القائمة

إليك مُلخص بث PlayStation Showcase – الأهم لشركة سوني في 2021

إليك مُلخص بث PlayStation Showcase – الأهم لشركة سوني في 2021

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-09-10

مُنذ قليل انتهى الحدث الأهم حتى الآن لشركة سوني خلال 2021، حدث PlayStation Showcase 2021 وهو الحدث الذي تم الكشف فيه عن عدد من العناوين التي تعمل عليها الشركة أو قادمة على منصاتها خلال الفترة القادمة، إلى جانب عدد من العناوين التي تم الكشف عنها بالفعل في وقت لاحق.

الحدث اليوم كان هاماً جداً، لأنه جاء بعد الخبر الصادم بتأجيل لعبة Horizon Forbidden West وهو الأمر الذي يعني أن سوني لن تمتلك حصرية شتوية لهذا العام، لذلك كانت كل الأنظار موجهة على هذا الحدث حيث تمنى الكثير رؤية مفاجأة خلاله بالكشف عن لعبة كبيرة قادمة هذا العام.

على الرغم من أن هذا الأمر لم يحدث للأسف، إلا أن الحدث احتوى على عدد من العناوين الهامة التي تم الكشف عنها لأول مرة وهي قادمة إلينا خلال عام 2022 أو 2023، كما تم الكشف عن موعد إصدار بعض العناوين الهامة جداً مثل God of War Ragnarok.

على أي حال إذا فاتك العرض عزيزي القارئ، فلا تقلق فريق عرب هاردوير هنا اليوم ليقدم لك التغطية الشاملة والتفصيلية لكل العروض التي جاءت خلال البث.

الكشف عن لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic Remake.

بعرض سينمائي صغير جداً لا يحتوي حتى على مشاهد لعب حقيقية، تم الكشف عن لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic Remake، وهي نسخة ريميك من اللعبة الشهيرة.

اللعبة تأتي من تطوير Lucasfilm Games وتم إعدادها لمنصات الجيل الجديد وبالتحديد منصة PS5 حيث تم الإعلان أن اللعبة ستكون حصرية وقت إصدار اللعبة، ولكن بعد ذلك من الممكن أن تصدر على منصات أخرى.

لعبة Project EVE.

تم الكشف عن لعبة Project Eve من تطوير فريق Shift Up، اللعبة تم الكشف عنها من خلال عرض دعائي ضم مشاهد تم التقاطها من منصة PS5 من داخل اللعبة نفسها، ومن الواضح أن اللعبة تمتلك خلفية قصصية خطية تعمل عليها.

اللعبة تنتمي إلى أنواع ألعاب الـ Hack and Slash ومن الواضح أنها ستحتوي على عناصر تقلد أدوار، وتدور أحداثها في زمن مستقبلي حيث تدمر العالم وانتشرت الكائنات المميتة.

أما بالنسبة للرسوم ففي الحقيقة المشاهد اختلفت جودتها بشكل كبير، ففي بعض الأوقات المشاهد كانت حية بالفعل، وفي بعض اللقطات الأخرى كانت المشاهد من الجيل القديم بعض الشيء، لكن من الواضح أن اللعبة تحتوي على معارك رائعة وسريعة في نفس الوقت.

العرض الأول للعبة God of War Ragnarok وصل أخيراً!

أخيراً وبعد طول انتظار، لدينا الأن العرض الدعائي الأول والمشاهد الأولى من اللعبة المُنتظرة God of War Ragnarok حيث تم الكشف عن المشاهد الأولى من اللعبة خلال بث PlayStation Showcase.

اللعبة قادمة كتكملة للجزء الرائع الذي صدر في عام 2018، ومن الواضح أن اللعبة تدور أحداثها في زمن قريب من الجزء الأول، لأن أبن كريتوس موجود في الجزء الجديد ولم تتغير ملامحه بشكل كبير، لذلك فمن المعتقد أن تدور الأحداث بعد عدة سنوات من الجزء الماضي حيث أصبح أبن كريتوس مراهقا، ومن الواضح أيضاً أن كريتوس يعاني قليلاً في هذه المرحلة السنية مما رأيناه من العرض الدعائي.

أيضاً العرض بين استخدام كريتوس لسيفه الشهي إلى جانب المطرقة التي ظهرت معه في الجزء الماضي، كما احتوى العرض على لقطة بها شخص يحمل مطرقة رعدية والكثير يتوقع أنه ظهور لشخصية "ثور" إله الرعد في الميثولوجيا النوردية.

بالنسبة للرسوم ففي الحقيقة شعرت أنها تشبه الجزء القديم بشكل كبير لدرجة أنني ظننت للوهلة الأولى أن ما يتم عرضه هو توسعة للجزء الموجود حالياً ولكن على أي حال مازالت اللعبة لم تصل إلينا بعد حتى نحكم عليها.

عرض الكشف للعبة Forspoken.

أخيراً وبعد فترة من التسريبات واللقطات السريعة تم الكشف عن لعبة Forspoken من خلال عرض دعائي رائع تم نشره خلال بث PlayStation Showcase.

العرض الذي تم بثه يبين بعض العناصر المتعلقة بقصة اللعبة وأسلوب اللعب، رأينا بطلة اللعبة وهي تنتقل من مدينة نيويورك إلى عالم Athia السحري الرائع، وفي هذا العالم ستمتلك بطلة اللعبة قدرات وقوى خارقة تمكنها من محاربة الوحوش والشرور الموجودة في هذا العالم.

أيضاً من الواضح أن اللعبة ستحتوي على بعض عناصر تقلد الأدوار، حيث رأينا البطلة وهي تستخدم بعض المهارات المختلفة، كما يمكنها التنقل بين المباني العالية بإستخدام سلاحها الموجود على معصمها.

اللعبة قادمة إلينا من تطوير فريق Luminous Production ونشر شركة Square Enix وستكون متاحة على منصة الحاسب الشخصي ومنصة PS5 كلعبة حصرية لمدة عامين، وأخيراً فإن اللعبة قادمة في ربيع 2022.

الكشف عن Marvel's Spider-Man 2 ولعبة جديدة لشخصية Wolverine.

ألقت سوني مفاجأة مدوية خلال بث PlayStation Showcase حيث تم الكشف عن لعبة Marvel's Spider-Man 2 من خلال عرض دعائي سينمائي مثير جداً.

العرض الدعائي أظهر وجود شخصية Venom داخل اللعبة ومن الواضح أنها ستكون العدو الرئيسي في اللعبة، كما أن العرض أظهر تفوق واضح من الناحية الرسومية وميكانيكيات الحركة ولكنه كان عرض سينمائي فقط.

اللعبة تأتينا من تطوير فريق Insomniac وهي قادمة إلينا خلال عام 2023، مما يعني أن اللعبة مازالت في منتصف الطريق ولم تقترب من الانتهاء.

جدير بالذكر أنه تم الكشف عن عنوان جديد من تطوير Insomniac أيضاً وهذه المرة مع الشخصية الشهيرة Wolverine  ، حيث تم نشر عرض سينمائي ليس من داخل اللعبة كان مدته صغيرة جداً ولكنه أكد على وجود عنوان قادم للشخصية المحبوبة.

عودة لعبة Ghostwire Tokyo وموعد إصدارها الأولي.

عادت لعبة Ghostwire Tokyo من جديد إلى الساحة خلال بث PlayStation Showcase حيث تألقت اللعبة في عرض جديد بين الكثير من المعلومات حولها.

في الحقيقة لعبة Ghostwire Tokyo كانت واحدة من أكثر الألعاب الغامضة التي ظهرت خلال الفترة الماضية، خصوصاً وأن العروض الخاص بها كانت غريبة بعض الشيئ، ولكن عرض اليوم كشف الكثير من المعلومات عن اللعبة.

تدور أحداث اللعبة حول قوة غامضة ظهرت في مدينة طوكيو تؤدي إلى محو السكان بشكل جماعي في مدينة طوكيو، ومن الواضح أن هذه القوة تسعى إلى إحلال عصر جديد يسوده الظلام، لذلك فبطل اللعبة يسعى إلى تجميع عدد من القدرات والطاقات لمواجهة هذا الشهر وتحرير مدينة طوكيو.

بالعودة إلى العرض الدعائي نجد أنه كان قصيرا بعض الشيء ولكنه بين اختلاف في البيئات والقدرات التي يمتلكها البطل، ولكن في نفس الوقت العرض كان سينمائي بشكل كامل لذلك لا يمكن التنبؤ بأسلوب اللعب من خلاله.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة إلينا في ربيع 2022، وهي من تطوير فريق Bethesda المملوك الآن لشركة مايكروسوفت، لذلك فالخبر يُعد سعيد جداً لكل شخص كان ينتظر اللعبة.

الكشف عن موعد إصدار Tiny Tina's Wonderlands و Gran Turismo 7.

حصلت لعبة Tiny Tina's Wonderlands على عرض دعائي جديد خلال بث PlayStation Showcase 2021، والعرض كان عبارة عن مزيج بين المشاهد السينمائية ولقطات تم أخذها من داخل اللعبة عبر منصة PS5.

العرض كان سريع وممتع في الحقيقة وركز على الروح الفكاهية التي تعتمد عليها السلسلة بشكل عام، ولكن الأهم أن العرض كشف عن موعد إصدار اللعبة النهائي وهو 25 مارس 2022.

جدير بالذكر أن اللعبة تأتي من تطوير فريق Gearbox ونشر شركة 2k وستكون متاحة على الحاسب الشخصي، Xbox One، Xbox Series X|S، PlayStation 4 وPlayStation 5.

أيضاً خلال البث تم نشر عرض جديد خاص للعبة Gran Turismo 7، والعرض ركز على دقة تصاميم السيارات، خريطة اللعبة، خصائص التعديل الموجودة، وبعض أطوار اللعب.

الهام في الأمر أنه تم الكشف عن موعد إصدار اللعبة حيث تأتينا اللعبة في 4 مارس 2022 وهي لعبة حصرية على منصات بلايستيشن فقط.

الكشف عن موعد إصدار نسخة PS5 للعبة GTA V.

تم الكشف عن نسخة PS 5 من لعبة GTA V خلال البث PlayStation Showcase، وهي النسخة التي تأتي خصيصاً لمنصة الجيل الجديد مع تحسينات في الرسوم وطريقة اللعب.

أيضاً توجد هدية إضافية لكل اللاعبين على منصة PS4 تبدأ من الآن وحتى صدور اللعبة، حيث سيحصل كل لاعب على مليون دولار شهرياً داخل اللعبة من الآن وحتى صدور النسخة الجديدة.

بالحديث عن صدور اللعبة فقد تم التأكيد على إصدارها في مارس 2022، أيضاً تم الإعلان عن نسخة مجانية من لعبة GTA Online حصرياً لمدة ثلاث شهور مُنذ إطلاق نسخة PS5، وهذه اللعبة لا تحتاج إلى اللعبة الأصلية لكي تحصل عليها.

في الحقيقة ردود الفعل لم تكن أفضل ما يكون حيث بدأ البعض يشعر بالملل من استخدام Rockstar العنوان بشكل مبالغ فيه، خصوصاً وأن العرض الدعائي لم يبين طفرة أو تحسينات رسومية كبيرة على نسخة PS5.

عودة حاصدة الجوائز Alan Wake بنسخة Remastered.

تعود إلينا مرة أخرى لعبة Alan Wake مع نسخة Remastered تم الكشف عنها رسمياً اليوم خلال بث PlayStation Showcase عبر عرض دعائي مثير وممتع جداً.

النسخة الجديد من لعبة Alan Wake تم العمل عليها رسومياً بشكل كبير جداً حيث تم معالجة معظم عناصر اللعبة تقريباً من جديد لكي تتناسب مع الجيل الجديد وكذلك نوعية اللاعبين الموجودين حالياً، وفي نفس الوقت تحتفظ اللعبة بالقصة وأحداث اللعبة التي تعلقنا بها وكذلك الرؤية الإخراجية.

هذه المرة ستكون هي الاولى التي تصدر فيها لعبة Alan Wake على منصات PS حيث تصدر اللعبة على منصة PS4 وPS5 وستكون اللعبة متاحة في 5 أكتوبر القادم.

النسخة الجديدة يمكنها أن تعمل بمعدل إطارات 60 إطار في الثانية مع دقة عرض 4K على منصة PS5، كما يمكنها أن تعمل بنفس الدقة ولكن بمعدل إطارات 30 إطار على منصة PS4 Pro، أما على منصة PS4 العادية فإن اللعبة ستعمل بمعدل 30 إطار في الثانية فقط.

عرض جديد لـ Marvel's Guardians of the Galaxy.

حصلت لعبة Marvel's Guardians of the Galaxy على عرض جديد خلال البث ركز على قصة اللعبة بشكل كبير إلى جانب عرض بعض اللقطات من أسلوب اللعب، في العرض الدعائي رأينا لأول مرة أحد الأعداء الرئيسيين كما هو واضح من العرض.

الأهم من كل هذا أن مشاهد الجيم بلاي كانت أسرع بكثير وهو أمر ممتاز، لأن كل العروض السابقة كانت تعاني من بطئ ملحوظ في الحركة جعل الكثير يطلب من فريق التطوير الانتظار وإتمام عملية التطوير بشكل أفضل، لكن اليوم المشاهد كانت سريعة جداً وسلسة.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة على كل المنصات يوم 26 أكتوبر 2021، وهي متاحة الآن للطلب المُسبق على مختلف المنصات.

عرض لعبة الباتل رويال Bloodhunt.

عرض دعائي جديد حصلت عليه اللعبة الفريدة من نوعها Bloodhunt ونحن هنا نقول فريدة من نوعها لأن اللعبة تقدم تجربة باتل رويال ولكن في عالم مصاصي الدماء.

اللعبة تقدم مجموعة من العشائر وكل عشيرة لها المميزات والقدرات الخاصة بها إلى جانب عدد كبير من التعديلات التي يمكن القيام بها داخل اللعبة، وهي لعبة باتل رويال من منظور الشخص الثالث مجانية.

اللعبة قادمة على منصة PS5 خلال عام 2021، ويمكنك الآن التسجيل بها من خلال الموقع الرسمي للعبة.

الكشف عن  Kid A Mnesia Exhibition.

في الحقيقة لا يمكن أن نقول الكثير عن هذه اللعبة، لأنها حصلت على عرض دعائي قصير جداً وغامض إلى أقصى درجة ولكن من الواضح أن اللعبة تقدم تجربة نفسية ممزوجة ببعض عناصر الرعب، وهي قادمة إلينا في نوفمبر 2021.

الكشف عن Uncharted: Legacy of Thieves Collection.

مفاجأة أخرى خلال بث اليوم كان الكشف عن Uncharted: Legacy of Thieves Collection وهي نسخة ريماستر من حصري البلايستيشن الشهيرة.

في الحقيقة لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل ولكن اللعبة قادمة إلينا في مطلع عام 200 على منصة PS5 والحاسب الشخصي.

عرض جديد لـ Rainbow Six Extraction.

لعبة التصويب المُنتظرة من يوبي سوفت حصلت على عرض جديد يبين جوانب قصصية أكثر من اللعبة، كما ان العرض تم إلتقاطه باستخدام منصة PS5 وفي الحقيقة يظهر العرض تفوق وجودة رسومية عالية جداً.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة على مختلف المنصات في يناير 2022.

حسناً كانت هذه كل العناوين التي تم الكشف عنها خلال بث اليوم، وكما نرى فإن البث كان يحتوي على عدد من الألعاب الهامة ونحن هنا نتحدث عن ألعاب Marvel  الجديدة سواء سبايدر مان أو ولفرين.

لكن في نفس الوقت سوني لم تتمكن من تقديم لعبة جيدة خلال فترة شتاء 2021 وهو أمر لم يحدث مُنذ مُدة كبيرة، والحقيقة أننا يمكننا أن نقول سوني بلا أنياب خلال 2021، فكل العناوين التي تم الكشف عنها ستصدر في 2021 أو في 2022.

  • محمد خليل
    محمد خليل
    منذ أسبوعين
    المؤتمر ضعيف جداً في مجمله ، في الأخر اتكشف عن عناوين مهمة بالذات Wolverine اللي كانت مُفاجاة المؤتمر، بس بالنسبالي أقل من المتوقع حتى جود اوف وار للأسف شكلها وكأنها استكمال للجزء اللي فات من ناحية الجرافيكس مفيش النقلة اللي تخليني أقول " واو".

    استكمالاً لعالم 2021 الأسوأ في صانعة الألعاب بلا شك.

    أضف تعليق (1)

    ذات صلة