بعد إعلان شركة Sony عن دعم جهاز PlayStation 5 لتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing، وبعد إعلان Microsoft وتلميحها عن نفس الشئ، وبعد دعم مكتبة DirectX12 لتقنية تتبع الأشعة و الذكاء الاصطناعي، أصبحت بطاقات RTX من NVIDIA البطاقات الوحيدة المؤهلة في السوق للتعامل مع تقنيات رسوم الجيل الجديد من الألعاب.

وفي هذا المقال سنستعرض سويا هذا الأمر.

رسوم لم يسبق لها مثيل مع تتبع الأشعة:

بطاقات RTX تدعم آخر اصدارات DirectX وهي مكتبة DXR وتتبع الأشعة Ray Tracing، بعدما دعمت شركة Microsoft التقنية في مكتبة DirectX 12 من خلال تحديث DirectX Ray، أو ما يسمي اختصارا DXR.

وهو ما تمثل في ألعاب عديدة نزلت بدعم التقنية، أمثال Battlefield V، و Metro Exodus و Shadow Of The Tomb Raider. وحصلنا في تلك الألعاب علي رسوم أفضل من ناحية الاضاءة والظلال والانعكاسات. وعملت هذه الرسوم من خلال مكتبة DXR ووحدات تتبع الأشعة Ray Tracing cores في بطاقات RTX.

بطاقات RTX من NVIDIA، البطاقات الوحيدة الجاهزة للجيل الجديد من الألعاب!

ودون الكثير من الكلام، فان المنافس لا يملك أيا من هذا حاليا! ولم يهتم حتي بدعم مكتبة DXR ولا تتبع الأشعة بأي شكل أو طريقة، وهو عيب خطير في بطاقات رسومية مرتفعة الثمن تأتي بدون دعم إصدار مهم من DirectX!

بينما مع RTX سيتمكن المستخدم من تشغيل مؤثرات تتبع الأشعة في ألعاب مثل Battlefield V و Metro Exodus وShadow Of Tomb Raider و غيرهم .. كي يحصل علي جودة صورة لم يسبق لها مثيل وبأداء جيد.

Battlefield V reflections RTX