شراء قطع الكمبيوتر ليس بأمر سهل، إلا لو كنت من عشاق الشراء من على الانترنت في أملاً منك في توفير الوقت لن ينقذك، وخاصةً في الظروف الحالية التي أصبحنا لا نرى فيها إلا المشاكل من مواقع التوصيل عبر الانترنت حتى لو كان الموقع موثوق فيه ومضمون من قبل هذا وذاك.

لكن هل هذا يعني أنك شخص شرير أو سيء إن قمت بالشراء من الانترنت؟ لا! لا تقلق, لازلنا نحبك….أعني….سنظل أحن عليك من هذه المواقع التي تسهم إلى إحتكار كل ما هو ممكن من سلع في العالم حتى تقوم بأخذ كل ما تملك بسبب ضرائبها وأسعار توصيلها وما يشابهها من مسببات تجعلها تسيطر على السوق. لكن هل فكرت يوماً بعد كل هذه السنوات في السبب الذي يجعل تجارة قطع الكمبيوتر في مصر لا زالت محتفظة بنفسها؟

من هو المعني بالأمر حينما أقول كلمة الانترنت في هذه المقالة؟

المعني بالأمر هو السوق الذي نسميه بالرمادي لعدم حصوله على بضاعته من موزع معتمد، مما يضع السلعة الخاصة به في محل شك بسبب عدم إقتنائها بشكل رسمي يضمن لك جميع حقوقك عوضاً عن بائع مجهول المصدر يقوم ببيع هذه السلعة من خلال موقع مثل أمازون أو حتى جوميا وما شابهه من مواقع. لكن بالتأكيد يوجد أكثر من محل وموزع معتمد من قبل توكيلات الشركات الشهيرة في مصر والذين يتمتعون ببضاعة مباشرة من قبل الموزع المعتمد الخاص بالمنتج.

 

دعنا نرى ما يمكننا أن نتمتع به عند الشراء من المتاجر الحقيقية وليست الإفتراضية!

التجربة المباشرة