تجربة الألعاب من المعايير الهامة لدي الكثيرين عند اختيار هاتف ذكي جديد، وهو ما لم تغفله أوبو في هاتفها الجديد أوبو رينو6 برو 5G. فستجد أنماطاً خاصة باللعب وتجربة اهتزاز 4D، ومميزات خاصة لمحبي لعبة PUBG MOBILE.

يأتي أوبو رينو6 برو 5G مع مجموعة من المواصفات القوية التي تؤهله ليُصنف من الهواتف الرائدة، فنجد  معالج سنابدراجون 870 وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت ومساحة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت، وتقدم جميعها أداءً يرتقي للفئة الرائدة من الهواتف الذكية يتمثل في استجابة سريعة واستخدام عدد كبير من التطبيقات معاً دون وجود لأي تعطل لحظي، كما أثبتت تجربتنا الفعلية للهاتف.

كذلك نجد بطارية ضخمة وتقنية تبريد جديدة لمنع ارتفاع حرارة الهاتف عند الاستخدام المكثف لا سيما مع الألعاب الثقيلة، وبالتأكيد لم تغفل أوبو تزويد هاتفها القوي بتقنية شحن سريعة، فيأتي هاتف رينو6 برو 5G بتقنية الشحن فائق السرعة 2.0 SuperVOOC بقدرة 65 واط، وبطارية بسعة 4500 مللي أمبير.

هذه المواصفات تعكس بشكل سريع ما قد تكون عليه تجربة الألعاب على هاتف أوبو رينو6 برو 5G، لكن هذا ليس كل شيء!

تجربة الألعاب على هاتف أوبو رينو6 برو 5G

بطولة أوبو رينو6 برو

محرك X-axis واهتزاز 4D

يتمتع هاتف أوبو الجديد بمحرك خطي على المحور X "محرك  X-axis" الذي تقدمه الشركة لأول مرة في هاتفها رينو6 برو 5G.

يدعم المحرك الجديد العديد من أنماط موجات الاهتزاز المختلفة 4D، التي تعكس تجربة حية خلال اللعب وتُدخلك في قلب اللعبة، حيث تحصل على اهتزازات مختلفة مع أنواع الأسلحة المختلفة وعند قتل الخصوم ما يجعل الهاتف مثالي للعبة PUBG MOBILE.

أنماط الاهتزاز المختلفة لا تقتصر على الألعاب فقط بل تمتد إلى تجربة استخدام الهاتف عموماً، لكن يبقى تأثيرها مع الألعاب هو الأقوى.

تجربة صوت احترافية برعاية Dolby Atmos

من التفاصيل الرائعة التي تقدمها أوبو هنا لدعم تجربة الألعاب، تجربة الصوت الاحترافية، حيث يحظى هاتف رينو6 برو 5G بتجربة صوت واقعية عبر سماعة ستيريو خطية بتقنية Dolby Atmos التي تقدم صوت بمحيط 360 درجة يُدخلك في قلب الحدث.

فلتر للألعاب مع ميزة Game filter

تفصيلة أخرى نجدها هنا، وهي Game filter التي توفر فلاتر مختلفة يمكن استخدامها في أثناء اللعب تغير من الألوان والتأثيرات داخل اللعبة التي يمكنك الوصول إليها هي الأخرى من الشريط الجانبي عند التمرير من جانب الشاشة بعد بدء اللعب.

أنماط مخصصة للعب مع واجهة  11.3 ColorOS

Oppo Reno6 Pro 5G

تدعم واجهة أوبو المُحدثة  11.3 ColorOS أنماط مخصصة للألعاب تجعل تجربة اللعب أفضل من أي وقت سابق، أول هذه الأنماط هو Quick Start أو نمط الوصول السريع، الذي يدعم تشغيل الألعاب بسرعة ملحوظة.

 زمن تحميل الألعاب ينخفض بشكل كبير عند تفعيله حيث يتم إبقاء اللعبة قيد التشغيل على شاشة البداية في الخلفية دون التأثير على أداء الهاتف بفضل حجم ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة. 

يمكنك الوصول إلى نمط الوصول السريع Quick Start من تطبيق الألعاب ثم الإعدادات ثم اختر إيقاف أو تشغيل نمط Quick Start.

أما النمط الثاني، فهو Gamer Mode الذي يحجب عنك كافة المكالمات والإشعارات والرسائل وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تشوش تجربة اللعب الخاصة بك على هاتف أوبو رينو6 برو 5G.

يمكن الوصول إلى هذا النمط عن طريق التمرير من اليسار إلى اليمين بعد بدء اللعبة ليظهر لك الشريط الجانبي الذي يمكنك أن تفعل نمط Gamer Mode من خلاله.

هناك أيضاً نمط Bullet Screen Message الذي لا يلغي الإشعارات بشكل كامل، بل يعرضها في شكل شريطي أعلى الشاشة حتى لا تؤثر على تجربة اللعب. ويدعم هذا النمط الإشعارات من معظم تطبيقات المراسلة بما في ذلك واتساب وتيليجرام ولاين وتطبيق رسائل الهاتف وغيرها من تطبيقات المراسلة الشهيرة.

يمكنك الوصول إلى نمط Bullet Screen Message عن طريق التمرير من اليسار إلى اليمين بعد بدء اللعبة ليظهر لك الشريط الجانبي الذي يمكنك أن تفعل النمط خلاله.

وأخيراً، توفر أوبو نمط Adjustable Gaming Touch الذي يتيح لك ضبط إعدادات اللعبة مثل حساسية الاستجابة للمس مما يسمح بتحكم أفضل في اللعبة. ويُمكن الوصول إلى نمط Adjustable Gaming Touch من الشريط الجانبي الذي يظهر عند التمرير من اليسار لليمين بعد بداية اللعبة.

تقنية التبريد السائل

كما اعتمدت أوبو على تقنية التبريد السائل، حيث يعمل هاتف أوبو رينو6 برو 5G بنظام التبريد السائل متعدد الطبقات من أجل تبديد الحرارة ومنع ارتفاع سخونة الهاتف خلال الاستخدام المكثف على مدار اليوم، وما يميز تلك التقنية أنها أكثر فعالية في التخلص من الحرارة المرتفعة بعيداً عن الأجزاء المهمة بالهاتف مثل بطاقة الرسوميات والمعالج، وبهذا تعمل القطع الداخلية في بيئة مثالية وتوفر أفضل أداء وسرعة ممكنة عند الاستخدام العادي والمكثف أيضاً، لذا لن تشعر بسخونة الهاتف في يديك أثناء المعارك الساخنة داخل لعبة PUBG MOBILE.

ميزات خاصة بلعبة PUBG MOBILE على هاتف أوبو رينو6 برو 5G

reno6 cup pubg Mobile

أخيراً، ومن أهم النقاط التي تميز تجربة اللعب هنا، يدعم هاتف أوبو ميزات خاصة بلعبة PUBG، التي تأتي نتيجة تعاون خاص بين أوبو وشركة Tencent. حيث يوفر أوبو رينو 6 برو 5G للاعبين إمكانية تخطي مدّة العد التنازلي قبل القفز من الطائرة بالمظلة بترك اللعبة والتنقل داخل الهاتف واستخدام حتى تطبيقات أخرى، وسوف تظهر فقاعة صغيرة توضع العد التنازلي للوقت يمكنك النقر عليها للعودة إلى اللعبة فوراً.

في النهاية، إن كنت ستشارك في بطولة Reno6 PUBG MOBILE Cup، فسنرشح لك هاتف أوبو رينو6 برو 5G، الذي قد يساعدك على الفوز بجائزة البطولة التي تصل إلى 9 ألاف دولار وأجهزة OPPO Reno6 مقدمة من أوبو. وتأتي البطولة بتعليق وتحليل مجموعة كبيرة من صناع المحتوى الأشهر في الشرق الأوسط وهم:

 .Basharkk, Hamood, Al Malood, Oofy, MAO, Morgan, Dash, Moataz Gaming 

ويمكنك المشاركة في البطولة عبر التسجيل من هنا: https://bit.ly/310Ysz1