الرئيسية المقالاتالعب على دقة 2K وحقق معدلات فريم مرتفعة مع تجميعتنا الجديدة

اللعب على دقات عرض مرتفعة يعني حصولك على تجربة لعب أفضل من دون أي نقاش خاصة عندما تنتقل من اللعب على دقة 1080 بكسل إلى دقة 2K, لكن هذا الأمر سيعني تكلفة مالية أكبر ولكن كما يقال لكل شيء ثمنه وإن كنت مستعد لتحقيق ذلك فهذه التجميعة الجديدة من عرب هاردوير ستكون مناسبة لكم بلا شك مع تميزها بأحدث البطاقات الرسومية RTX 2070 SUPER وأحدث المعالجات المركزية.

بطاقة MSI RTX 2070 SUPER GAMING X TRIO

بطاقة RTX 2070 SUPER تستخدم نواة TU104-410 بعدد 2560 نواة كودا مع 160 وحدة TMU, و 64 وحدة ROP, مع 320 نواة Tensor المخصصة لمهام الذكاء الاصطناعي, و 40 نواة RT لمهام تتبع الأشعة. تعتمد على ذاكرة GDDR6 بحجم 8GB وبسرعة 14.0Gbps مع عرض نطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 448GB/s بواجهة ذاكرة 256bit.

ومن سبب اختيارنا لهذه البطاقة هو تميزها بحق عن أغلب البطاقات سواء من الناحية الجمالية أو من ناحية قوة المشتت الهوائي المرفق معها بجانب استخدام تركيبة من المكونات المميزة في تصميم PCB البطاقة. فلقد وقعت البطاقة في أيدينا مؤخراً وقمنا بعمل مراجعة مطولة لها وهذا جزء مما قلناه حولها.

يُعد تصميم GAMING TRIO الذي تحملة بطاقة مُراجعة اليوم بمثابة عودة MSI القوية للتصميم ثلاثي المراوح والتى عادةً تكون محجوزة فقط لأقوى وحدات GPU ، تتميز سلسلة TRIO بمزيج من اللون الرمادي والرمادي الفاتح وهي نفس الألوان التي أستخدمتها MSI في نُسخة Gaming Z مع بطاقة 2070 العام الماضي ، ولا عجب ان سمعة شركة MSI فيما يتعلق بالتبريد معروفة ويستمر ذلك مع تبريد TRI-FROZR الجديد بثلاثة مراوح مع غرفة التبريد الضخمة ، حيث تساعد الوحدة الحرارية المُنحنية على تحسين أداء التبريد.

تغطي لوحة الألومنيوم المخصصة مكونات توصيل الطاقة لتوفير تبريد مباشر من أجل تحسين الأداء ، كما أن البطاقة تأتى مع لوحة خلفية مُثبتة معدنية حيث لا توفر اللوحة الخلفية شكلًا جماليًا فحسب بل تعزز أيضًا بنية بطاقة الرسومات لتوفير حماية كاملة لها كذلك مع قدرتها على تشتيت الحرارة بشكل إضافي لتعمل بالتزامن مع المشتت الرئيسي للبطاقة. إستكمالاً لمنظومة التبريد الرائعة التي تأتي مع البطاقة فإذا نظرنا بشكل أقرب من داخل البطاقة فهى تحتوى علي صفيحة نحاسية صلبة مطلية بالنيكل مُلامسة لـ GPU مُباشرةً حيث يعمل ذلك علي تهدئة الحرارة الناتجة عن GPU وينقلها إلى أنابيب الحرارة مُباشرة لتبديدها.

لا ننسي تقنية ZERO FROZR أيضاً والتي أصبحت تتواجد في جميع البطاقات الرسومية ولكن بمُسميات مُختلفة ، وهى ببساطة تقنية تُبقي المرواح بعيدة عن التشغيل عندما تكون وحدة معالجة الرسومات في تحميل منخفض أو درجة حرارة قليلة وعندما تصل إلي درجة حرارة مُعينة تكون 60 في الغالب او الوضع الإفتراضي هنا هو 60 تبدأ المراوح بالعمل ويمكنك تخصيص ذلك ايضاً حسبما أردت ، حيث يسمح لك ذلك باللعب وإستخدام الجهاز فى الألعاب الخفيفة والتصفح في هدوء كما يحُافظ علي العمر الافتراضي للمرواح حيث أنها تعمل في وقت الحاجة فقط بدل من الدوران فى جميع أوقات تشغيل الجهاز.

ننتقل الآن إلى جانب آخر من التصميم بعيداً عن منظومة التبريد وهى بالطبع منظومة الإضاءة RGB وفى الواقع هذه البطاقة تحتوى علي واحد من أفضل اضاءات RGB التى يُمكن ان تُشاهدها على بطاقة رسومية حيث يُمكنك الأختيار من بين ملايين الألوان المتاحة وبفضل الشاشة الصغيرة التي تتواجد علي جانب البطاقة يُمكنك أيضاً بتوفير لمسة نهائية جميلة عليها مع أي من الآثار المتحركة المحددة مسبقًا بإستخدام برنامج Mystic Light.

معالج AMD RYZEN 7 3800X

اختيارنا وقع على معالج Ryzen 7 3800X الذي يتمتع بثمانية انوية مع 16 مسار و بتردد 3.9GHz ومع Boost يعمل بتردد 4.5GHz. يتضمن المعالج ذاكرة مخبئة من المستوى الثاني بحجم 4MB و ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 36MB. أما استهلاكه فهو يصل إلى105 واط فقط ومسعر عند 400 دولار. زيادة استلاك الطاقة لهذا المعالج يسمح لتقنية XFR بأن تعطي المعالج دفعة أفضل على صعيد رفع التردد وكسر السرعة. أما من ناحية الأداء فهو ينافس معالج إنتل 9900K ويتعادل معه مع مهام النواة الواحدة ومهام تعدد الانوية أيضاً ليكون اختيار مثالي للاعبين.

الجيل الجديد اعتمد على دقة تصنيع 7nm من قبل TSMC, وعلى معمارية Zen 2 التي حصلت على زيادة في IPC “وهي تعني عدد التعليمات أو الاوامر التي أصبح المعالج قادر على معالجتها خلال النبضة الواحدة للتردد”بنسبة 13%, كما اعتمد على دعم واجهة PCIe 4.0 كأول معالجات بالعالم تدعم تلك الواجهة, كما ستعمل بشكل مثالي مع اللوحات الام بشريحة X570 المناسبة لاستخراج كامل المميزات من تلك المعالجات.

لوحة MEG X570 ACE توفر كل شيء يحتاجه اللاعب ليحقق الفوز

لوحة MEG X570 ACE تأتي بتصميم جميل مع خطوط ذهبية رائعة بجانب مؤثرات إضاءة تضم ملايين الألوان. إنها تتميز أيضا بمنفذين شبكةDual LAN 2.5G gaming  LAN واتصال لاسلكي Wi-Fi 6 اللتان تعتبران من التقنيات الأحدث في مجال الشبكات للحصول على أفضل سرعة اتصال. سلسلة لوحات MEG بما فيها هذه اللوحة تتضمن تصميم أنبوب حراري ممتد على كامل الأماكن المهمة المتصلة مع المشتت لتحقق تبديد حرارة مثالي للوحة. اللوحة تتضمن Audio Boost HD وهي تقنية صوتيات تتضمن معالجات صوتية عالية الدقة و ESS audio DAC لتعطيكم نقلة نوعية في جودة الصوت سواء من خلال مكبرات الصوت أو مع سماعة الرأس التي تستخدمها.

 دقة 2K ستغير من تجربتك لعالم الالعاب نحو الأفضل

على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, البطاقة الرسومية, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, المشتت المائي, شاشة العرض, كيس الحاسوب, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها, لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في اللوحة الأم أو باقي مكونات حاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا وتوافقها خاصة من ناحية اللوحة والذاكرة.

  • المعالج المركزي: AMD RYZEN 7 3800X بـ 400 دولار.
  • اللوحة الأم: MSI MEG X570 ACE بـ 370 دولار.
  • البطاقة الرسومية: MSI RTX 2070 SUPER GAMING X TRIO 8GB بـ 535 دولار.
  • الذاكرة: G.SKILL Trident Z Neo 16GB 2 x 8GB 3200MHz بـ 110 دولار.
  • مزود الطاقة: Thermaltake Toughpower Grand RGB 850W 80+ GOLD بـ 119 دولار.
  • المشتت الهوائي: المرفق مع المشتت Wraith Prism.
  • قرص تخزين: SAMSUNG 970 EVO M.2 2280 500GB بـ 90 دولار.
  • شاشة عرض: MSI Optix MAG271CQR 27 2K FreeSync 144Hz بـ 380 دولار.
  • كيس حاسوب: Cooler Master MasterBox K500 بـ 75 دولار.

بهذه التجميعة وبمبلغ يصل الى 1699 دولار ستعيد اكتشاف روعة عالم الالعاب مع دقة 2K خاصة لو كنت تلعب سابقاً على دقة 1080 بكسل, أبرز الفروقات التي سوف تلاحظها هي جودة التفاصيل التي أصبحت تظهر بشكل أفضل مما كان عليه الأمر مع الدقة السابقة بجانب الاستمتاع بمعدلات فريم مرتفعة تتجاوز 60 فريم بسهولة وتصل إلى 100 فريم واكثر مع أغلب الالعاب, ومعدل تحديث أسرع مع شاشة العرض 144Hz “التي لم أقم بحسابها ضمن التجميعة” لان الأمر عائد لكم وهو اختياري فالبعض قد يمتلك شاشة 2K من قبل ولكن يحتاج إلى حاسوب قوي لتشغيلها, وفي حالة لم تكن تمتلك شاشة بدقة 2K فهذه الشاشة التي قمنا باختيارها ليست الأفضل ولكنها ضمن هذا السعر ستعرض لك مواصفات وقدرات جيدة مع العلم أنها متوافقة مع تقنية NVIDIA G-Sync. ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك  بالجنيه المصري 28035 جنيه  وبالريال السعودي 6353 ريال وبالدرهم الإماراتي 6221 درهم.