FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
نسخة الحاسب الشخصي من FIFA 22 ..  ’شراء المجهول!‘

نسخة الحاسب الشخصي من FIFA 22 .. ’شراء المجهول!‘

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-21

لا عروض ، لا صور ، لا فيديوهات، ولا حتى ديمو ، نسخة الحاسب مجهولة وعليك استكشافها بعد الشراء!

بدأ بالفعل التحميل المسبق لنسخ FIFA 22 عبر كل المنصات، بما فيها نسخة الحاسب الشخصي PC، والتي للأسف وحتى تلك اللحظة لم تظهر أي صور أو فيديوهات من داخلها، ولم تُصرح الشركة عن المزايا التي ستقدمها النسخة ما عدا مواصفات التشغيل التي جاءت هي الأخرى مثل مواصفات العام الماضي تماماً.

على الأغلب" أو مؤكد إذا جاز التعبير" ستكون FIFA 22 على الحاسب الشخصي والتي تُباع عبر منصتي ستيم واورجن هي نفس نسخة العام الماضي مع تغيير الثيم وإضافة الإنتقالات الأحدث وبالطبع تحديث الأطقم ، وبالطبع ستكلفك ستون دولاراً.

العام الماضي مع وصول منصات الجيل الجديد وصدور تحديث الجيل الجديد للعبة، وذلك بعد شهرين تقريباً من إطلاق اللعبة ، لم تحصل نُسخة الحاسب الشخصي علي ذلك التحديث وظلت تحمل طباع نسخة الجيل القديم، وتوقع البعض أن يتغير الحال مع صدور FIFA 22 وذلك تماماً كالذي حدث ما بين إصدارين FIFA 14 , FIFA 15 وهي الفترة التي شهدت صدور أجهزة PS4 و Xbox One .

ولكن الصدمة التي تحصل عليها لاعبو الحاسب "مبكراً" لم تكن في الحسبان ، أو لكي أكون صادقاً كانت متوقعة طبقاً لتاريخ EA Sports مع مُلاك المنصة، حدث ذلك أيضاً في الفترة ما بين 2008 إلى 2011 ، حيث ظلت نسخ الحاسب تتخلف عن نسخ منصات PS3 و Xbox360.

إذا كنت لا تعلم عزيزي القارئ ، لن تضمن نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة " أقصد FIFA 22 " الميزات الجديدة التي ستظل "حصرية" للجيل الجديد من الأجهزة كتقنية HyperMotion التي تلتقط حركة اللاعبين، والتحسينات الأخرى الرسومية وزوايا كاميرا التصوير وكل تلك الأمور.

ستكون نسخة الحاسب الشخصي مثل نسخ PS4 و XboxOne المجهولة أيضاً ،ولكن على الأقل هذا الأمر ربما يكون مُبرر ، وهو أن هذه الأجهزة لم تعد تحتمل التطوير عليها، وحجة أيضاً مناسبة للترويج للجيل الجديد من الأجهزة، ولكن ما ذنب ملاك الحاسب من كل هذا؟

أنا لا أعلم أيضاً هل ستشمل التغييرات الخاصة بأطوار الكارير مود والبرو كلوب والألتميت تيم ، والتي قامت EA بالترويج لها خلال الفترة الأخيرة نسخة الحاسب، أم أننا سنحصل أيضاً على نفس ما كانت عليه هذه الأطوار في FIFA 21؟

هذا العام أيضاً لا يوجد نسخ تجريبية "ديمو" من اللعبة ، للعام الثاني على التوالي ، وبالتالي لا يوجد أي طريقة لرؤية المنتج قبل الشراء.

يقول مطور لعبة Far Cry 6 ، أنه سوف يستغل إمكانيات الحاسب الشخصي "القوية" في تطويع لعبته وجعلها تظهر بشكل أفضل "رسومياً" على الحاسب بإستخدام قدرات المنصة، ويقول مطور FIFA أنه لا يريد فعل ذلك من أجل ضمان "تشغيل لعبته على أكبر عدد وقدر ممكن من الأجهزة".

شتان الفارق ما بين لعبة تضم "أكبر" خريطة في تاريخ سلسلة Far Cry مع عالم ضخم مفتوح بتفاصيل وتضاريس ضخمة، وما بين لعبة تدور كل أحداثها داخل مستطيل أخضر ، مع مودليز ضعيفة ومكررة للجماهير، ومع ذلك كانت هذه حجة المطور.

معلومة في إذنك ، تقنية HyperMotion ليست السبب في كل ذلك ولا تنطلب أساساً كل هذا القدر من القوة كما زعم المطور، الأمر فقط هو كسل وبعض الأمور الترويجية لا أكثر ولا أقل، في أحد اللقاءات الصحفية لنا في عرب هاردوير قبل صدور نسخة العام الماضي، حصلت على نفس الإجابة من السيد Aaron McHardy منتج اللعبة، عند سؤالي له عن عدم دعم نسخة الحاسب لمميزات الجيل الجديد، بالرغم من عدم وجود تقنية HyperMotion من الأساس في نسخة FIFA 21.

مجتمع فيفا على الحاسب الشخصي يُعاني وليست المرة الأولى، ولكنه يظل يدعم اللعبة بشرائها في كل عام، هذا العام ستكون المرة الأولى "تقريباً" الذي يشتري  فيها اللاعبون "المجهول" ، والسؤال لماذا يجب على شراء منتج لا أعلم عنه شئ واكتشفه لأول مرة مع التجربة؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة