القائمة
ريترو جيمنج: Legacy Of Kain Defiance، أفضل من صور أسطورة مصاصي الدماء!

ريترو جيمنج: Legacy Of Kain Defiance، أفضل من صور أسطورة مصاصي الدماء!

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-01-21

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

من رأيك عزيزي القارئ، هل تظن أن هناك عنوان أفضل للمطور Crystal Dynamics من Tomb Raider أو لُعْبَة سباقات الـ Kart الشهيرة والمستوحاة من عالم ديزني Walt Disney World Quest: Magical Racing Tour، بالطبع هناك لُعْبَة تتسم بأسلوب فريد جداً وهي سلسلة في الحقيقة .. Legacy Of Kain والتي تحكي قصة فتطورت أحداثها وتفاقمت عبر 5 أجزاء تقريباً، لم يؤثر أي جزء تقريباً في بشكل شخصي إلا Legacy Of Kain: Defiance التي حُفرَت في ذهني منذ أن أنهيتها وأنا في سن التاسعة تقريباً.

لكل من لا يعلم Legacy Of Kain

Legacy Of Kain

Legacy of Kain: Defiance هي لُعْبَة فيديو أكشن مغامرة ممزوجة ببعض عناصر الرعب إلى حد ما، وهي الإصدار الخامس والأخير حتى الآن من سلسلة Legacy of Kain، تم تطوير العنوان بواسطة Crystal Dynamics وبتعاون من المطور Ritual Entertainment ومن نشر Eidos Interactive، تم إصدار اللعبة في الأساس على PlayStation 2 في 11 نوفمبر 2003 وتم نقلها في وقت لاحق إلى Microsoft Windows و Xbox.

بعد الحصول على تقييمات متباينة إلى عالية عند الإصدار، تمت الإشادة باللعبة لإجابتها أخيرًا على العديد من الأسئلة التي تم طرحها خلال السلسلة، ولكن تم انتقادها بسبب طريقة اللعب المتكررة وعناصر التحكم الذي تظهر في حالاتها الحرجة، أنا لن أتحدث عن سلبيات لأنها فقرة "ريترو جيمنج" التي نسترجع بها الذكريات الرائعة … ولكن يجب التنويه أنك إذا كنت مهتم بالسلسلة ولم تلعبها يوماً ما .. لا تكمل المقال (تحذير لتواجد بعض الحرق).

الحرب الأعظم بين مصاصي الدماء على وجه الإطلاق!

Legacy Of Kain

يستمر التحدي من حيث انتهت لعبة Soul Reaver 2 حيث رأينا في Soul Reaver 2، أن Kain أنقذ حياة Raziel بواسطة سحب سلاح الـ Soul Reaver منه، كان من المفترض أن يدخل Raziel عالم الأرواح الذي يلتهم به الأرواح بالمناسبة، وهذا يسبب تغير في الزمن نحو الأسوأ، حيث تولدت شرارة العداوة بين Kain و Raziel مرة أُخرى.

الجزء الأول في اللعبة نرى Kain يبحث عن Moebius وهو الأكثر خبرة في مثل هذه الأشياء، وهو يسافر عبر الزمن للحصول على إجابات عن مكان وجود Raziel، وكيف غيّر الوقت، وبعد ذلك باتباعه يرشده Moebius لاستكشاف قلعة Vampire وأثناء بحثه، يجد "كين" حيث يًكمل التعاويذ ويكتشف الجدران، وخلال اكتشاف "كين" للجدران يتعرف بـ تاريخه.

كان هناك حرب قديمة بين الأجناس الأولى التي استقرت في Nosgoth، مصاصي الدماء القدامى و Hylden بعد ذلك لعن جنس Hylden القديم بالعطش والعقم والخلود، مما جعلهم أول مصاصي دماء، يكتشف "كين" من أنه تم التنبؤ بأن كلا الجنسين سيكون لهما بطل، بطل مصاص دماء يستخدم روح ريفر "Soul Reaver"، وبطل Hylden يحمل سيفًا مشتعلًا، أصبح Kain يعتقد أنه بطل مصاصي الدماء المتنبأ به لكن لا تزال نتيجة المعركة بين البطلين غامضة.

بداية ظهور بطل مصاصي الدماء القدماء!

Legacy Of Kain

يبدأ جزء Raziel من اللعبة بعد خمسمائة عام خلال زمن Blood Omen محتجزًا من قبل Elder God (ليس لي علاقةً بهذا الاسم عزيزي القارئ)، حيث يهرب Raziel من سيده ويسافر حول Nosgoth على أمل وِجدان طريقة لتجنب مصيره في السجن، بعد أن أخبره صانع سلاح الـ Soul Reaver وهو Vorador أن الراحل يانوس أودرون هو الوحيد الذي يمكنه إعطائه الإجابات التي يبحث عنها، يسافر رازيل إلى كاتدرائية "أفرنوس" للعثور على قلب يانوس وإحيائه.

يجد "رازيل" أيضًا جداريات للـ Hylden وAncients، يظهر القدماء وهم ينتحرون في رعب من خلودهم، اكتشف "رازيل" لاحقًا أن هذا يرجع إلى أن القدماء عبدوا Elder God، الذي أمر جميع الأرواح بأن تدور في دورة الحياة والموت المعروفة باسم عجلة القدر ولأنهم كانوا خالدين، لم تستطع أرواحهم اتباع هذه العقيدة وأصبح القدماء لعنة الكيان الذي كانوا يوقروه ذات يوم حيث يجد Raziel أيضًا جداريات للبطلين المتنبئين، ويكتشف أن بطل Hylden وسيفه المشتعل يشبهانه.

أسلوب لعب خلق حالة جديدة للسلسلة!

Legacy Of Kain

Defiance هي اللعبة الوحيدة في السلسلة حيث يمكن لعب كل من Raziel و Kain، ركزت ألعاب Soul Reaver السابقة على Raziel بينما ركزت سلسلة Blood Omen على Kain، وعلى عكس الألعاب السابقة حيث يمكن لـ Raziel و Kain الحصول على أنواع مختلفة من الأسلحة، فإن السلاح الوحيد المتاح لأي منهما في Defiance هو الإصدارات الخاصة بهما من Soul Reaver و Legacy Of Kain ولكنها في الحقيقة ديناميكية أكثر مما أتصور.

بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يكتسبون فعلًا  مهارات ومن خلال قتل الأعداء، يتعلم Raziel و Kain تقنيات قتالية جديدة، بما في ذلك التفادي السريع، وجعل الأعداء يطوفون في الهواء، يتم مشاركة بعض الحركات من قبل الاثنين، والبعض الآخر فريد من نوعه، مثل "تمزيق الجثث"وهي قدرة لشخصية Kain، يمكن أن يكتسب Raziel و Kain أيضًا قِوَى عنصرية مختلفة تمنحهما قدرات جديدة، يتيح شعار Flame Emblem لـ Kain استخدام التحريك الذهني الخاص به لإضاءة المشاعل، بينما يتيح الـ Dark Reaver لشخصية Raziel التحول إلى شبح غير مرئي والتغلب على بعض الألغاز والعقبات وأيضاً الأعداء دون أن يلاحظه أحد.

عندما يضعف العدو، يمكن لـ Kain و Raziel إما امتصاص دمهم أو روحهم لملئ شريط صحتهم، أو قتلهم باستخدام الـ Reaver، وملء شريط الـ Reaver تدريجيًا حيث يتيح لـ Reaver إطلاق تعويذة تتيح للاعب مهاجمة مجموعات متعددة من الأعداء، يمكن لكل من Raziel و Kain الحصول على العديد من الأحرف الرونية لزيادة صحتهم والسماح لهم باستخدام قِوَى التحريك عن بُعد الخاصة بهم في كثير من الأحيان، يتم استخدام نظام القوائم لعرض التجربة القتالية للشخصية، والطلاسم والأحرف الرونية التي جمعوها والمجموعات المختلفة من تقنيات القتال التي تعلموها لتنفيذها.

نهاية عظيمة للعبة Legacy Of Kain Defiance

Legacy Of Kain

في هذا الوقت خلال أحداث Blood Omen، يرفض ماضي Kain التضحية بنفسه لاستعادة أعمدة Nosgoth، مما يضعف ختم "القدماء" بما يكفي لامتلاك لورد Hylden "يانوس"، يهاجم "يانوس الممسوس" جسد "رازيل" المادي ويؤدي هذا إلى تحوله إلى جسد يحوم في عالم الأرواح حيث يتم احتجازه مرة أخرى في عرين Elder God.

يستيقظ Kain محاصرًا داخل مملكة الشياطين في Hylden، ويقاتل شياطينهم للعودة إلى Nosgoth، عند دخوله قلعة مصاصي الدماء، وجد "كين" مرة أُخرى "موبيوس" (المتلاعب بالوقت) يقدم كل ما يعلمه وكل المستجدات إلى Elder God، عندها يقوم Kain بقتل Moebius، مما يتسبب في تحول روحه إلى Spectral Realm حيث يقوم Raziel بتثبيته على الـ Soul Reaver ثم أخذ رازيل في الاعتبار كل ما تعلمه، وأدرك أنه من خلال بَدْء الحرب بين القدماء و Hylden، والحرب بين البشر ومصاصي الدماء بواسطة Moebius، كان Elder God سببًا لكل المشقة التي واجهتها الأرض تقريبًا محاولاً الحفاظ على عجلة القدر.

يستخدم "رازيل" جثة "موبيوس" للظهور في العالم الحقيقي ويخدع "كين" ليطعنه بـالـ Soul Reaver وقبل اكتمال ظهوره، مع أنّ أن Kain مرعوب، إلا أن Raziel يخضع لمصيره ويدخل في النصل، ويُمنح Kain أعلى قوة وهذا يعطي Kain القوة لهزيمة Elder God وبالفعل هزيمة Elder God بهذه القوة الكامنة كانت محتومة ومع انتهاء اللعبة يسلط المشهد الأخير الأضواء على Kain وهو ينظر إلى أعمدة Nosgoth التي أفسدها ماضيه، ويشكر "رازيل" بصمت على "أول طعم مرير لهذا الوهم الرهيب .. الأمل" وهنا تنتهي اللعبة، وتنتهي معها سلسلة Legacy of Kain.

الخلاصة

Legacy Of Kain

إن لعبة Legacy of kain أكثر ما يُميزها هي الألغاز القوية والمليئة بالتفكير، بل القصة وأحداثها والتي تتطور بشكل متوازن حتى تُنهي معها في النهاية كُل شئ له عِلاقة بـ Legacy of kain، أعتقد أن تواجد جزء جديد من السلسلة لن يُفيد لأن الـ"ريبوت" هو الحل الأوحد، حتى هذه اللحظة التي نعتقد أننا لن نراها في أي وقت قريب، دعني أُخبرك أنها تجرِبة لن تنسى ويجب أن تحظى بها في يوم من الأيام عزيزي القارئ.

أضف تعليق (2)
ذات صلة