كما يحيط الهاتف إطار معدني من الالومنيوم.

 الهاتف بعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 636 وبإصدار وحيد بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية حتي 400 جيجابايت. هاتف نوكيا الجديد يحتوي على بطارية بسعة 3050 ميللي أمبير ويدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0 ولكن الشاحن الذي يأتي في علبة الهاتف يصل فقط إلى 5 فولت/ 2 أمبير بمنفذ شاحن USB-C ولحسن الحظ احتفظت نوكيا بمخرج السماعات 3.5 مم. الهاتف أيضاً يحتوي على مستشعر بصمة إصبع في ظهر الهاتف أسفل الكاميرا المزدوجة. المستشعر يأتي بحجم أكبر من مستشعر Nokia 6.1 آملين أن يحل مشكلة صعوبة استخدامه في الأخير نظراً لصغر حجمه وصعوبة الوصول إليه.

Nokia 6.1 Plus

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابيسكل بفتحة عدسة f/2.0 بينما الثانية بدقة 5 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 أما الكاميرا الأمامية فبدقة 16 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 وبدعم الذكاء الاصطناعي لكل الكاميرات.

وكأغلب هواتف الشركة يأتي Nokia 6.1 Plus بنظام Android One بدعم سنتان من تحديثات النظام وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية وهو شيء تتميز به هواتف نوكيا على كافة منافسيها الذي دائماً ما يهملوا هذا الجزء المهم من مرحلة ما بعد البيع. الهاتف سيطرح في الأسواق بإصدار Android One برقم 8.1 على أن يحصل على تحديث Android One Pie قبل بداية العام المقبل.

هاتف Nokia 5.1 Plus

Nokia 5.1 Plus

تصميم الهاتف لا يختلف كثيراً عن تصميم Nokia 6.1 Plus فهاتف نوكيا الجديد ياتي بشاشة بنفس الحجم 5.8 بوصة ولكن بنوتش أكبر قليلاً وبنفس الحواف الصغيرة على جانبي الهاتف. شاشة الهاتف بدقة 1520×720 بيكسل ونفس النسبة 19:9 كنسبة طول إلى عرض وكثافة 287 بيكسل في البوصة. الهاتف يأتي بجسم زجاجي وهو شيء لم نتعود أن نراه في تلك الفئة السعرية, فالهاتف موجه للفئة السعر الاقتصادية والتي تنتشر فيها الهواتف المصنوعة من البلاستيك وبعض الهواتف ذات الجسم المعدني. وبرغم أن الهاتف بجسم زجاجي إلا أن نوكيا لم تهتم بإضافة أي نوع من أنواع الحماية لجسم الهاتف أو لشاشته.

الهاتف يعمل بمعالج ثماني النواة بتردد 1.8 جيجا هيرتز وهو معالج MediaTek MT6771 Helio P60 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية حتي 400 جيجابايت. الهاتف يأتي بنفس بطارية Nokia 6.1 Plus بسعة 3060 ميللي أمبير ولكنه لا يدعم خاصية الشحن السريع, كما يأتي بمنفذ شاحن من نوع USB-C وبمخرج سماعات 3.5 مم كأغلب هواتف فئته السعرية.

بالنسبة للكاميرا فالهاتف يأتي هو الآخر بكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجابيكسل والثانية بدقة 5 ميجابيكسل أما الكاميرا الأمامية فبدقة 8 ميجابيسكل.

الهاتف هو الأخر يعمل بنظام Android One بإصدار 8.1 على أن يتأخر وصول تحديث Android One Pie قليلاً عن وصوله للهاتف الأخر. الهاتف أيضاً يحتوي على مستشعر بصمة أسفل الكاميرا.

ويدعم الهتافان Nokia 6.1 Plus و Nokia 5.1 Plus كلاهما خاصية فتح قفل الشاشة باستخدام الوجه كما يدعمون الجيل الرابع من الاتصالات 4G وشريحتي اتصال وسيكونوا متاحين باللون الأبيض والأسود والأزرق.

نوكيا لم تعلن عن السعر الرسمي للهتافين حتي الآن ولكنه ن المتوقع أن يكون Nokia 6.1 Plus بسعر 250 دولار بينما Nokia 5.1 Plus بسعر 150 دولار.

ما رايك في هاتفي نوكيا الجديدان Nokia 6.1 Plus و Nokia 5.1 Plus وهل ترى أنهم سيحققان نجاح كبير مثلما فعلا النسخ السابقة منهم؟
شاركنا برأيك!

Comments are closed.