علي الرغم من كون محرك Unreal في طليعة المحركات التي اعلنت مبكرا عن دعمها لتقنية تتبع الاشعة (Ray Tracing أو RTX) .. الا اننا وحتي الشهر الماضي لم نحصل علي اي لعبة تعمل بالمحرك وتدعم تقنية تتبع الاشعة Ray Tracing في ذات الوقت.

لكن لعبة Deliver Us The Moon جاءت لتكسر هذه القاعدة أخيرا. فهي تعمل بمحرك Unreal Engine 4 الذي تم استخدامه خصيصا كي تدعم اللعبة تتبع الاشعة RTX. اللعبة تدور احداثها في الفضاء ووسط المحطات الفضائية، حيث يستكشف اللاعب هذه الاجواء ويتجول فيها باستفاضة، باحثا عن حلول للالغاز والاختفاءات الغامضة التي حدثت فيها.

وعلي العكس من العاب تتبع الاشعة الأولي، التي قدمت كل منها مؤثرات فردية لتتبع الاشعة .. تاتي لعبة Deliver Us The Moon بنوعين من المؤثرات، الانعكاسات الحقيقية والشفافة والظلال الدقيقة.

تقنية تتبع الاشعة RTX لا غني عنها في الفضاء في Deliver Us The Moon

والانعكاسات بالذات هي أهم ما يميز رسوم اللعية، فأجواء المحطات الفضائية تمتلأ بالنوافذ الزجاجية والاسطح المعدنية المصقولة والعاكسة. اهمية تتبع الاشعة هنا تتمثل في انها التقنية الرسومية الوحيدة القادرة علي رسم الانعكاسات علي تلك الاسطح والنوافذ، فاغلبها اسطح مقوسة ومنحنية وملتوية كذلك، واي تقنية اخري غير تتبع الاشعة تفشل في رسم اي نوع من الانعكاسات التفاعلية علي مثل تلك الاسطح والأشكال الهندسية.

تقنية تتبع الاشعة RTX لا غني عنها في الفضاء في Deliver Us The Moon

مع تتبع الأشعة، الي اليمين، فان الكرة الفضية تعكس رائد الفضاء الواقف أمامها، لا يحدث هذا بدون تتبع الأشعة، الي اليسار ..

تقنية تتبع الاشعة RTX لا غني عنها في الفضاء في Deliver Us The Moon