أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo R17 Pro, هاتف ببطاريتان و 4 كاميرات - عرب هاردوير

بعد أيام من إعلانها لهاتف Oppo F9 و Oppo R17 قررت أوبو أن تطرح إصدار جديد من الأخير باسم Oppo R17 Pro. الهاتف الجديد يعتبر نقلة كبيرة مقارنة بالنسخة العادية فالهاتف يأتي بثلاث كاميرات خلفية, بطاريتان وهو أول هاتف للشركة بدعم مستشعر بصمة الإصبع مدمج تحت الشاشة. وفى السطور التالية نناقش معكم أبرز مميزات ومواصفات هاتف Oppo الجديد.

الشاشة والتصميم

Oppo R17 Pro

يعتبر هاتف Oppo R17 Pro هو ثالث هواتف الشركة الذي يحصل على هذا التصميم الجديد, فالهاتف مثله مثل Oppo F9 و Oppo R17 يأتي بشاشة كبيرة وبحواف صغيرة من الأربع جوانب للهاتف وبتصميم النوتش الجديد الذي يقتصر فقط على الكاميرا الأمامية للهاتف لتنتقل سماعة المكالمات بداخل حواف الشاشة العلوية في المكان أعلى الكاميرا.

الهاتف الجديد يأتي بشاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع OLED بدقة 2340×1080 بيكسل بالأبعاد الجديدة 19.5:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 402 بيكسل في البوصة. الشاشة تمثل حوالى 91.5% من نسبة سطح الهاتف وهى نسبة تكاد تكون مماثلة للهاتفين الآخرين أصحاب التصميم المشابه, كما أن الهاتف هو الأخر مغطى شاشاته بطبقة حماية Corning الجديدة Gorilla Glass 6. الهاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد Oreo بإصدار 8.1 بواجهة ColorOS.

المواصفات التقنية

يأتي هاتف أوبو الجديد بمعالج كوالكوم Snapdragon 710 وهو معالج ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز ودائما ما نراه في فئة الهواتف التي تتواجد ما بين هواتف الفئة العليا والفئة المتوسطة وهو ما تستهدفه أوبو بهاتفها الجديد, كما يحتوي على معالج رسومي Adreno 616. الهاتف يأتي بإصدار وحيد يحتوي على 8 جيجابايت كذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية مع عدم وجود دعم لبطاقات التخزين الخارجية والتي تعتبر خطوة غريبة حيث دعمها أخر هاتفين للشركة Oppo F9 و Oppo R17. دعم بطاقات التخزين الخارجية ليس الشيء الوحيد التي تخلت عنه فمخرج السماعات 3.5 مم هو الأخر ليس متواجد في الهاتف وعلى ما يبدوا أن تلك السياسة ستكون السائدة مع أفضل هواتف الشركة في الفترة القادمة.

Oppo R17 Pro

الهاتف أيضاً هو أول هواتف الشركة التي تحتوى على مستشعر بصمة إصبع مدمج تحت الشاشة

البطاريتان

أما بطارية الهاتف فأوبو قد قررت أن تزود الهاتف ببطاريتين كلاهما بنفس السعة 1850 ميللي أمبير ليكون الإجمالي 3700 ميللي أمبير. أوبو لم توضح كيفية عمل البطاريتين فهل سيتم تفريغ واحدة منهم قبل بدأ استهلاك الثانية أم أن عملية التفريغ ستتم في وقت واحد لكلا البطاريتين وكذلك الأمر بالنسبة لعملية الشحن. وبالجديث عن شحن الهاتف فالشركة الصينية قررت أن تزود هاتفها بنفذ شاحن من نوع USB-C وبتقنية الشحن السريع Super VOOC الجديدة. التنقية الجديدة وبحسب وصف الشركة كانت قادرة على توفير ساعتين من المكالمات الهاتفية فقط من خلال شحن الهاتف لمدة 5 دقائق في كل من هاتفي Oppo R17 و Oppo F9, أما في هاتفها الجديد Oppo R17 Pro تقول الشركة أن المستخدمين لا يحتاجون سوي شحن هواتفهم باستخدام التقنية الجديدة لمدة 10 دقائق فقط لتصل نسبة شحن البطارية 40%. الرقم يبدوا مذهلاً للغاية فأغلب الهواتف قادرة على شحن 50% من بطارياتها في 30 دقيقة كأفضل أداء وليس 40% في 10 دقائق.

الكاميرا

Oppo R17 Pro

يحتوي هاتف أوبو الجديد على 4 عدسات, ثلاث عدسات خلفية وواحدة أمامية. الكاميرا الخلفية للهاتف تبدو رائعة للغاية, فالهاتف هو أول الهواتف الذكية بعد هاتفي سامسونج Galaxy S9 و Galaxy Note 9 الذي يحتوي على عدسة ذات فتحة متغيرة. فالعدسة الأولى للهاتف تأتي بدقة 12 ميجابيكسل متغيرة الحجم ما بين f/2.4 و f/1.5 لتنضم إلى عائلة الهواتف التي تحتوي على أكبر فتحة عدسة f/1.5. العدسة الثانية تأتي بدقة 20 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.6 بينما الثالثة ليست موجهة للتصوير مثل الأثنين الآخرتين ولكنها وبحسب وصف الشركة موجهة لدعم الذكاء الاصطناعي وتكوين صور ثلاثية الأبعاد. الأمر غير مفهوم حتي الآن فيما يخص تلك الكاميرا ولكن ومع طرح الهواتف في الأسواق سيتضح أكثر وسيمكنا تجربتها ومعرفة استخداماتها بصورة أدق.

الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 25 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 مع دعم الذكاء الاصطناعي.

للأسف أوبو لم تعلن عن سعر الهاتف الجديد أو البلاد التي سيتوافر فيها الهاتف.

ويمكنك التعرف على هاتفي Oppo أصحاب التصميم المشابه Oppo F9 و Oppo R17 من خلال المقالتين التالين:

رسيماً أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo F9 | تعرف على تصميم الهاتف الجديد ومواصفاته

أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo R17 | تعرف على تصميم الهاتف الجديد ومواصفاته

ما رأيك في هاتف Oppo الجديد Oppo R17 Pro؟ وما رأيك في سياسة الشركة في طرح الكثير من الهواتف في فترة قصيرة؟
شاركنا برأيك!