لن أنسى تلك الأيام التي كنت أجرب فيها PUBG MOBILE على هاتفي القديم في أولى السنوات التي تلت إصدار اللعبة، أينعم كنت استمتع بلا شك ولكن لكم أن تتخيلوا ماذا يمكن أن تفعل فيك 16GB من المساحة التخزينية الكاملة للهاتف مع مُعالج عفا عنه الزمن كان يحول الهاتف لجمرة حرفياً من فرط السخونة المفرطة، لا أحتاج أن أشرح الرسوميات الفقيرة التي كنت أتحصل عليها ناهيكم عن معدلات الإطارات الغير طبيعية مطلقاً ولكنني استمريت حتى طفح الكيل وودت البحث عن هاتف جديد، لقد حان وقت التغيير أخيراً.

بدأت بالبحث في سوق الهواتف الذكية عن الهاتف الأمثل الذي يمكنه تحمل لعبة مثل PUBG MOBILE بدون مشكلة وسرعان ما وجدت أن شركة أوبو بدأت في الهيمنة على ساحة الهواتف الذكية، شهراً وراء الآخر وعاماً تلو الآخر، في البداية كنت متوتراً من هذه النقلة لن أكذب عليكم حتى علمت بأن أوبو صارت شريكاً رسمياً بسلسلة هواتفها لـ PUBG MOBILE وهنا شعرت بأن إجابتي وما أبحث عنه ستكون موجودة مع أوبو.

نظرة سريعة على آخر منتجات الشركة علمت من خلالها أن أوبو قد أصدرت أحدث نسخ هواتفها الذكية وعلى رأسهم أوبو رينو6 برو 5G والذي اتضح لي بعد رؤية مكثفة أنه ليس مجرد هاتف ذكي فحسب بل حرفياً هو حاسب شخصي متحرك في يدك!

Oppo Reno6 Pro 5G - أوبو رينو6 برو PUBG MOBILE

من ناحية الهاردوير، فوجئت بأن أوبو رينو6 برو 5G يأتي مدعوماً بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 870 بتردد يصل لـ 3.2GHz! متى وأين وكيف وصلت الهواتف الذكية لهذا المستوى المتطور في الـ SoC الخاصة بها والتي تخولها للوصول لترددات حواسيب شخصية حالية؟

المفاجأة الثانية كانت في الذاكرة العشوائية: RAM والتي تصل لـ 12GB وهي أكثر مما أملكه في اللابتوب الشخصي لدي والذي تقريباً لا يصل للـ 8GB من الرام وبعد قراءة مطولة، اكتشفت أن أوبو رينو6 برو 5G لديه خاصية مهمة تدعى RAM Expansion والتي من خلالها يمكن ترقية ذاكرة الهاتف العشوائية أكثر بـ 3GB أو 5GB ووصولاً لـ 7GB من الرام الإضافية.

الخاصية التي وقعت على أذناي كطرب أصيل هي المساحة التخزينية والتي تأتي بـ 256GB! من 16GB وحتى 256GB، يا لها من قفزة أليس كذلك؟ وأنا في أشد الحاجة لكل تلك المساحة خصوصاً مع لعبة مثل PUBG MOBILE.

لذا بُناءً على كل تلك المعطيات، قررت أن أقوم بتجربة هاتف أوبو رينو6 برو 5G بنفسي لأرى بقية خواصه وتأثيراته على لعبة مثل PUBG MOBILE وهل سيغير من التجربة فعلاً أم لا وإليكم إنطباعاتي بعد الإستخدام.

Oppo Reno6 Pro 5G - أوبو رينو6 برو PUBG MOBILE

إنطباعاتي بعد تجربة أوبو رينو6 برو 5G مع لعبة PUBG MOBILE!

لعل أول إنطباع بعد أن وضعت يداي على الهاتف نفسه كان في مدى وزنه، الهاتف نفسه خفيف في اليد للغاية كما أن التحكم فيه مقبول، في العادة أواجه مشاكل بسبب حجم يداي الضخم ولكنني وضعت الهاتف تحت الإختبار في كيفية التحكم به لساعات طويلة أثناء لعبي لـ PUBG MOBILE ولم تواجهني مشاكل في أعصاب يدي التي تلتهب عادةً بعد اللعب الطويل لذا من ناحية الـ Ergonomics وكيفية المسكة فلا غبار على ذلك.

ثاني إختبار مهم كان في مدى الإنبعاث الحراري الذي يصدُر من الهاتف وعلى الرغم من أن الهاتف تزيد حرارته بعد ساعات من اللعب وهو أمر طبيعي بحكم ثُقل لعبة مثل PUBG MOBILE إلا أن هاتف أوبو رينو6 برو 5G يأتي بنظام التبريد السائل متعدد الطبقات من أجل تبديد الحرارة ومنع ارتفاع سخونة الهاتف خلال الاستخدام المكثف على مدار اليوم وبحسب تجربتي فالإنبعاث الحراري تقريباً لا يمكن مقارنته بأي هاتف آخر قمت بتجربته خلال الفترة الأخيرة والأمر بالطبع عائد للـ Ultra Large Vapor Chamber والتي تعتبر بمثابة غرفة للتبريد التي تحافظ على حرارة الهاتف عموماً مستقرةً.

Oppo Reno6 Pro 5G - أوبو رينو6 برو PUBG MOBILE

من ناحية تجربة PUBG MOBILE نفسها فهاتف أوبو رينو6 برو 5G يدعم لأول مرة في تاريخ هواتف أوبو خواص مثل محرك X-Axis واهتزازات 4D والتي كان من شأنها تعزيز تجربة اللعب بشكل واقعي لم أره سابقاً في ألعاب الهواتف، اهتزازات الأسلحة نفسها تعطي إنطباع واقعي أفضل من السابق كما أنماط الاهتزاز المختلفة لا تقتصر على الألعاب فقط بل تمتد إلى تجربة استخدام الهاتف عموماً، لكن يبقى تأثيرها مع الألعاب هو الأقوى.

على صعيد شاشة اللعب والصوتيات، فتجربة اللعبة على شاشة AMOLED 3D Curved وداعمة للـ HDR 10+ شيء آخر تماماً، الشاشة سريعة الإستجابة وملمسها أيضاً سلس كما أن ألوانها رائعة وحيوية للغاية ولا عجب في ذلك إن كنت استعمل شاشة من مشتقات الـ OLED.

من ناحية التردد فتحظى الشاشة بـ 90Hz كاملة وهو ما رأيته أكثر من كاف لتجربة لعب سلسة لـ PUBG MOBILE وأما عن الصوتيات فاكشتفت بأن هاتف أوبو رينو6 برو 5G يدعم أيضاً خواص صوتية كالـ Dolby Atmos وهي خاصية لا زالت تشق طريقها حتى لمنصات الجيل الجديد مؤخراً.

Oppo Reno6 Pro 5G - أوبو رينو6 برو PUBG MOBILE

خواص إضافية من أوبو رينو6 برو 5G للعبة PUBG MOBILE خصيصاً!

الأمر لا يتوقف عند الهاردوير فقط فوجدت يداي تتجه تلقائياً تجاه خاصية Quick Return Bubble والتي مكنتني من وضع لعبة PUBG MOBILE في الخلفية للرد على أي رسائل على الهاتف والعودة للعبة مرة أخرى بكل سهولة مع شاشة صغيرة تحتوي على عداد يقوم بـ Countdown حتى إنطلاق المباراة نفسها وهي إضافة صغيرة رائعة.

حتى خواص اللمس تم تخصيصها عبر حفنة لا بأس بها من سُبل التعديل وهذا يشمل تخصيص مدى حساسية اللمس عبر خمسة مستويات كاملة جربتهم جميعاً حتى وصلت لمستوى الحساسية الذي يعطيني أفضل تجربة وأكثرهم راحةً.

المثير للإهتمام حقاً كانت خاصية Game Shortcut والتي حرفياً تقوم بأداء مُصغر للـ SSD حيث تقلل شاشات التحميل والإنتظار بشكل كبير عبر الدخول للأكشن مباشرةً في PUBG MOBILE من خلال كليك واحدة. 

أخيراً من ناحية الأداء ذاته فتقنية HyperBoost 4.1 قدمت أفضل أداء ممكن للعبة PUBG MOBILE فلم ألحظ سقوط في الإطارات من أي ناحية كما أن إستهلاك الطاقة نفسه من جانب الهاتف كان أقل مما كان يعني حرارة أقل ولعب أكثر سلاسة بالطبع دون أي معوقات تُذكر.

Oppo Reno6 Pro 5G - أوبو رينو6 برو PUBG MOBILE

تلك كانت كل تفاصيل تجربتي الشخصية لهاتف أوبو رينو6 برو 5G خلال الفترة الماضية على لعبة PUBG MOBILE، شاركونا تجربتكم أيضاً إن كنتم جربتم هاتف أوبو الجديد!