الرئيسية المقالات

إليكم ملخص حدث PS5 … إنها نهاية المعركة المنشودة

إن الحدث جرعة من الجمال المبالغ به لكن للأسف يأتي إلينا بالكثير من المخاوف من ناحية أسعار ألعاب الجيل القادم

حدث PS5 اليوم أتي إلينا بإعلانات و كشوفات فوق الرائعة من وجهة نظري ، إنه الحدث المنتظر حقاً و الذي أعطانا رشفة ليست بالهينة علينا من أسعار إلى ألعاب لم نتوقع إلى رؤيتها إلى أساليب لعب مُنتظرة إلى كُل شئ أردناه حقاً كلاعبيين حيادين و أيضاً لمعجبي شركة سوني و منصتها في كُل شئ ، “هل هي رصاصة الرحمة لمايكروسوفت؟” كما قال صديقي “أحمد” نعم بالفعل كانت كذلك .

الكشف رسمياً عن Final Fantasy XVI

بعد العديد من الشائعات والتقارير ، خاصة فيما يتعلق بعرض PS5 الأخير ، أعلنت Square Enix أخيرًا عن Final Fantasy 16 ، كان المقطع الدعائي المعروض على جهاز كمبيوتر يحاكي “تجربة PS5” ولكن اللعبة حصرية في الأساس على 5 PlayStation و لكن ليس بعد الآن ، تحقق من ذلك أعلاه.

توصف Final Fantasy 16 بأنها لعبة تقمص أدوار جديدة تعتمد على وضع اللاعب الفردي ، يبدو أن اللعبة تتميز بسرعة الوتيرة و الخطى أكثر من فاينل فانتسي 15 مع ميكانيكا المراوغة التقليدية والمجموعات والسحر ، بالطبع ، ظهرت أيضًا العديد من الدعائم الأساسية لـ Final Fantasy مثل Chocobos و Dragoons والمزيد ، يبدو أن القصة تركز على عضو شاب من العائلة المالكة يدعى جوشوا ، والذي يبدو أنه يخفي قوى خارجة عن إرادته.

بشكل عام ، تبدو اللعبة تمتلك رسومات جيدة جدًا مع اختيار Square Enix للعبة تُركز وقتها على العصور الوسطى ، لا يوجد تاريخ إصدار لـ Final Fantasy 16 ولكن اللعبة تأتي أيضًا إلى الحاسب الشخصي جنبًا إلى جنب مع PS5.

أسلوب لعب يُظهر Spider-Man كالنجم السينمائي

هذا ما كنا ننتظره ، أخيراً عرضت لنا Insomniac Games وسوني اليوم مقطع مطول لأسلوب اللعب في Spiderman Miles Morales وهي تتألق على PS5 ، الكل كان يعلم بأن Spiderman Miles Morales ستكون حاضرة في حدث اليوم من سوني لنرى لها مقطع أسلوب لعب على PS5 متمتعة بكل خواصه حيث رأيناها وهي تعمل على المنصة بشكل رسمي مع إظهار كم رهيب من التفاصيل ، ستدعم اللعبة أيضاً خواص Dualsense من الـ Haptic Feedback والمقاومة خصوصاً في نشر الشباك العنكبوتية مع الـ Adaptive Triggers.

القصة تدور بين مجموعتين إسمهما The Underground و Roxcon وطبعاً يحاول Miles إنقاذ الموقف ، رسمياً Spiderman Miles Morales قادمة في نوفمبر بالتزامن مع إطلاق PS5 دون ميعاد إصدار محدد للحظة.

خلال Blog رسمي من جانب سوني ، علمنا الخبر اليقين فرسمياً لعبة Spiderman Miles Morales قادمة للـ PS4 أيضاً مع الـ PS5 حيث تنطلق النسختان بالتزامن مع إنطلاق PS5 نفسه في 12 نوفمبر لبعض الدول وفي 19 نوفمبر لجميع أنحاء العالم ، من المفترض أن تُسعر النسختين بسعر 50$ والأجمل هو أنك يمكنك حرفياً الحصول على ترقية مجانية للعبة على PS5 إن اشتريتها على PS4 أولاً.

الكشف رسمياً عن لعبة في عالم هاري بوتر Hogwarts Legacy

من بين جميع الألعاب التي ستظهر خلال عرض PS5 من سوني ، لم يتوقع أحد ظهور لعبة Harry Potter RPG من Avalanche بعنوان Hogwarts Legacy ، تعرض اللعبة الرحلة إلى Hogwarts في عام 1800 والمخاطر العديدة التي سيواجهها الـ “ويزاردز الجدد” ، يمكنك رؤية العرض الأول للعبة أعلاه .

تم التقاط كل التفاصيل الصغيرة للتجربة ، من القبعة الشهيرة إلى حضور الفصول وتعلم إلقاء التعويذات ، لم يمض وقت طويل قبل أن يتورط الطلاب في القتال وهناك العديد من المخلوقات الرهيبة ، بما في ذلك التنانين لقتالهم ، يبدو أيضًا أن اللعبة تمتلك جزءًا كبيرًا من حل الألغاز والاستكشاف المُخزَّن.

من المقرر حاليًا إصدار Hogwarts Legacy في عام 2021 ، من الجيد أن نفترض أنها ستصدر لـ PS5 ولكن نتوقع أن تأتي إلى أجهزة Xbox Series وأجهزة الحاسب الشخصي أيضاً.

عرض جديد لأسلوب لعب COD Black Ops Cold War

كالعادة الأكشن لا يتوقف عند COD Black Ops Cold War حيث عرضت سوني لنا اليوم مقطع مطول لأحد المهام التي رأيناها في العرض الرسمي وهي أحد مهام القصة ، تبدو اللعبة رائعة الحقيقة والرسوميات تبدو مذهلة بالأخص كم التفاصيل وهي تعمل بسلاسة بمعدل 60fps ، كما رأينا إمكانية استخدام أي عدو كدرع بشري مع إلقاء القنبلة وعمل Termination له في ميكانيكية جديدة.

ولكن المفاجأة الكبرى تكمن في إعلان Activision عن طور ألفا قادم حرفياً هذا الأسبوع حصرياً للاعبي PS4 والذي سيتمكنون من الإنخراط في اللعب جميعاً دون استثناء بدءاً من يوم الجمعة المقبل بشكل مجاني لتجربة كل جديد.

إعلان جديد للعبة Resident Evil 

ستحظى Resident Evil Village من Capcom بحضور في Tokyo Game Show 2020 ولكن ذلك لم يمنع الشركة من الكشف عن مقطع دعائي جديد في عرض PS5 ، إنه مشابه إلى حد ما للسابق – يبدو أن “كريس ريدفيلد” خان “إيثان” ، وهناك قرية مخيفة لاستكشافها.

في جميع مراحل اللعب المختلفة ، نرى سكان هذه القرية لديهم طقوسهم وتقاليدهم الخاصة ، يبدو أن المستذئبين الأشخاص ال1ي يمتلكون المظهر المستذئب تجعل الحياة صعبة على “إيثان” ، إنه لغز مثير للاهتمام ولا يسعنا الانتظار لمعرفة المزيد عند إصداره في عام 2021 ، العنوان قادم إلى PS5 و Xbox Series X والحاسب الشخصي ، و ترقبوا المزيد من التفاصيل في الأيام القادمة.

مع كُل هذا لم تمنع سوني أن تسلط الضوء على Deathloop

في عرض PS5 قدمت لنا Sony تحديثًا آخر على أحد ألعاب الجيل القادم الأكثر إثارة التي رأيناها حتى الآن و هي Deathloop من Arkane Studios ، والتي حصلت على عرض ملئ بالأكشن.

يتم عرض الكثير من لقطات اللعب ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من البيئات التي سيزورها اللاعبون في اللعبة ، يبدو الأمر مختلفًا عن أي شيء فعله إستوديو Arkane من قبل ، ولكن لا يزال يتمتع بهذا الذوق الفريد الذي اشتهر به الاستوديو ، تأتي اللعبة في الربع الثاني من عام 2021 و سيتم إصدارها لجهاز PS5 والحاسب الشخصي.

الكشف عن بعض المعلومات لـ Horizon Forbidden West

Horizon Forbidden West PS5

خلال Blog رسمي من الرئيس Jim Ryan ، علمنا بأن كل من Spiderman Miles Morales مع Horizon Forbidden West و Sackboy A New Adventure سيحصلون على ترقية مجانية من PS4 وإلى PS5 وبالطبع هذا يعني بأنهم سيصدرون على PS4 طبعاً وهذا كله ممتاز ولكن يبدو لي بأن سعر ألعاب PS5 ستسعر بـ 70$ بحسب نفس الـ Blog وهذا يتضمن لعبتي Destruction All Stars و Demon’s Souls واللذان رأينا أن سعرهما 70$ أما Spiderman Miles Morales فسعرها 50$ وهذا لأنها لعبة Standalone غير كاملة…

هذا في الواقع ليس بالشيء الجيد فأينعم دمرت سوني الدنيا منذ دقائق ولكن هذه التسعيرة غير مطمنئة نهائياً خصوصاً في وجود خدمة كـ Xbox Game Pass بـ 15$ ستعطي كل لاعبيها حصريات الطرف الأول مجاناً عند الصدور.

الإعلان عن نسخة للعبة DMC 5 على PS5

خلال البث، أعلنت شركة Capcom عن إصدار نسخة محسنة من لعبة Devil May Cry 5 قادمة على أجهزة الجيل الجديد سواء PS5، Xbox Series S و Xbox Series X.

النسخة الجديدة تأتي بإسم Special Edition وهي تأتي مع الكثير من التعديلات والإضافات لجديدة لعل أبرزها إمكانية التحكم و اللعب بالشخصية الشهيرة Vergil، طور اللعب Turbo وطور اللعب Legendary Dark Knight.

إلى جانب أطوار اللعب يوجد مجموعة واسعة من التطويرات والتحسينات على أداء اللعبة فمقلاً يمكنك رفع مستوى الإطارات إلى 120 إطار مع دقة عرض 4K، أيضاً سيتم إضافة ميزة تتبع الأشعة ولكن على منصات الـ Xbox ستكون في صورة تحديث يصدر للعبة قابل للتحميل.

الصوتيات حظت بقدر كبير من الاهتمام حيث تم تحديثها بشكل كبير لكي تتوافق مع قدرات المنصة الجديدة تماماً وتقديم تجربة صوتية أفضل بكثير من النسخة الأصلية.

جدير بالذكر أن النسخة الرقمية من اللعبة ستكون متاحة فور إصدار منصات الجيل الجديد وبالنسبة للنسخة الفيزيائية فسيتم الإعلان عن تاريخ إصدارها في وقت لاحق.

الكشف عن إسلوب لعب Demon’s Souls 

عرضت شركة Sony مقطعًا دعائيًا جديدًا آخر لريميك Demon’s Souls في عرض PS5 ، يُظهر المقطع الدعائي للاعب وهو يتحرك عبر الكثير من البيئات ، ويخرج الكثير من الأعداء في قتال يبدو ثقيلًا كما تريد ، ويتوج بقتال رئيس ينتهي بسرعة … تمامًا كما تتوقع مع كل شاشة “You Died” المألوفة ، بصريا النسخة الجديدة تبدو ممتازة.

Demon’s Souls قيد التطوير لـ PS5 و تم الكشف أن اللعبة الآن و وقت كتابتي لهذا المقال أن اللعبة ستكون إحدى عناوين إطلاق PS5 ، كما أشارت التقارير مسبقاً إلى “أنه قد يكون عنوان إطلاق PS5 ” ، و قد كشفت سوني عن قدوم اللعبة للحاسب الشخصي في وقت لاحق.

الكشف عن God Of War Ragnarok 

إنها المطرقة التي هبطت على رأس مايكروسوفت و بقوة و التي أنهت بها سوني الحدث بأكمله ، تقريباً كانت تُنهي سوني الحدث الخاص بها بعدأن كشفت للعالم عن ميعاد إصدار وسعر منصة PS5 منذ قليل في خبر ستجدون كل تفاصيله هنا ولكن الكل كان يترقب القنبلة التي تلي ذلك وبالفعل كشفت سوني الغطاء عن الجزء الجديد من لعبة God of War والذي ظل مخرج اللعبة يلمح له عبر تويتر من البارحة ، أعزائي القراء ، رحبوا معنا بلعبة God of War Ragnarok رسمياً قادمة في عام 2021 ولم نحصل على أية تفاصيل إضافية..

انتهت الأمور يا سادة ، قدوم God of War في 2021 وغيرها من الألعاب يجعل الكفة الآن في صالح سوني بشكل كبير خصوصاً بسعر منصته الرقمية و التي سنتحدث عنها أدناه إن قمت بالسحب و رأيت أهم شئ في هذا الحدث برمته.

الكشف عن سعر Playstation 5

إنها اللحظة التي طالما حلمت بها و ها هي تتحقق الآن ، لقد هرمنا ، يمكنك الآن أن تلتقط أنفاسك عزيزي القارئ وترتاح فقد حصلنا أخيراً على سعر PS5 ، فرسمياً أعلنت سوني بأن PS5 قادم في 19 نوفمبر لجميع أنحاء العالم وفي يوم 12 نوفمبر لأمريكا ، المكسيك ، كندا ، اليابان ، جنوب كوريا ، نيوزيلندا وأستراليا!!

وبالنسبة للأسعار ، النسخة الأساسية من منصتها للجيل المقبل ستسعر بـ 500$ أي مثله مثل Xbox Series X ولكن المفاجأة القاتلة وعصب كل التسريبات التي كانت تدور في الأيام الماضية والتكهنات من كثير من المحللين كانت حول النسخة الرقمية من PS5 والتي ستكون بسعر 400$ فعلاً لتصدق كل التسريبات ولتكون تلك قنبلة الموسم في رد صريح من سوني حول تسعيرة Xbox Series S ، كما كشفت سوني بأن الطلب المسبق للـ PS5 يبدأ رسمياً في الغد ونعتقد أنه لبعض المحال الأجنبية دون العربية ولكن سنوافيكم بكل التفاصيل..

إنها 40 دقيقة دسمة للغاية لقد علقت في مكاني من كم العروض المذهلة التي رأيتها اليوم ، اخبرنا بالأسفل عن خططك للحصول على هذا الجهاز أم أن مازال اللون الأخضر يستمر في إثارة إعجابك ، و لكن أشك في ذلك…