القائمة
مع توجه Playstation الخدمي المقبل، إليكم توقعاتنا لعشر ألعاب خدمية!

مع توجه Playstation الخدمي المقبل، إليكم توقعاتنا لعشر ألعاب خدمية!

منذ سنة - بتاريخ 2022-03-15

اخر تحديث - بتاريخ 2022-03-15

على مر السنين، طورت استوديوهات الطرف الأول في PlayStation نفسها كرائدة في الصناعة وتحديداً في ساحة الألعاب القصصية والفردية التي أنتجت شخصيات افتراضية لكن احببناها لسنوات وحتى اللحظة، وقد أدت هذه الجهود إلى نجاح تجاري وحاسم لا يصدق. من الواضح أن هذه الفئة لن تختفي في أي وقت قريبًا ولكن سوني تريد التوسع. كانت ألعاب الخدمة المباشرة والـ Multi Player شبه معدومة ضمن قائمة ألعاب الطرف الأول من Sony، ولكن مع الاستحواذ على Bungie، تتطلع الشركة الآن إلى توسيع وجودها في هذا المجال.

قال Jim Ryan الرئيس التنفيذي لشركة PlayStation، أن شركة Sony تخطط لإصدار 10 ألعاب خدمة مباشرة على الأقل بحلول مارس 2026، سنلقي نظرة على ماهية هذه الألعاب العشر (سوف نتوقع بعضها بمعنى أكثر وضوحاً) تذكر أنه بينما نستند في ذلك إلى التقارير الإخبارية والشائعات والتسريبات والتكهنات، لم يتم تأكيد أي منها رسميًا تقريبًا، لذلك، تعامل مع هذه القائمة على أنها مجرد تخمينات.

Ghost Of Tsushima: Legends

Ghost Of Tsushima

كانت Ghost of Tsushima مجرد مفاجأة سارة من نواح كثيرة، وبينما كانت القصة المتواجدة في طور اللاعب الفردي الرائع ومن الواضح أنها أبرز ما في التجربة، فقد تبين أن وضع الـ Multiplayer الموجود بالفعل تحت عنوان Ghost Of Tsushima: Legends كان يقدم وقتًا ممتعًا بشكل صادم أيضًا.

مع إطلاق إصدار Director's Cut من تطوير Sucker Punch و Sony قاموا أيضًا بإخراج Ghost of Tsushima: Legends كلعبة مستقلة للاعبين الذين يريدون تجربة هذا الوضع كشئ مستقل، ومن المحتمل أن إصدار هذا الوضع يشير بشكل أو بآخر إلى خطط مستقبلية. نظرًا لنجاح اللعبة وخصوصاً مع جماهير الوضع القصصي، فلن نفاجأ برؤية لعبة Ghost of Tsushima: Legends كاملة الحجم ومستقلة كأي لعبة AAA في المستقبل.

Twisted Metal

Lucid Games PS5 Game

من بين قائمة Sony الطويلة للعناوين المتوقفة عن العمل حتى الآن، هي لعبة Twisted Metal .. تلك التي يطرحها المعجبون في أغلب الأحيان في المناقشات حول إحياء الأحلام الخاصة بجمهور Playstation بشكل خاص، ومن المؤكد أن الشائعات الأخيرة تشير بقوة إلى أن هذا قد يحدث بالفعل.

من المفترض أن Firesprite التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا تعمل على ريبوت مجاني للعبة Twisted Metal، والتي ستكون بالطبع مثالية لنموذج الألعاب الخدمية، لا يمكنني شخصياً إنكار أنها مخاطرة على جميع الأصعدة بالطبع، ولكن إذا جنت الفكرة ثمارها، فقد تكون أفضل شيء حدث لهذا العنوان على الإطلاق.

The Last Of Us: Factions

The Last Of Us

هذا الاختيار هو الأكثر وضوحًا، على الرغم من أن هذه ليست لعبة تم الإعلان عنها رسميًا حتى الآن. أكدت Naughty Dog قبل إطلاق الجزء الثاني من The Last of Us أن وضع الـ Multiplayer سيعود قريباً، وهو ما اعتبره الكثيرون أنه سيتم إصداره كتجربة قائمة بذاتها مثلما حدث مع لعبة Ghost Of Tsushima: Legends، هذه التكهنات جاءت بعد أن أكدت قوائم الوظائف المتعددة منذ ذلك الحين أن الاستوديو يعمل على أول لعبة Multiplayer قائمة بذاتها بعيداً عن طور القصة، تم ترسيخ هذه الفكرة إلى أبعد من ذلك. تزعم الشائعات أن The Last of Us: Factions (أو أيًا كان اسمها) ستصدر في وقت ما بحلول نهاية هذا العام، ونأمل أن نسمع المزيد عن اللعبة بصفة رسمية قريبًا.

مشروع لعبة Horizon تعاونية

Horizon Forbidden West

لعبة Horizon على القمة في الوقت الحالي، مع الإصدار الأخير من Horizon Forbidden West، ومع وجود Horizon Call of the Mountain لنظارات PSVR2، من الواضح أن Sony تريد توسيع آفاق السلسلة ومن المثير للاهتمام، أن هذا قد يعني لعبة Horizon التي تركز على الوضع التعاوني أو على الأقل هذا ما تصر عليه الشائعات لبضع سنوات.

لقد عملت Guerrilla بالطبع، على شيء مرتبط باللعب التعاوني، كما أظهرت لنا إعلانات الوظائف في السنوات الأخيرة، ولكن نتمنى أن يكون هذا المشروع في الواقع هو لعبة Horizon المستوحاة من سلسلة Monster Hunter التعاونية والتي كان الكثيرون يطالبون بها.

مشروع من أستوديو Insomniac

Insomniac games

الآن هذا مثير للاهتمام، والذي يدعو الكثير من التكهنات. قبل أقل من عام، نشر المطور Insomniac العديد من قوائم التوظيف لمشروع جديد Multi Player غير معلن عنه، والذي قد يكون مفاجأة بعض الشيء، بسبب أن الاستوديو يعمل حاليًا على لعبتين كبيرتين AAA وهما Marvel's Spider-Man 2 و Marvel's Wolverine، إذاً ماذا يمكن أن تكون هذه اللعبة؟ ربما لعبة Multi Player تحت مظلة Marvel؟ ربما Spider-Man؟ أشارت التسريبات إلى أن Sony تعمل على لعبة Multi Player تابعة لـ Marvel، إذا كان هذا صحيحًا بالفعل، فهل يمكن أن نرى الرجل العنكبوت في نوع ألعاب جديد كُلياً؟

مشروع من المطور Bend Studio

Days Gone 2

شهدت SIE Bend Studio حصتها العادلة من الصعود والهبوط على مدار العامين الماضيين، وعلى الرغم من وجود الكثير من الطلب على جزء جديد من Days Gone والتي لن تكون موجودة أبدًا، فنحن نعلم أن الاستوديو يعمل على شيء آخر. هناك عنوان IP جديد بعالم مفتوح قيد العمل في Bend Studios، وقد اشارت قوائم التوظيف أنه سيكون لها عناصر Multi Player أيضًا ولكن في الوقت ذاته، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه العناصر ستكون بارزة بما يكفي لكي تتبنى اللعبة النموذج الخدمي المتعارف عليه.

مشروع من تطوير SIE في لندن

SIE London Studio

قد لا يكون نجاح استوديو SIE London Studio في السنوات الأخيرة قد لمس أياً من النجاحات التي تتمتع بها استوديوهات  الطرف الأول من PlayStation مثل Insomniac , Guerrilla , Naughty Dog و Sucker Punch، ولكن لعبة Blood and Truth الحصرية على PSVR كانت بالتأكيد لعبة تستحق التجربة.

 مع ذلك، سيكون مشروع الاستوديو القادم مختلفًا بعض الشيء، حيث تشير قوائم الوظائف بشدة إلى أنها ستكون لعبة PS5 وتركز على الـ Multi Player، كيف سيبدو ذلك، ما هو نوع اللعبة، أو ما إذا كانت ستكون لعبة لنظارات PSVR مرة أُخرى، فهذا كله لا يزال خارج التوقعات.

مشروع من استوديو Deveation Games

Deveation Games

على مدار العامين الماضيين، دخلت سوني في شراكات مع استوديوهات AAA المستقلة التي تم تأسيسها حديثًا والمكونة من "أطباء في الصناعة"، هذا الإستوديو متخصص في صنع عناوين جديدة وحصرية على PlayStation، أنا أتحدث عن Deviation Games واحد من أهم الاستوديوهات في الفترة الأخيرة، حيث اجتمع مطورو Treyarch السابقون معًا وبدءوا العمل على لعبة جديدة، وحسب كلماتهم ستعطي الأولوية للابتكار قبل كل شيء، لا يوجد الكثير مما نعرفه عن اللعبة حتى الآن، ومن الواضح أنها لا تزال بعيدة عن الإطلاق ولكن ربما يكون من المتوقع أن الاستوديو سيعمل على شيء يتعلق بعناصر الألعاب الخدمية.

مشروع من تطوير Haven Studios

Haven Studios

استوديو Haven Studios هو فريق مستقل آخر دخل في شراكة مع PlayStation، وسوف أقولها مرة ​​أخرى، لا نعرف سوى القليل جدًا عن اللعبة حتى الآن ولكننا نعرف بعض الأشياء، حيث في أكثر من مناسبة، تم الإشارة إلى أن المشروع الأول للاستوديو سيكون لعبة خدمة مدمجة مع عناصر الـ Multi Player، نتمنى أن هذا هو أحد عناوين الخدمية العشر التي تخطط Sony لإطلاقها قبل أبريل 2026.

لعبة من تطوير Fireawalk

Firewalk Studios

أخيرًا، هناك فريق  وهو فريق مستقل آخر يتمتع بموهبة رائعة والذي دخل في شراكة مع Sony ليكون أحد الإستوديوهات الحصرية على PlayStation حصريًا، ومثل مشاريع Haven و Deviation، نحن لا نعرف سوى القليل جدًا عن اللعبة، ولكن عندما أعلنت Sony و Firewalk عن شراكتهما، أكدوا أن عنوانهم الأول سيكون Multi Player، من الواضح أن التفاصيل غير معروفة، ولكن من الواضح أن هذه لعبة أخرى في تلك القائمة التي تضم 10 عناوين خدمة مباشرة.

نتمنى أن نعلم المزيد عن تلك العناوين عاجلاً أم آجلاً.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business