مع اقتراب إطلاق النسخة النهائية من أندرويد 12 بدأت الشركات في طرح نسختها التجريبية من التحديث حتى تكون نسختهم النهائية جاهزة في أقرب وقت. سامسونج كانت واحدة من الشركات التي طرحت نسختها التجريبية من تحديث أندرويد 12 بأحدث إصدارات واجهتها OneUI 4.0، فماذا قدمت الشركة الكورية في تحديثها الجديد؟

الخصوصية

وفرت سامسونج عدة ميزات جديدة متعلقة بالخصوصية في تحديثها الجديد.

تعرف على الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من OneUI 4.0

أول ميزة هي ظهور علامة في شريط الإشعارات في حال تشغيل الكاميرا أو الميكروفون في أي تطبيق. سامسونج أضافت أيضا أزرار خاصة في نافذة الاشعارات من أجل حجب الكاميرا أو الميكروفون عن كافة التطبيقات ولكنها لم تضيفهم بصورة مستقلة كما فعلت جوجل بل بجناب باقي اختصارات نافذة الاشعارات.

One UI 4.0 Privacy dashboard

أضافت سامسونج أيضا Privacy Dashboard ولكنها تختلف قليلا عما تقدمها جوجل مع الإبقاء على هدف واحد وهو إظهار سجلات استخدام التطبيقات للتصاريح وتحليل هذه البيانات.

تعديل الصور

تعرف على الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من OneUI 4.0

الصورة نقلاً عن 9to5Google

إذا كنت تستخدم الـ Photoshop فأنت تعلم جيدا أداة إزالة الأشياء من الصور لتبدو وكأنها لم تكن موجودة من قبل. هذه الأداة ستكون موجودة في تعديل الصور في معرض سامسونج تحت اسم Object Eraser.

ربط Always on display بالإشعارات

إذا كنت تفعل خاصية Always on display فإن السبيل الوحيد لمعرفة وصول إشعار جديد هو عبر متابعة عدد الأيقونات التي تظهر على الشاشة.

هذا الأمر سيتغير مع android 12 حيث يمكن ربط تشغيل Always on display بوصول الإشعارات. عند وصول إشعار جديد يتم تشغيل Always on display ويظل فعال حتى فتح الاشعار أو حذفه. الأمر ليس إجباري فإبقائه فعال طيلة الوقت لن يتغير.

تم إضافة خطوط جديدة وبعض الملصقات والالوان لزيادة خيارات التخصيص.

اقرأ أيضاً: تعرف على قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث أندرويد 12 وواجهة OneUI 4.0

النمط الليلي

إضافة صغيرة أضافتها الشركة الكورية للنمط الليلي وهي تعتيم الخلفية والايقونات لتصبح أكثر ظلاما.

تخصيص قائمة المشاركة

تعرف على الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من OneUI 4.0

الصورة نقلاً عن 9to5Google

عند مشاركة أي محتوى تظهر لك قائمة بالتطبيقات، الأدوات وجهات الاتصال التي يمكن مشاركة هذا المحتوى من خلالها أو معها. ترتيب هذه القائمة من المفترض أن يكون مبني على الاستخدام ولكن هذا لا يحدث دائما.

سامسونج ستتيح في التحديث الجديد إمكانية ترتيب التطبيقات والأدوات في هذه القائمة ليظل الترتيب كما هو في كل مرة تقوم فيها بمشاركة أي محتوى.

الكاميرا

تعرف على الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من OneUI 4.0

الصورة نقلاً عن 9to5Google

حصلت واجهة الكاميرا على بعض التحديثات البسيطة. تم استبدال الأشجار التي كانت تدل على مقدار التقريب ونوع الكاميرا بعداد طبيعي يوضح عدد مرات التقريب. ستظهر علامات التقريب الآن 1x 3x 10x إلخ…

عند الضغط على زر التصوير باستمرار يتم تسجيل فيديو قليل حتى ترك زر التصوير. الآن يمكنك بعض الضغط باستمرار حسب الزر ليبقى تصوير الفيديو فعال بدون لمس الشاشة كطريقة أسرع لتصوير الفيديو.

الحفاظ على البطارية

من أهم العوامل للحفاظ على عمر أطول للبطارية هو عدم استمرار عملية الشحن بعد وصول نسبة الشحن إلى ٨٠%. تطبيق هذا الامر أشبه بالمستحيل فليس من المنطقي أن يجلس المستخدم بجوار هاتفه حتى يزيل الشاحن عند وصول نسبة الشحن إلى تلك النسبة.

سامسونج أضافت خيار في Device Care يوقف شحن البطارية عند وصول نسبة الشحن إلى ٨٥%. عند تفعيل هذا الخيار لن يتم شحن البطارية بعد وصولها لهذه النسبة كان ذلك عبر شاحن تقليدي أو شاحن لاسلكي.

الفلاش والإشعارات

تعرف على الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من OneUI 4.0

الصورة نقلاً عن 9to5Google

يمكن الأن في OneUI 4.0 استخدام الفلاش للإضاءة في كل مرة يصل فيها إشعار كما يمكن استخدام إضاءة الشاشة بجانب إضاءة Edge Lighting حيث تستمر الشاشة في الإضاءة والتعتيم حتى يتم التفاعل مع الإشعار.

ما رأيك في الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من OneUI 4.0 ؟ وما الميزة التي تنتظرها؟

شاركنا برأيك في التعليقات!