OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
انفيديا تعلن عن HGX-2 أول منصة حوسبة موحدة لكل من الذكاء الاصطناعي و HPC

انفيديا تعلن عن HGX-2 أول منصة حوسبة موحدة لكل من الذكاء الاصطناعي و HPC

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-05-30

انطلق مؤتمر انفيديا GTC 2018 في تايوان كاشفاً عن احدث ما لدى انفيديا على صعيد التعلم العميق, الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية للمركبات, بنظرنا كان حوالي 80% من الإعلانات مكررة عن معرض GTC 2018 الرئيسي الذي انطلق قبل أشهر من الان. الجديد كان بإعلان انفيديا عن الحاسوب الخارق NVIDIA HGX-2، وهو أول منصة حوسبة موحدة لكل من الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء.

منصة السيرفر السحابي HGX-2 مع قدرات حوسبة متعددة الدقة، توفر مرونة فريدة من نوعها لدعم مستقبل الحوسبة الذي أصبح يتطور بشكل غير مسبوق مما يجعل الحاجة إلى هكذا قوة حوسبة أمر مطلوب ولا بد منه. مع هكذا منصة ستكون قادر على القيام بحسابات عالية الدقة باستخدام FP64 و FP32 من أجل المحاكاة والحوسبة العلمية، وفي غضون ذلك تتيح أيضاً قدرات حوسبة FP16 و Int8 لعمليات الاستدلال وتدريب الذكاء الاصطناعي التي تحتاج بنفس الوقت إلى قوة حوسبية هائلة لإنجاز كل ذلك بزمن قليل من الوقت.

تعليقاً على ذلك قال المدير التنفيذي لشركة انفيديا السيد جين-سون هوانغ "عالم الحوسبة يتغير. فقدرة المعالج المركزي بدأت تتباطئ في وقت ما حينما كانت المطالب حول الحوسبة ترتفع ارتفاعاً شديداً. NVIDIA HGX-2 مع بطاقاتها الرسومية بانوية Tensor يمنح هذا المجال منصة حوسبة متنوعة قوية لتدمج HPC و AI في منصة واحدة لحل التحديات الكبرى في العالم".

HGX-2 يخدم الشركات المصنعة لإنشاء بعض أكثر الأنظمة تقدما في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء. لقد حقق سرعات تدريب ذكاء اصطناعي قياسية بـ15.500 ألف صورة في الثانية على بنشمارك تدريب ResNet-50 ، ويمكن أن يُستبدل بقوته ما يصل إلى إلى 300 سيرفر يعتمد على المعالج المركزي. بإدراج هكذا ميزات متطورة يمكن القوم أن انفيديا تتخطى مراحل لم يسبق لاحد أن وصل لها مثل تقنية NV Switch الجديدة المسؤولة عن تحسين التواصل بين كل معالج رسومي بسرعة نقل بيانات تصل إلى 2.4TB/s لتوصل بسلاسة ستة عشر بطاقة NVIDIA Tesla V100 للعمل كوحدة معالجة رسومية واحدة عملاقة تقدم 2 تيرافلوب من أداء الذكاء الاصطناعي.

الملفت فيما قامت به انفيديا انها استطاعت أن تقدم كل هذه القوة من خلال HGX-2 الذي يأتي فقط بعد عام من إطلاق NVIDIA HGX-1 الإصدار الأول! أي أننا نتحدث عن فترة تطوير قصيرة ولكنها كفارق في الاداء تعتبر هائلة وكبيرة. حتى ذلك الإصدار الاولي للحاسوب الخارق HGX-1 الذي كان يضم 8 بطاقات Tesla V100 قد تم اعتماده بشكل واسع ضمن الشركات الرائدة في تصنيع السيرفرات والشركات التي تشغل مراكز بيانات هائلة، بما في ذلك خدمات انترنت أمازون، فيسبوك ومايكروسوفت.

أربع شركات رائدة في تصنيع السيرفرات - Lenovo, QCT, Supermicro و Wiwynn أعلنت عن خططها لجلب أنظمتها الخاصة المستندة على HGX-2 إلى السوق لاحقا هذا العام. إضافة إلى ذلك، أربع من الشركات المصنعة الأفضل في العالم - Foxconn, Inventec, Quanta و Wistron تصمم أنظمة مستندة على HGX-2، ويتوقع أيضا أن تكون مستخدمة لاحقاً هذا العام في بعض أكبر مراكز البيانات السحابية في العالم.

ولتأكيد هذا التعاون تحدث السيد Ed Wu من Foxconn "لطالما كانت Foxconn مكرسة نحو حلول حوسبة hyperscale واكتسبت بنجاح اعتراف العملاء. يسرنا العمل مع انفيديا لمشروع HGX-2، فهو الحل الواعد لتلبية الطلب المتفجر من AI/DL".

كما قال السيد Evan Chien من Invente "لدى Inventec تاريخ باهر من تقديم سيرفرات قابلة للتدرج وعالية الأداء مع تصاميم مبتكرة متينة لعملائنا التي تشغل بعض أكبر مراكز البيانات في العالم. بإدراج سريع لـHGX-2 في تصاميمنا المستقبلية، فإننا سوف ندمج محفظتنا مع حل الذكاء الاصطناعي الأكثر قوة والمتوفر للشركات في جميع أنحاء العالم".

أما السيد Paul Ju من Lenovo فلقد قال "NVIDIA HGX-2 يرفع الرهان نحو مرحلة اخرى مع تصميم قادر على تقديم 2 تيرافلوب من الأداء لأعباء عمل مكثفة لكل من الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الاداء. مع بنية سيرفر HGX-2، سوف نكون قادرين على تطوير أنظمة جديدة بسرعة لتلبي الاحتياجات المتنامية لعملائنا الذين يطلبون الأداء الأعلى على نطاق واسع".

وقال السيد Mike Yang من Quanta "كمزود سحابي رائد، فإن Quanta ملتزمة بتطوير الحلول للجيل التالي للخدمات السحابية من أجل الوصول لحلول مبتكرة اكثر فعالية. برؤيتنا لعدد كبير من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فإن Quanta تعمل على نحو وثيق مع انفيديا لضمان أن عملائنا يستفيدون من تقنيات المعالج الرسومي الأحدث والأقوى. إننا متشوقون لتوسيع محفظتنا لحوسبة المعالج الرسومي للخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي كشريك لإطلاق HGX-2".

وقال السيد Charles Liang من Supermicro "للمساعدة في معالجة الحجم المتوسع بسرعة لوحدات الذكاء الاصطناعي التي أحيانا تتطلب أسابيع من التدريب، فإن Supermicro سيطور السيرفرات السحابية المستندة على منصة HGX-2. نظام HGX-2 سوف يتيح تدريب كفؤ للطرازات معقدة".

وأخيراً قال Jeff Lin من Wistron "يشرفنا للغاية أن نعمل مع انفيديا كشريك. الطلب على الحوسبة السحابية للذكاء الاصطناعي تظهر اليوم في بيئة تقنية معاصرة. أنا أعتقد بقوة أن المرونة المعاصرة والأداء العالي لنظام HGX-2 سوف يحقق مساهمات مهمة للحوسبة المتنوعة، تتراوح من التطبيقات الحكومية، والأكاديمية".

أخيراً هذه المنصة الخارقة لتسريع عمليات تدريب الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الاداء ستكلف 400 ألف دولار وستكون متوفرة للشراء نحو الشركات خلال هذا العام. عرب هاردوير سيكون معكم في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة