الجميع على دراية بأن شركة QNAP تشتهر بأجهزة التخزين الشبكي NAS إلا أنها لم تتوقف عند هذا الحد، حيث رأت أن الشركات بأنواعها بحاجة لتحسين سرعات الشبكات الداخلية لديها لتتناسب مع سرعة خطوط الألياف الضوئية العالية ولهذا قدمت لنا شركة كيوناب "موزع الشبكة" سويتش QNAP QSW-M408-4C والذي يعمل بسرعة 10 جيجابايت وهو مناسب للشركات الصغيرة والمتوسطة وفرق العمل، ولنلقي نظرة سريعة على مواصفات وميزات Switch QNAP QSW-M408-4C.

مواصفات سويتش QNAP QSW-M408-4C

QNAP QSW-M408-4C

جهاز QSW-M408-4C من كيوناب عبارة عن محول مُدار عبر الويب من الطبقة الثانية ويمتلك 12 منفذ، أربعة منافذ 10 جيجابايت من نوع SFP+/RJ45 وهناك ثمانية منافذ جيجابت ويضم سويتش كيوناب QNAP QSW-M408-4C مفاتيح مصممة للبنية التحتية الخاصة بالشبكة عالية السرعة والهجينة ومن خلال دعم تبديل الطبقة الثانية وإدارة الشبكة عبر واجهة مستخدم ويب سهلة الاستخدام، يوفر السويتش حلاً لإدارة الشبكة على مستوى المبتدئين حيث يمكن استخدامه حتى من قِبل المستخدم العادي والغير متخصصين دون أي مشكلة.

QNAP QSW-M408-4C

 وسويتش كيوناب QSW-M408-4C متوافق مع منفذ RJ45 (النحاسي)  الذي يدعم ما يصل إلى خمس سرعات (10 جيجا – 5 جيجا – 2.5 جيجا – 1جيجا – 100 ميجابايت) وهذا يعني توفير سرعات نقل أعلى من خلال كابلات Cat5e و Cat6a الحالية وبفضل الأداء العالي وميزات الإدارة سهلة الاستخدام وحجم سطح المكتب، يتيح لك محول QSW-M408-4C الترقية على الفور إلى بيئة شبكة هجينة عالية السرعة بسعر فعال من حيث التكلفة، مع تحسين النطاق الترددي للشبكة وضمان أمان صيانة الشبكة.

QNAP QSW-M408-4C

أيضا تقنية NBASE-T التي تعتمد عليها شركة QNAP في هذا الـ Switch لمنافذ الشبكة LAN RJ45 لها القدرة في التعامل مع كابلات التوصيل ذات السرعة الأقل Backward Compatibility ويمكن زيادة السرعة بحسب المسافة التي يقطعها الكابل من الـ Switch حتى الحاسوب، لكن إذا كنت ترغب في الحصول على السرعة الكاملة التي توفرها منافذ السويتش فمن الأفضل الاعتماد على كابلات SFP+.

إقرأ أيضا : راوتر QHora-301W.. راوتر واي فاي مزدوج النطاق من QNAP

ويمكن لمحول كيوناب الإحتفاظ بدرجات حرارة منخفضة عند التشغيل بفضل مبددات حرارية ومروحة داخلية واحدة تعمل بأقل ضوضاء كما أن تصميمه السلس يسمح بتهوية تلقائية من خلال الجوانب والتي تتيح للهواء البارد الإنتقال للداخل ومنع ارتفاع درجة الحرارة وهو قيد التشغيل.

مميزات سويتش QSW-M408-4C

QNAP QSW-M408-4C

  • يوفر سرعات نقل أعلى عند استخدامه مع الكابلات الموجودة.
  • يضم واجهة مستخدم سهلة، ويوفر لوحة تحكم تسمح بإدارة المنفذ وهناك معلومات لكيفية التثبيت وضبط الإعدادات، مما يجعل إدارة الشبكة المركزية سهلة الاستخدام.
  • يمنحك السويتش ميزات إدارة الطبقة الثانية وتشمل بروتوكولات LACP، VLAN، ACLو LLDP من أجل التحكم بكفاءة في عرض النطاق الترددي للشبكة وتعزيز مستوى الحماية والأمان.
  • يعتبر سويتش كيوناب أحد المحولات القليلة المدارة عبر الويب والتي تدعم بروتوكول الشجرة المتفرعة RSTP والذي يمكننا من تنشيط جميع المنافذ وإعطاء الصلاحيات لكل بورت كما تستطيع إنشاء شبكات صغيرة ومتوسطة الحجم قابلة للتوسع بجانب منع حدوث مشكلة القفلات في الشبكة.
  • مع نظام كيوناب QSS، سوف تتمكن من تحديث البرامج الثابتة بنقرة واحدة فقط.
  • يوفر سويتش كيوناب أربعة منافذ مختلطة SFP+/RJ45 بسرعة 10 جيجابايت وثمانية منافذة جيجابت لتوصيل الأجهزة المختلفة وتمكين الشبكات الهجينة عالية السرعة.
  • ومع واجهات SFP+، يمكن استخدام كابلات نحاسية DAC للتوصيل المباشر بأجهزة SFP+، ويمكن استخدام منافذ RJ45 لتوصيل أجهزة 10GBASE-T/NBASE-T عبر كابلات RJ45 من نوع 5 أو 5 إي أو 6.

أخيرا، يمكن القول بأن سويتش أو محول كيوناب QSW-M408-4C هو الجهاز الذي تبحث عنه إذا كنت تفكر في الحصول على شبكة إنترنت سريعة وقوية وآمنة كما أنه يوفر لك أفضل قيمة مقابل السعر فضلا عن الميزات الإضافية التي سوف تحصل عليها عند تمتلك سويتش كيوناب ومنها واجهة مستخدم سلسة وبرمجيات إحترافية ووظائف يمكن للمستخدم العادي والغير متخصص التعامل معها وكل هذا يأتي بتكلفة مناسبة..