الرئيسية المقالاتتعرف على أحدث التسريبات لهاتف جوجل للفئة المتوسطة Pixel 3 Lite

يبدوا أن خطط جوجل فيما يخص هواتفها الذكية لعام 2018 لم تنته بعد, فالآن وبعد مرور قرابة الشهرين على طرح جوجل لهاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL تظهر لنا أحدث التسريبات لتفيد بأن جوجل تخطط لطرح هاتفاً اقتصادياً من الجيل الجديد من هواتف Pixel 3 والذي سيكون باسم Pixel 3 Lite.

وبعيداً عن سمعة النسخ “الاقتصادية” من الهواتف التي كانت كارثية في 2018 تستهدف جوجل بهاتفها المرتقب الفئة المتوسطة بشكل واضح مع احتفاظ الهاتف بكثير من المميزات والتصميم مقارنة بهاتفي الشركة الجديدان على عكس Mate 20 Lite والذي لا علاقة له بباقي هواتف السلسة أو iPhone XR الأغلى من بعض هواتف الفئة العليا في 2018.

التسريبات المتوفرة عن الهتاف حالياً ليست كاملة حيث نفتقد بعض المعلومات المهمة ولكن يمكننا أن نحصل على صورة عامة عن الهاتف من خلال المواصفات المتاحة لنا حالياً. فهاتف جوجل المرتقب Pixel 3 Lite من المنتظر أن يعمل بشاشة بحجم 5.56 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 2220×1080 بيكسل بالأبعاد الجديدة 18.5:9 كنسبة طول إلى عرض, مع تصميم مشابه للغاية لتصميم الهاتفين الآخرين بحواف قريبة من حواف Pixel 3.

وكما هو واضح أمامكم في الصور المسربة للهاتف فإن الهاتف وبرغم أن شاشته ليست بالكبيرة إلا أن حجم الهاتف كبير ويعتبر في نفس حجم هاتف iPhone XR -النسخة الاقتصادية من iPhone XS- إلا أن هاتف أبل بشاشة أكبر وبحواف أقل بكثير مما تنوي جوجل أن تقدمه.

Pixel 3 Lite

Pixel 3 Lite

ولتقلص جوجل من تكلفة تصنيع Pixel 3 Lite وليكون مناسب من وجهة نظرها للفئة المتوسطة، فالهاتف سيأتي بجسم بلاستيكي وهي خطوة غريبة تضاف إلى سجل جوجل فهواتف الفئة المتوسطة في 2018 إما من المعدن أو الزجاج وقليلاً منهم فقط من البلاستيك.

وبعيداً عن تصميم الهاتف والشاشة فجوجل تنوي أن تدعم هاتفها الجديد Pixel 3 Lite بمعالج كوالكوم Snapdragon 670 مع المعالج الرسومي Adreno 615 على أن يتوافر إصدار وحيد للهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت دون دعم بطاقات التخزين الخارجية. مواصفات الهاتف بصورة عامة جيدة لهاتف من الفئة المتوسطة وتظهر اقتناع جوجل أخيراً بأهمية الذاكرة العشوائية لهواتف اندرويد حيث أنها ستستخدم 4 جيجابايت لهاتفها من الفئة المتوسطة وهو نفس الحجم التي استخدمته مع هواتفها في الفئة العليا، ولكن فيما يخص ذاكرة التخزين الداخلية فإن جوجل بصدد خلق مشكلة للهاتف قبل حتى أن تطرحه, فأي هاتف هذا الموجه للفئة المتوسطة المليئة بالمنافسين الأقوياء والمميزين يعمل بذاكرة تخزين داخلية بهذه السعة وبدون دعم بطاقات تخزين خارجية؟ على كل حال إذا ثبتت التسريبات فإن جوجل ستكون قد افشلت الهاتف قبل أن تبيعه.

Pixel 3 Lite

وعلى عكس إصداري السلسة الاخرين قررت جوجل أن تعيد مخرج الساعات 3.5 مم مرة أخرى ليتواجد أعلى الهاتف مع الاستغناء عن مكبر الصوت المتواجد في الحافة السفلية للشاشة ونقله بجانب منفذ الشاحن والذي سيكون من نوع USB-C. ولكن على الجهة الأخرى قررت جوجل أن تحتفظ بسعة البطارية الصغيرة مقارنة ببطاريات الهواتف حالياً مثلما هو الحال مع Pixel 3 و Pixel 3 XL حيث سيأتي Pixel 3 Lite ببطارية بسعة 2915 ميللي أمبير ولكن ما زال الأمر مجهولاً إذا ما كان سيدعم خاصية الشحن السريع من عدمه.

بالتأكيد لا يمكننا الحديث عن هواتف بيكسل دون الحديث عن كاميرا هواتف السلسة وقدرتها العالية في معالجة الصور بصورة مدهشة وخيالية وهو غالباً ما سيستمر مع Pixel 3 Lite. فالهاتف سيأتي هو الأخر بكاميرا خلفية وحيدة بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع دعم تقنية HDR ووجود مثبت بصري ودعم تصوير الفيديو حتى 4K @30FPS. على الجهة الأخرى فالكاميرا الأمامية هذه المرة ستكون كاميرا أمامية وحيدة بدقة 8 ميجابيكسل.

أما بخصوص دعم الهاتف لمعالجة جوجل للصور والذكاء الاصطناعي فالتسريبات ترجح هذا الرأي ولكن الأفضل من التسريبات هو إلقاء نظرة على الصور المسربة الملتقطة بكاميرا الهاتف المرتقب.

الهاتف من المنظر أن يتوافر مع بداية العام المقبل كما نتوقع بأن يكون سعره بين 400 و 500 دولار كما سيعمل بالتأكيد بأحدث إصدارات الاندرويد Android Pie.

ما رأيك في هاتف جوجل المنتظر Pixel 3 Lite؟
شاركنا برأيك!