يمكنك أن تقوم بإلغاء النوتش فى هاتف P20 وP20 Pro - عرب هاردوير

كما لم يعد خفياً على أحد فإن الكثير من هواتف الأندرويد المطلقة حديثاً أصبحت تمتلك تصميم مشابه لهاتف iPhone X من أبل حيث إحتوت عدة من تلك الهواتف على تصاميم تمتلك القطع فى أعلى الشاشة ولم تكن أحدث هواتف هواوى بإستثناء من تلك التصميمات حيث إحتوت هواتف P20 و P20 Pro التى تم إطلاقها فى حفل كبير فى العاصمة الفرنسية باريس.

ولكن إذا لم تكن من هواة ذلك التصميم فلا تقلق فهواوى قامت بعمل خيار بسيط وسهل لتخطى هذة العقبة حيث يمكنك أن تقوم بتفعيل خيار يقوم بوضع شريط أسود بطول الشاشة من الأعلى ليخفى ذلك القطع بكفائة وفى نفس الوقت لن تفقد مساحة من الشاشة حيث ستتمكن من إظهار الإشعارات كما أن إستخدام هواوى لشاشة أموليد فى النسخة البرو سيكون مفيداً فى تلك الحالة فاللون الأسود العميق الذى ستعطيه تلك الشاشة سيجعلك تشعر أنه لا يوجد أى قطع فى الشاشة فى حالة قمت بتفعيل هذا الخيار.

P20 Notch Off

P20 Notch Off

كانت جوجل قد أتاحت منذ فترة فى النسخة التجريبية من نظام تشغيلها االقادم تحت إسم Android P خيار للمطورين يتيح إظهار النوتش ليروا كيف سيكون أداء وتصميم تطبيقاتهم مع التصميم الجديد من مصنعى الهواتف ولكن كان أمر جيد للمستخدمين أن تتيح هواوى لهم أن يقوموا بإلغاء ذلك القطع الذى قد يمثل إلهاء للمستخدمين.

بالطبع قد يمتد الأمر ليشمل باقى الهواتف أو حتى قد نرى برامج من طرف ثالث تقوم بإلغاء النوتش فى باقى الهواتف وقد يمتد الأمر أيضاً ليشمل هاتف iPhone X ونرى التغيير فى التصميم ليرجع الهاتف للشكل التقليدى الذى رأيناه من قبل.

من الجدير بالذكر أن هواتف Huawei الجديدة التى تم الإعلان عنها فى باريس تأتى بمواصفات جيدة وكاميرات تقول هواوى أنها الأفضل حيث سجلت أعلى درجات فى إختبارات Dxomark وستكون متوافرة بسعر 649 يورو للنسخة العادية و 900 يورو للنسخة ال Pro