الرئيسية المقالات

3 طرق لتعديل ملفات pdf على الكمبيوتر والموبايل مجاناً

سنعرض لكم في هذا المقال باقةمُميزة من أفضل برامج تعديل ملفات pdf على الكمبيوتر والأندرويد وكذلك مواقع تعديل ملفات pdf أونلاين

يواجه العديد من المُستخدمين مُشكلة كبيرة عند تعديل ملفات pdf، فالعديد من الخدمات لا تفي بالغرض المطلوب لتعديل ملفات البي دي إف، حيث أن الأمر مُعقد بعض الشيء، فالعديد من منصات وبرامج تعديل ملفات البي دي إف تمتلك إمكانيات محدودة في عملية التعديل، ولذلك سنقوم اليوم بتقديم تجربتنا الخاصة للتعديل على ملف PDF مجانًا سواء من خلال برامج التعديل على البي دي إف أو من خلال الموبايل أو من خلال مواقع تعديل pdf أونلاين.

افضل برنامج تعديل ملفات pdf علي PC

تتعدد برامج التعديل على البي دي إف بالنسبة للكمبيوتر، ولكن الأغلبية العظمى منهم تحتوي على إمكانيات محدودة لا تُحقق المطلوب، فليس الجميع يُريد تعديلات طفيفة وبسيطة مثل التعليم على كلمة ما أو حتى إضافة بعض الصور وتقطيع وإزالة البعض الأخر، بل أن الأمر قد يتطور إلى ما هو أبعد من ذلك، فُهناك فئة من الناس تُريد التعديل على ملفات البي دي إف بشكل احترافي، فعلى سبيل المثال هُناك برامج لا تُتيح لك التعديل على النص المكتوب في  الملف، بينما هُناك برامج أخرى أكثر تطورًا تُتيح لك تحديد النص والتعديل  عليه بكُل سهولة!، وفيما يلي سنتعرف على أحد أشهر برامج التعديل على ملفات pdf للكمبيوتر.

برنامج Foxit PhantomPDF

يُعتبر هذا البرنامج هو البرنامج الأقوى على الاطلاق في عملية التعديل على ملفات البي دي إف، حيث يُعتبر البرنامج موسوعة كبيرة واحترافية في أمور التعديل على الملفات باحترافية شديدة، وبالرغم من أن البرنامج مدفوع إلا أنه يُتيح لك فترة تجريبية مجانية تستطيع من خلالها تجربة البرنامج والاستخدام مجانًا بكامل المُميزات.

مُميزات برنامج فوكسيت فانتوم

  • تستطيع من خلال البرنامج تعديل نص البي دي إف بكُل سهولة.
  • يُمكنك أيضًا أن تقوم بإزالة أي علامات مائية مُعقدة في الملف.
  • تستطيع تحويل أي شيء داخل الملف إلى شيء قابل للتعديل من خلال تحديده بالماوس.
  • يُمكنك إضافة علامة مائية على الملف الخاص بك.
  • يُتيح لك البرنامج إمكانية مُشاركة الملفات من خلال البريد الإلكتروني.

تحميل برنامج Foxit PhantomPDF تعديل ملفات pdf للكمبيوتر مجاناً

كما ذكرنا لك في الفقرة السابقة فإن البرنامج يُتيح لك أن تقوم باستخدامه مجانًا لفترة تجريبيه، ولتتمكن من الحصول على تلك الفترة التجريبية قُم باتباع الشرح التالي:

  • قُم بالدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: Foxit PhantomPDF.
  • قُم بالضغط على تجربة فترة مجانية كما هو موضح بالصورة التالية:
برنامج التعديل على البي دي إف

برنامج التعديل على البي دي إف

  • للحصول على التجربة المجانية يجب عليك التسجيل ببياناتك في الموقع ومن ثم الضغط على كملة تحميل كما هو موضح بالصورة التالية:
تعديل البي دي اف على الكمبيوتر

تعديل البي دي اف على الكمبيوتر

  • وبعد أن تقوم بتنصيب البرنامج تستطيع الأن استخدامه!
تعديل ملفات pdf مجاناً

تعديل ملفات pdf مجاناً

  • قُم باختيار استخدام الفترة التجريبية كما هو مُوضح بالصورة التالية:
برنامج تعديل ملفات البي دي اف

برنامج تعديل ملفات البي دي اف

  • والأن قُم بالاستمتاع باستخدام أقوى برنامج لتعديل ملفات pdf للكمبيوتر لمدة 14 يوم مجانًا.

تعديل ملفات pdf بدون برامج

وليس بالضرورة أن تقوم بتنزيل أحد البرامج ذات الحجم الكبير إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتعديل على ملفات البي دي إف، بل أنك تستطيع وبكُل سهولة أن تقوم بتعديل ملفات pdf من خلال العديد من مواقع تعديل ملفات pdf أونلاين، وفيما يلي سنتعرف على أفضل تلك المواقع بشكل أكثر تفصيلًا.

موقع PDFOnline

يُعتبر هذا الموقع أحد أفضل المنصات التي تقوم بتقديم خدمات رائعة فيما يخص تعديل الملفات بشكل عام وتعديل ملفات البي دي إف بشكل خاص، وكذلك خدمات التحويل من صيغة إلى صيغة.

  • قُم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: PDFOnline.
  • قُم بالنزول إلى الأسفل واختار خانة التعديل على ملفات البي دي إف كما هو موضح بالصورة التالية:
موقع لتعديل ملفات البي دي إف

موقع لتعديل ملفات البي دي إف

  • والأن يُتيح لك الموقع التعديل بشكل كامل على الملف الخاص بك من خلال حزمة مُميزة من الأدوات المُختلفة مثل أداة إضافة النصوص وكذلك أداة القص وأداة إضافة الصور. كما يُمكنك أيضًا إضافة العلامات المائية إلى الملف الخاص بك وتحديد أي نص بالقلم بألوان مُختلفة.

موقع ilovepdf

يُعتبر هذا الموقع أكثر تطورًا من الموقع السابق، حيث تخصص هذا الموقع في كافة الخدمات التي يُمكن تقديمها لتعديل وتحسين ملفات فعلى سبيل المثال يتميز الموقع بوجود خدمات لتحويل ملف البي دي إف إلى العديد من الصيغ المُختلفة مثل الباوربوينت والورد وغيرها من الصيغ والأشكال الأخرى!.

كما يتميز الموقع أيضًا بوجود باقة مُميزة من خدمات التعديل على ملفات الـ pdf، مثل إضافة صفحات وحذف صفحات، وهذا بالطبع بجانب خدمة المُحرر الأساسية والتي تُتيح لك التعديل بشكل كامل على ملف البي دي إف. كما يوفر الموقع أيضًا خدمة ضغط حجم ملف البي دي إف.

  • قُم بالدخول إلى الخدمة الخاصة بالتعديل من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • قُم برفع الملف المُراد التعديل عليه كما هو موضح بالصورة التالية:
تعديل البي دي إف أونلاين

تعديل البي دي إف أونلاين

  • والأن يُمكنك التعديل على ملف البي دي إف الخاص بك بكُل سهولة.

موقع sejda لتعديل البي دي إف أونلاين

لا يختلف هذا الموقع كثيرًا عن المواقع السابقة في وجود العديد من أدوات التعديل، ولكن يوجد بهذا الموقع ميزة غير موجودة في أي موقع أخر منهم، ألا وهي إمكانية التعديل على النص الموجود في ملف البي دي إف، وهو مالا توفره المواقع الأخرى!، حيث أن تلك الخاصية تتوفر فقط في برنامج Foxit PhantomPDF المدفوع والذي قد تحدثنا عنه في الفقرات السابقة، ولذلك فإن هذا الموقع رائع للغاية لوجود تلك الخاصية بجانب العديد من الأدوات الأخرى التي تُتيح لك التعديل والإضافة بكُل احترافية.

  • قُم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: sejda.
  • قُم بإرفاق الملف المُراد التعديل عليه.
  • من خلال النقر على أين نص داخل الملف يُمكنك التعديل عليه بإضافة حروف أو حذف حروف بسهولة تامة.
  • يُمكنك أيضًا من خلال هذا الموقع أن تقوم بإضافة التوقيع الخاص بك على أي ورقة تُريدها وكذلك يُمكنك إضافة علامة مائية على أي صفحة.
  • يوفر الموقع أيضًا ميزة غير موجودة في أي موقع أخر ألا وهي ميزة عمل باسورد لملف البي دي إف، فبمُجرد أن تقوم بعمل تلك الميزة على الملف الخاص بك لن يفتح الملف إلا بعد أن تقوم بإدخال كلمة المُرور التي قد حددتها، ولاستخدام تلك الميزة قُم بالدخول إلى هذا الرابط: هُنا، ومن ثم قُم برفع الملف المُراد حمايته بكلمة سر وقُم بوضح الباسورد وبعدها قُم بتحميل الملف المحمي.

تعديل ملف pdf من الموبايل

وبالرغم من تميز برامج الكمبيوتر وجودتها، إلا أن الغالبية العظمى من مُستخدمي الإنترنت أصبحوا يستخدمون الموبايل بشكل مُستمر في كُل شيء تقريبًا، وهو ما دفع العديد من المُطورين لإنشاء تطبيقات ذكية لكُل شيء يحتاجه الجمهور، فلقد تم اطلاق العديد من التطبيقات على الأندرويد والأيفون لتقديم تلك الخدمة التي يحتاجها العديد من المُستخدمين، ألا وهي خدمة التعديل على أي ملف بي دي إف من خلال الموبايل، وفيما يلي سنتعرف على باقة مُميزة من أفضل برامج تعديل ملفات pdf من الموبايل

تطبيق Adobe Fill & Sign

 -Adobe_Fill_Sign-App

-Adobe_Fill_Sign-App

يتوفر هذا البرنامج على النظامين الأندرويد والأي أو إس، ويمتلك هذا التطبيق باقة رائعة من أدوات التعديل والإضافة مثل إضافة النصوص ومحوها وكذلك إضافة التوقيع على أي صفحة.

  • يُتيح لك التطبيق مُشاركة الملفات من خلال البريد الإلكتروني وكذلك حفظه في جوجل درايف.
  • يقوم التطبيق بحفظ أي تعديلات بشكل فوري تلقائيًا.
  • قُم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • وكذلك يُمكنك التحميل من خلال متجر أبل من خلال الرابط التالي: هُنا.

تطبيق Xodo PDF Reader & Editor

 -Xodo-PDF-Reader

-Xodo-PDF-Reader

يُعتبر هذا التطبيق هو الأخر أحد الحلول المُميزة لتعديل ملفات pdf على الموبايل، حيث يُوفر هذا التطبيق بعض الأدوات التي تُسهل عليك إضافة النصوص ومحوها وكذلك إضافة الأشكال التوضيحية.

  • يُتيح لك التطبيق إمكانية تحويل العديد من صيغ الملفات إلى صيغة البي دي إف بما فيهم الورد والباوربوينت وغيرهم من الصيغ الأخرى.
  • يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • تستطيع أيضًا تحميل هذا التطبيق من خلال متجر أبل من خلال الرابط التالي: هُنا.

كنا قد عرضنا لكم في هذا المقال باقة رائعة من أفضل وأقوى برامج تعديل ملفات pdf على الكمبيوتر أو الموبايل أو حتى بدون برامج، فالأن تستطيع أن تقوم بالاختيار من بين كُل تلك الأنواع على حسب ما يُناسبك منهم، ولا تنسى أن تُشاركنا تجربتك الخاصة في التعليقات.