معرض CES20: أبرز ما أعلنت عنه QNAP من تقنيات ووحدات NAS

معرض CES20: أبرز ما أعلنت عنه QNAP من تقنيات ووحدات NAS

أعلنت QNAP التي حضرت بقوة في فعاليات معرض CES 2020 ضمن جناحها الخاص عن تشكيلتها الواسعة من الحلول وأحدث  وحدات

أعلنت QNAP التي حضرت بقوة في فعاليات معرض CES 2020 ضمن جناحها الخاص عن تشكيلتها الواسعة من الحلول وأحدث  وحدات التخزين الشبكي NAS بما في ذلك حل مراقبة QVR Pro، حل التعرف على الوجه الذكي QVR Face ومنصة تحليل حركة العملاء الذكي QVR Retail Pro  لمساعدة بائعي التجزئة بالحصول على النتائج الأفضل.

 بجانب حل المحادثة المرئية الذكي KoiMeeter الذي يدرج الذكاء الاصطناعي لبناء نظام محادثة جماعية مرئية لاسلكية عملية وعالية الجودة من أجل القطاعات المهنية. علاوة على ذلك، QNAP توفر حلول شبكة متطورة للمساعدة في تسريع وضع البنية التحتية وتمركز الإدارة السحابية ضمن المكاتب الصغيرة ومتاجر بيع التجزئة الذكي.

حلول بيع تجزئة ذكية من QNAP

QVR Pro يستطيع أن يضع شبكة مراقبة كبيرة النطاق من أجل متاجر بيع التجزئة, فحين حدوث أي نشاطات مشبوهة أو سرقة، فإن وظيفة بحث الحركة QVR Pro تستطيع أن تكمل بحث التعرف على وجه المشتبه بهم خلال 10 دقائق ضمن فيديو بطول 12 ساعة بحيث يعزز بفعالية من أمان مختلف الأماكن في المتجر. QVR Pro يتضمن أيضا نظام بث SIP لتحويل المعلومات بما في ذلك الإعلانات الترويجية، الإعلانات، وإرسال إنذارات الطوارئ في المتجر بسرعة وفعالية.

في غضون ذلك، QVR Face يمكن أن يتعرف على أوجه VIP, الأوجه الغير مسجلة، اللوائح السوداء وبناء أنظمة دخول ذكية لإدارة حضور الكادر للعمل. علاوة على ذلك، QVR Face يستطيع أن يدرج التعرف على الوجه في اللافتة الرقمية الذكية CAYIN، التي يمكن أن توفر معلومات ترويجية مخصصة لتجلب المزيد من فرص العمل لمتاجر بيع التجزئة. أما QVR Retail Pro فهو يدرج إحصائيات التدفق الحاصلة، تحليلات لحالة المتجر وخريطة بيانات فورية لتحسين استراتيجية البيع. يمكن استخدام QVR Pro, QVR Face و QVR Retail Pro معا لتحسين تجربة العملاء الإجمالية والمساعدة في تعزيز زيارات الزبائن والمبيعات الفعلية في متاجر بيع التجزئة.

حل المحادثة المرئية الجماعية الذكي

حل المحادثة المرئية الجماعية الذكي QNAP KoiMeeter يتميز بوظيفة عرض لاسلكي لمشاركة الشاشات بدون أجهزة بروجيكتور لاسلكية إضافية, بجانب استخدام مكبر الصوت Jabra ، الذي يدعم وظائف عزل الضجيج، وكاميرا بزاوية 180 درجة للاستمتاع باتصال أكثر نقاوة خلال اجتماعات العمل.

KoiMeeter يقدم أيضاً إملاء صوتي بذكاء اصطناعي وترجمة في الوقت الفعلي لكسر حواجز اللغة في اللقاءات الدولية. فعند استضافة مؤتمرات مرئية متعددة الأطراف، يمكن للشركات أن تضبط بدقة عرض النطاق الترددي للشبكة مع QNAP QuWAN مما يمنع حدوث أي عوائق أثناء اللقاءات. KoiMeeter يتضمن أيضا نظام المحادثة المرئية Avaya و Polycom كما سيتضمن المزيد من حلول اللقاء السحابي في المستقبل لبناء بيئات محادثة مرئية مهنية مرنة. الترجمة في الوقت الفعلي، الإملاء الصوتي بالذكاء الاصطناعي ووظائف Polycom ستكون متوفرة في الربع الأول من عام 2020.

إنشاء بنية تحتية آمنة وموثوقة للشبكة

لإنشاء بنية تحتية آمنة وموثوقة للشبكات من أجل المكاتب وبيع التجزئة الصغيرة، توفر QNAP حل شبكة متكامل بهاردوير وسوفت وير شامل. سلسلة Guardian smart PoE edge switch متوافقة مع معيار IEEE 802.3bt PoE++ الأحدث, وبإدراج وظائف إدارة Layer 2 مع تطبيقات QTS و VM المدمجة فإن Guardian سيلبي جميع احتياجاتك لمراقبة IP، أمان الشبكة، توسيع التخزين وإدارة AP لاسلكية. الطراز الجديد QGD-1602P يتميز أيضاً بمنافذ 10G SFP+ fiber لتلبية متطلبات البث لمسافة طويلة والشبكات فائقة السرعة.

QuCPE Edge Computing Server هو حل محاكاة افتراضية متكاملة للشبكة من أجل بروتوكول SMB الذي يستخدم معالجات  Intel Xeon اوAMD عالية الأداء بذاكرة عشوائية تصل إلى 32GB مع القدرة على دفعها حتى حجم 256GB. سلسلة QuCPE مجهزة مع منافذ 1GbE RJ45 أو 10GbE SFP+  متعددة وتدعم توسعة الشبكة إلى 25Gb.

باعتماده على Intel Data Plane Development Kit(DPDK) وتقنية تسريع هاردوير Smart NIC Single Root I/O Virtualization (SR-IOV)، فإن سلسلة QuCPE توفر عرض نطاق ترددي عال وأداء حوسبة فعال لتشغيل QNE و VNF. سلسلة QuCPE هي حل مثالي لتطبيقات الشبكة المتنوعة لاستبدال أجهزة الشبكة التقليدية المعروفة بانها معقدة ومرتفعة الثمن. وللتوضيح يعتبر QNE كحل محاكاة افتراضية مركزي سحابي للشبكة، مقترن مع أجهزة قادرة على الحوسبة، بحيث توفر وظائف شبكة افتراضية غنية بالميزات لتمنحكم عدد كبير من الخيارات.

بجمعه لكل من الشبكة، الحوسبة، خدمات التطبيق، والإدارة السحابية فإن QNE يلبي متطلبات إنشاء البنية التحتية المهنية للشبكة. QuWAN يهدف إلى تحسين الشبكة الواسعة WAN مع بث شبكي مستقر من أجل نقل رقمي فعال للبيانات الكبيرة. يبنما تأتي كلاً من سلسلة QSW-M408 و QSW-M1208 L2 10G لتعزيز إنشاء شبكة 10G وكفاءة إدارتها.

بالنسبة لأبرز وحدات التخزين الشبكي المعلن عنها نبدأ مع وحدة TS-251D وهي وحدة تخزين شبكي تستوعب قرصين الموجهه للمستخدمين في المنزل، وتتميز بمعالج Intel Celeron 2.0 GHz  ثناي النواة مع توفره بذاكرة بسعة 2GB او 4GB. إنه يدعم منفذ 4K HDMI لتوفير مجموعة من الخيارات لترفيه الوسائط المتعددة. كما يأتي بتوسعة PCIe ويدعم SSD caching واتصال 10GbE/5GbE/2.5GbE.

يليه وحدة TS-230 وهي وحدة تخزين شبكي بقرصين تتميز بمعالج Realtek RTD1296 ARM Cortex-A53 1.4 GHz رباعي النواة مع توفره بذاكرة عشوائية بحجم 2GB . هذه الوحدة تدعم وسائل ترفيه منزلي شامل مع بث وسائط متعددة بجانب دعم حماية كاملة للبيانات والملفات. أما سلسلة VioStor NVR  فهي تتميز بمعالج Intel Core i5-8400T سداسي النواة مع دعم تطبيقات QVR Pro التي تلبي احتياجات مراقبة SMB.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘