بعض الخدع التي لا تخبرك بها Red Dead Redemption 2 - عرب هاردوير
فاجأتنا Rockstar بلعبة Red Dead Redemption 2 من حيث ضخامتها وامتلائها بالتفاصيل الدقيقة ومن الطبيعي أن تحوي هذه اللعبة الضخمة على بعض الخدع التي لا يعلمها الجميع.

كل من Rockstar ولعبة Red Dead Redemption 2 يسيطرون على أذهاننا جميعاً في هذه الفترة، فاللعبة تعتبر أفضل ما قدمه المطور حتى الآن وأفضل ألعاب ال ـOpen World على الإطلاق. فاللعبة تحتوي على قدر كبير من الواقعية والاهتمام بأدق التفاصيل التي تستطيع أن تذهل أكثر اللاعبين تطلباً وبحثاً عن الكمال.

عالم اللعبة مليء بالمحتوى والأسرار والـ Easter Eggs لتكتشفها وتجربها بنفسك، ولكن في هذا المقال سوف نركز قليلاً على جانب اللعب ولنكتشف سوياً بعض الخدع و النصائح Tips & Tricks التي ستضيف الكثير إلى تجربة اللعب عند قيامك باستخدامها.

استعرض سلاحك بالضغط على L1 مرتين:

Red Dead Redemption 2 PS4

كلنا نعشق الحركة التي يقوم بها رعاة البقر بالتلاعب بسلاح الـ Revolver قبل إعادته لجرابه ، بعد إطلاقهم النار على مجموعة من الأعداء والقضاء عليهم بكل سهولة وسرعة. أنت أيضاً يمكنك القيام بذلك الآن عن طريق الضغط المزدوج على L1 أو LB لتفعل ذلك وتكون أقوى راعي بقر في الغرب الأمريكي أوربما Revolver Ocelot القادم!

اقفز في النهر للحصول على حمام مجاني:

Red Dead Redemption 2 PS4

إمعاناً في الواقعية Red Dead Redemption 2 تتطلب منك القيام بالاستحمام بين كل حين وآخر للحفاظ على نظافة ملابسك وجسمك، بل وللإمعان أكثر في الواقعية ستجد نفسك مطالب بدفع مقابل لهذا الحمام. ولكن لحسن الحظ يمكنك دوماً القفز في أحد الأنهار لتجد أن كلابسك وكل آثار الطين أو الدماء تزول تدريجياً وببطء، وعامل البطء هو من التفاصيل الإضافية لزيادة الواقعية أكثر.

لم كل هذه الواقعية؟ لأن Rockstar تريد أن تكون لعبتها الأفضل على الإطلاق! لماذا؟ لأننا نتحدث عن Rockstar!

قم بعمل Dive خلال القتال:

بالرغم من أن اللعبة لا تشير إلى هذه الطريقة أبداً إلا أنه خلال التصويب عن طريق الـ Trigger الأيسر لذراع التحكم وعن طريق الضغط على زر المربع أو زر X يمكنك القفز بشكل جانبي يميناً ويساراً وهي أشبه بالقفزة أو الـ Dive المتواجدة في لعبة Max Payne 3 التي تمكنك من الخروج السريع من مجال إطلاق النار والوصول لغطاء يحميك عن طريق ضغط R1 خلال قفزة ليتمكن Arthur من التوجه سريعاً نحو حاجز يحميه من الرصاص.  وهي طريقة مفيدة للغاية لتستخدمها أثناء القتال.

استعد Core قدرة Dead Eye عن طريق القيام بواجبات المخيم وشرب الجعة:

Red Dead Redemption 2 Camp Fire

في أحد أجزاء القصة سيتم تقديمك إلى حفلة حول النار في المخيم لتجد بعدها صناديق من زجاجات الجعة يمكنك أن تشرب منها وعند الشرب منها تستعيد Dead Eye Core، والقيام بواجبات المخيم ومهامه الصغيرة يؤدي نفس الغرض أيضاً وتعطي هدفاً للقسام بمهام المساعدة الصغيرة والعشوائية تلك في الأساس حول المخيم.

كيف تسرق من أحد الخيول بدون أن تتسبب لنفسك بالرفس:

الخيول في Red Dead Redemption 2 هم محور اللعبة بشكل كبير لذك عليك الحذر أثناء التعامل معهم، لأنك لو حاولت سرقة ما في سرج أي حصان لا تمتلكه فلن تحصل إلا على ركلة مميتة في الرأس. والحل هو أن تتجه للحصان من المقدمة أولاً محاولاً تهدئته عن طريق ضغط زر الـ Trigger الأيسر واختر Calm، تأكد دوماً أنك تقترب من اتجاه الرأس وليس من ناحية القدمين، في النهاية ستتمكن من التحرك حول الحصان وأخذ ما تريده حمله من السرج.

كيفية القتال كأنك في Road Rash وأنت تركب الحصان:

جميعنا يتذكر لعبة Road Rash وكيف أنه كان يمكنك تسديد اللكمات والركلات بشكل جانبي أثناء ركوب الدراجة، لحسن الحظ Rockstar تتيح لك القيام بذلك أيضاً من خلال الضغط على زر الدائرة أو B وأنت على ظهر حصانك يتتمكن من الركل والنكز بمرفقك يمينا ويساراً، مما يتيح لك الهروب بشكل أفضل والتخلص من ملاحقيك على الخيول من دون قتلهم أو ازعاج بعض راكبي الخيول بينما أنت في طريقك.

لماذا توجد Bounty دائماً للقبض عليك؟:

Red Dead Redemption 2

عندما تقوم ببعض الجرائم التي تظن أنك ستفلت من العقاب عنها في أحد المدن أو أي منطقة معمورة فالأمر شبه أكيد أنه سيتم وضع Bounty أو جائزة للقبض عليك وكأنه تتم مراقبتك بشكل دائم ومستمر من قبل أعين خفية، ولتتخلص من هذه المشكلة عليك أن تعلم أن هناك نظامين يساهمان في حدوث ذلك وهما Witness و Wanted.

نظام Witness هو ما يحدث عند قيامك بجريمة مع وجود شاهد عيان على ذلك ووجود نية بالإبلاغ عنك ولكنه لا يعني وجود Bounty للقبض عليك حتى الآن وتظل الحالة قائمة إلى أن تقوم بإقناع هذا الشاهد بعدم القيام بذلك أو بارتكاب جريمة أخرى والقضاء على هذا الشاهد قبل قيامه بإبلاغ السلطات وعندها تنتقل لوضع Wanted.

وضع Wanted لن يتم تفعيله إلا بعد الإبلاغ عنك للـ Sheriff أو شرطي أو أحد منفذي القانون، وعندها ستظهر الكلمة باللون الأحمر في أعلى يمين الشاشة، وستراها عند انتهاء بعضمهام القصة حيث يكون لون الـ Mini map ينبض بالأحمر وهو ما يعني أن قوات الشرطة قادمة لتلك المنطقة ولكنها لم تقم بالتعرف عليك بعد وعندها عليك الهروب من هذه المنطقة. ولكن عليك أن تعلم أنه طالما ظهرت الكلمة باللون الأبيض فغالباً يمكنك التملص من الوضع ولكن لو أصبح اللون أحمر فهذا يعني أنه عليك أن تقوم بدفع بعض الرشاوى أو الهرب لتنجو بحياتك.

تجنب السقوط من الحواف أثناء ركوب الخيل:

Rockstar Red Dead Redemption 2 Tips and Tricks

على عكس الكثير من الألعاب، عند وصولك لحافة مرتفعة عن الأرض يمكن جداً أن تسقط أو يسقط حصانك وأنت معه لتلقوا حتفكم في قاع هذه الحافة بعد لقاء حميمي مع الصخور. ولكن إن وجدت نفسك تتجه نحو حافة ما واستطعت الضغط والاستمرار بالغط على زر R1 وعادة ما ستتمكن من ايقاف حصانك في الوقت المناسب لتجنب السقوط بالطبع لا تعمل هذه الطريقة بنسبة 100% وخاصة ان كنت تتجه بسرعة كبيرة ولم تدرك أنه يمكنك السقوط إلا في الثانية الأخيرة.

كيفية الحصول على Perfect Wildlife Kills أثناء الصيد:

Rockstar Red Dead Redemption 2 Bounty

ربما في محاولاتك الأولى للصيد كنت تستغرب لماذا لا تستطيع الاستفادة بسعر جيد للغزال الذي اصطدته بطلقة واحدة في الرأس Head shot فلطالما كانتهذه أفضل طريقة للقتل أو الصيد، ولكن ما ستعلمه أن الوضع سيختلف بحسب عوامل كثيرة، ويمكنك دوماً استخدام Deadeye لإظهار الأماكن المثلى التي يجب أن تصيب فيها الحيوان الذي تريد اصطياده. هذه العوامل الأخرى تختلف باختلاف نوع السلاح والذخيرة المستخدمة فستجد أنه لكل حيوان توليفة مثلى بين السلاح والذخيرة ومكان الإصابة التي ان جمعت بينها تستطيع تحقيق الصيد المثالي والاستفادة منه بشكل أكبر في الحصول على المال أو الموارد المطلوبة. لذا عندما تحاول الاصطياد في المرة القادمة حاول النظر إلى هذه العوامل قبل تصويب طلقاتك نحو الرأس.

حصانك سيعرف طريقه حول الأسجار ان سمحت له بذلك:

Red Dead Redemption 2 Horse

ما تحتاج فعله لتجنب الاصطدام باحد الأشجار أثناء ركوبك للخيل هو ألا تعطي لحصانك أي أوامر تتعلق بالاتجاه.

بالتأكيد من الصعب علينا جميعاً ألا نحرك عصا الـ Analog اليسرى عندما نرى الحصان يوجه مسرعاً نحو عقبة ما ولكن في الحقيقة ان اكتفيت بالضغط على زر X أو زر A فقط سيتولى AI الحصان توجيهه بدلاً عنك لتركز على جوانب أخرى مثل إطلاق النار مثلاً. للأسف هذه الطريقة ليست مضمونة بنسبة 100% ولكن ما عليك أن تعلمه أن كفاءتها تزيد مع ازدياد قوة الرابطة بينك وبين حصانك.

يمكنك القفز للقطارات والعربات من على ظهر حصانك:

ربما تتذكر إن كنت من عشاق الجزء الأول من لعبة Red Dead Redemption وجود Screenshot من Rockstar تظهر شخصية John Marston يقفز من على حصانه إلى إحدى العربات، للأسف لم نر هذا في اللعبة عند إصدارها ولكن ها نحن نراها في Red Dead Redemption 2 كل ما عليك فعله هو الاقتراب من القطار أو العربة وانتظار ظهور العلامة في أسفل الشاشة باتجاه اليمين. اضغط الزر المطلوب و Arthur سيقوم بالباقي.

اكتشف الأدوات في الغرفة:

نظراً لكبر حجم اللعبة واحتوائها على الكثير من الأدوات والأشياء التي يمكنك التفاعل معها، وأحياناً لا يمكنك توقعها. لتحل هذه المشكلة عليك الضغط على كل من L3 و R3 حتى تنتقل لنظام رؤية يوضح لك كل ما يمكنك التفاعل معه من حولك وهنا تأخذ Rockstar ورقة من كتيب تعليمات Ubisoft، هذه الطريقة مفيدة للغاية داخل الأبواب الغروب والأماكن المغلقة و Bandit Camps حيث تحتوي عادة على أدوات كثيرة.

استخدم الـ Compendium :

Red Dead Redemption 2

يفيد استخدامك للـ Compendium معرفة نسبة إكمالك للعبة وما ينقصك جمعه من أدوات وأسلحة والأجزاء والتحديثات التي يمكنك إضافتها أو جمعها فيما بعد، سيفيدك أيضاً في معرفة معلومات مفيدة عن أسلحتك ستكون مثيرية قبل دخولك لقتال ما بدون أن تعلم ان كان سلاحك الحالي سيكون مفيداً بالفعل أم لا.

استخدم الـ Bushes وأوراق الأشجار للاختباء:

 من أبسط النصائح التي يمكن الاطلاع عليها، ان احتجت التملص ممن يلاحقك أو الخروج من مجال الرؤية فقط اقفز نحو شجيرة أو مجموعة من أوراق الشجر أو اختبئ خلف جذع شجرة سميك، بمجرد إظلام لون الـ mini map فهذا يعني أن من يلاحقك لم يعد يعلم بموقعك وبالعكس كلما كانت الألوان ساطعة ةكلما علموا بمكناك بشكل أفضل.

أخبرونا بنصائحكم الخاصة للعب Red Dead Redemption 2.