الرئيسية المقالاتإستعراض PRO EVOLUTION SOCCER 2019 كل ما تريد معرفتة عن اللعبة

في شهر إبريل الماضي كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن حقوق بطولة “دوري أبطال أوروبا” و”الدوري الأوروبي” لن تتواجد بلعبة Pro Evolution Soccer 2019 وأن شركة Konami قد فقدت حقوق كلا البطولتين وهو الأمر الذي دفع شركة EA Sports في التدخل سريعاً والحصول علي حقوق بطولة “دوري أبطال أوروبا” في لعبتها الجديدة FIFA 19  ومع فقدان حقوق شركة Konami بات محبي السلسلة في قلق حول مصير اللعبة وهل ستقدم تحسينات وتعديلات أخري تعوض فقدان هذا الطور المميز الذي لطالما تميزت سلسلة PES من خلاله علي سلسلة FIFA .

PRO EVOLUTION SOCCER 2019

PES 2019

وفي شهر مايو الماضي تم الإعلان رسمياً عن لعبة Pro Evolution Soccer 2019 لأجهزه الجيل الحالي والحاسب الشخصي , ,وفي معرض E3 ظهرت اللعبة بشكل أقرب و بطبيعة الحال فريق “عرب هاردوير “ كان متواجد في قلب الحدث وحصل علي فرصة لتجربة اللعبه بشكل اقرب وفي هذا المقال سنتعرف علي ما ينتظرة الاعبين في PES 2019 وايضاً سنسرد كل المعلومات والتفاصيل التي تم الكشف عنها الي الان عن اللعبة .

تراخيص جديدة في محاولة لتعويض فقدان حقوق البطولات الاوربية!

  • دوريات جديدة

طيلة الأشهر الماضية عملت شركة Konami جاهدة في مسألة الحقوق وحاولت جلب الترخيص لأكبر عدد من الدوريات والأندية داخل اللعبة بالاخص بعد فقدانها لحقوق البطولات الاوربية لأول مرة منذ 10 أعوام , وقد أثمرت هذه الجهود عن ترخيص ثماني دوريات جديدة لأول مرة في اللعبة وهي الدوري “الأرجنتيني” والدوري “البلجيكي” و”الدنماركي” و”البرتغالي” و”الإسكتلندي” و”السويسري” و ” الروسي ” بالاضافة الي الدوري ” التركي ” .

  • أندية جديدة

    لم تكتفي كونامي بأضافة الدوريات بل قامت بالتوقيع ايضاً مع عدد من الأندية خلال الفترة الأخيرة وذلك لتقدميها بشكل كامل داخل الاصدار القادم PES 2019 ويشمل تقديم الفريق داخل اللعبة وضع الملعب الخاص بالنادي وايضاً اخد مسح Scan لجميع اللاعبين بالفريق وإصدار نسخ خاصة تحمل شعار واسم الفريق , والأندية هي ” شالكة الألماني ” و ” موناكو الفرنسي ” و ” سيليتك وريجنرز ” من اسكلتندا  , وينضم بذلك الي قائمة الأندية المتعاقدة مع كونامي من قبل وأشهرهم ” ليفربول الأنجليزي ” و ” برشلونة الإسباني ” و ” انتر ميلان ” من ايطاليا , وفي مقابل ذلك فقدت الشركة هذا العام حقوق نادي ” بروسيا دورتنمد ” الألماني .

    نادي موناكو احدث شركاء كونامي

  • ملاعب جديدة

    الملاعب في اللعبة ايضاً سنشهد ملاعب جديدة ستضاف لأول مرة في اللعبة والملاعب هي ملعب Veltins Arena في المانيا , ملعب شكري سراج أوغلو في تركيا , ملعب سيلتك بارك في أسكلتندا , ملعب لويس التاني  Stade Louis II في فرنسا , ملعب إيبروكس في أسكلتندا .

    ليست كل الملاعب والدوريات الجديدة ستأتي مع إطلاق اللعبة , ولكن بعض منهم مثل ملعب لويس التاني وملعب شكري سراج اوغلو والدوري التركي كاملاً علي سبيل المثال ستتوفر بعد إطلاق اللعبة بفترة وجيزه من خلال Data Pack ستصدر بشكل مجاني لملاك اللعبة .

  • ترخيص بطولة International Champions Cup

    بطولة مرخصة جديدة

سوف يتمكن اللاعبين في بدايه نمط ” Master League ” من الاشتراك في المساباقات التحضيريه الوديه للموسم , تبدو وكانها فكره مستهكله من قبل او متواجده بالفعل في لعبة ” FIFA ” ولكن المميز في الأمر ان البطولة الذي ستتواجد في PES هذا العام هي بطولة حقيقه مرخصة وهي بطولة International Champions Cup والتي تقام كل صيف بين أكبر الأندية في العالم للتحضير للموسم الجديد ,  حيث يمكنك الاشتراك في هذه البطوله من أجل تحديد أفضل اللاعبين لتشكيلتك والاستقرار علي العناصر المناسبة والتشكيله التي ستلعب بيها وذلك قبل الدخول في المنافسات الرسميه .

أطوار اللعب ستشهد الكثير من التغييرات

  • طور المهنة Master League

أدرجت Konami تحسينات علي نظام التفاوض مع اللاعبين في ” النمط ” والتي تبدو مقتبسه من نظام التفاوض في نمط ” Career Mode ” بلعبة ” FIFA ” حيث يمكنك الان اذا قمت ببيع لاعب ان تحدد نسبة مستقبليه في حال اذا باع النادي هذا الاعب مجدداً , كذلك يمكنك تحديد مكافاءة خاصة في عقود اللاعبين مثلاً عند التعاقد مع حارس يمكنك جعل في عقده مكافاة عندما يصل الي 10 مباريات بشباك نظيفة , او تحديد مكافاة للاعب اذا سجل 15 هدف خلال الموسم .

سيتم إضافة موجز أخبار إلى قائمة Master League الرئيسيه التي ستنشر مقاطع فيديو مثل المؤتمر الصحفي لمدرب يتم التوقع معه حديثًا ، أو الفوز بمسابقة ، والحصول على لقب ولحظات فردية متنوعه تسلط الضوء على أخبار هامة للنادي الذي تديره. واجهة النمط حصلت علي بعض التغييرات ايضاً ولكنها تبدو في المجمل شبيهه بأصداره العام الماضي .

واجهة نمط الماستر ليج

سيكون تطوير اللاعبين أكثر دقة وواقعية ، مع دعم جميع المهارات الجديدة المكونة من 11 مهارات التي تمت إضافتها إلى PES 2019. وايضاً إضافة “مهارة GK حارس المرمي” إلى التدريب الأساسي. علاوة على ذلك ، ستكون هناك وظيفة لتوزيع درجة التركيز لكل عنصر تدريب. سيتمكن المستخدمون أيضًا من تطوير اللاعبين وفقًا لاستراتيجية فريقهم.

  • طور myClub

‘طور اللعب myClub  والذي يعتبر هو النمط الشبيه بطور الالتميت تيم في لعبة فيفا سيشهد تغييرات عديدة في PES 2019 ومن خلال العرض الذي اصدرتة كونامي في وقت سابق ظهرت الكثير من التفاصيل مثل اللاعبون المتميزون Featured PLAYERS وهي واحدة من أقوي الاضافات في هذا الجزء بحسب وصف الشركة حيث سيحصل اللاعبين المتألقين في الحقيقة علي Stat Boost اي ستزيد طاقه الكروت تلقائياً , كما يمكن ان يحصل اللاعبين علي مهارات جديده ايضاً , أحداث جديدة NEW EVENTS : سيتمكن اللاعبون من خوض تحديات جديده ويومية ومختلفة ايضاً من أجل الحصول علي عملة اللعبة بسهولة والفوز بمكافئات خاصة .

اضافة رائعة

ميزه التشكيلة الجديدة NEW SQAUD ان التوقيع مع لاعب في نمط myClub هذا العام سيكون أرخص مما كان عليه في النسخ السابقة , حيث سيكلفك ذلك 100 كوين من عملة اللعبة , بالاضافة لانة هناك وكلاء لاعبين بقيمة 250 كوين او 25 الف نقطةGP  يمكنهم التوقيع مع ثلاثة لاعبين دفعة واحدة! , لا حاجة لشراء المزيد من الاماكن للاعبين Slots , ففي النسخ السابقة كنت تحتاج لدفع الاموال من اجل توسيع النادي وما يتحمله من لاعبين , الان ستبدأ اللعبة بالسعة القصوي وهي 1000 لاعب ومدرب , كما يمكنك تعيين مدرب لتدريب اللاعبين علي المهارات الجديده الموجودة باللعبة ,كما  يمكنك الان امتلاك اكثر من نسخة من الاعب في النادي الخاص بك واذا جمعت 3 كروت لنفس الاعب يمكنك استبدالها بلاعب اخر من نفس الفئة .

NEW RANK SYSTEM هو نظام جديد سيتم تطبيقه لمعرفة تصنيفك ومستواك في اللعبة وذلك من خلال لعبك للمباريات من خلال ” الدرجات ” المختلفه , حيث ان جميع المساباقات المعتمده في نمط myClub ستكون بشكل تلقائي مدرجة تحت هذا النظام فمجرد لعبك سيتم تصنيفك حسب النتائج التي تحققها .

طفرة في أسلوب اللعب ورسوميات مذهلة

علي صعيد ” اسلوب اللعب ” في بيس 19 فاللعبة ستقدم 11 مهاره جديده لم تكن موجودة باللعبة من قبل لعل أبرزها ” Cross Over Turn ” و ” Double Touch ” و ” Step On Skill Control ” و ”  No Look Pass ” كذلك ستضيف لعبة PES 2019 طرق جديده لتصويب الكرات مثل التصويبات القويه ” RISIN Shots ” و التصويبات الساقطة ” Chip Shots Control  ” والذي سيتم التحكم في دقتها بشكل أكبر وكذلك التصويبات العميقه والتي تأخد شكل منحني من أعلي لأسفل ” Dipping Shots ” , وسوف تقدم كل تلك الأنواع من التسديدات تنوع كبير في طريقة أحراز الاهداف في اللعبة , التحكم بالكرة بات الأن أفضل بكثير عن الإصدارات السابقة فاستجابة اللعبة أصبحت جيده للغاية .

الرسوميات تبدو مذهلة

ركزت كونامي في عرضها للعبة في الأشهر السابقة علي ” الرسوميات ” بشكل كبير حيث ستقدم اللعبة طفره ملحوظة في الرسوم ووجوة اللاعبين كما ستشهد اللعبة عوده ” الاجواء الثلجية ” بعد غياب لفترة كبيره , ايضاً سوف تدعم اللعبة دقة عرض 4K وتقنيه HDR علي اجهزه PS4 PRO و Xbox One X .

تفاصيل نسخة الديمو

الديمو الخاص باللعبة , سينطلق في يوم الثامن من أغسطس اي اليوم بحسب كتابة هذا الاستعراض علي كل من الاجهزه المنزليه ” بلاي ستيشن 4 ” و ” اكس بوكس 1 ” وايضاً الحاسب الشخصي من خلال منصة ستيم .

الديمو سيحتوي علي ملعبين وهما ملعب ” الكامب نو ” الخاص بنادي برشلونة والذي يتواجد  بشكل حصري في اللعبة , وملعب Veltins-Arena معقل نادي شالكة الألماني والذي تعاقدت معة الشركة مؤخراً لتقديمه في اللعبة وهو أحد الملاعب الجديدة في اللعبة , وسيحتوي ايضاً الديمو علي 12 فريق قابلين للعب بواقع 10 أندية وهم ” ليفربول الانجليزي ” و ” شالكه الألماني ” و ” برشلونة الاسباني ” و ” انتر ميلان الايطالي ” و ” اي سي ميلان الايطالي ” و ” موناكو الفرنسي ” و ” ساوباولو البرازيلي ” و ” فلامنغو البرازيلي ” و ” بالميراس البرازيلي ” واخيراً نادي ” كولو كولو التشيلي ” بالاضافة لمنتخبين وهما منتخب ” فرنسا ” بطل كأس العالم 2018 ومنتخب ” الأرجنتين ” .

سيتوفر نمط للعب عبر الشبكة في نسخة الديمو وهو Online Quick Match ويبدو انها ستكون مباراه سريعة لتجربة أداء الخوادم قبل إطلاق اللعبة بشكل رسمي نهاية شهر أغسطس .

أخيراً مواصافات تشغيل اللعبة علي الحاسب الشخصي 

المتطلبات الأدني لتشغيل اللعبة :

    • Requires a 64-bit processor and operating system
    • OS: Windows 7 SP1/8.1/10 – 64bit
    • Processor: Intel Core i5-3450(3.10GHz)/AMD FX 4350(3.60GHz)
    • Memory: 4GB RAM
    • Graphics: NVIDIA GTX 660/AMD Radeon HD 7870
    • VRAM : 2GB
    • DirectX: Version 11
    • Storage: 30 GB available space

المتطلبات الموصى بها لتشغيل اللعبة :

    • Requires a 64-bit processor and operating system
    • OS: Windows 7 SP1/8.1/10 – 64bit
    • Processor: Intel Core i7-3770(3.40GHz)/ AMD FX 8350
    • Memory: 8 GB RAM
    • Graphics: NVIDIA GTX 760/AMD Radeon HD R9 270X
    • VRAM : 4GB
    • DirectX: Version 11
    • Storage: 30 GB available space

كان هذا كل ما لدنيا عن لعبة PES 2019 والذي ستصدر بشكل رسمي نهاية هذا الشهر عبر الاجهزه المنزليه والحاسب الشخصي , هل انت متحمس لهذا الجزء ؟