كان يوماً رائعاً عندما علمنا بقدوم بطاقات RTX الخاصة بشركة NVIDIA لنرى الضوء-جدياً-ينبعث من شاشات الالعاب الخاصة بنا جميعاً عوضاً عن رؤية بطاقات تم إصدارها من أجل فوارق الأداء والإطارات الكثيرة في كل ثانية، بل رأينا تقنية جديدة لتحدث فارق عظيم بينها وبين الجيل السابق، وكان يوماً أروع عندما فتح Gamescom أبوابه ليقدم عرض NVIDIA الخاص بها لتؤكد على أحقية بطاقات الـ RTX بأموالنا بعد دعم العديد من الألعاب الجديدة للتقنية والتعريفات الجديدة التي تم عرضها في المؤتمر.

تكتب بطاقات GeForce RTX نفسها في صفحات التاريخ كأول بطاقات قادرة على تتبع الضوء داخل الالعاب، والذي أحدث ثورة في الرسوميات ثلاثية الأبعاد لجعلها واقعية محاكيةً ظروف الإضاءة الطبيعية في حياتنا.

لكن بعد طرح فكرة تقنية تتبع الضوء والحديث عنها من قبل NVIDIA، بدأت موجة من الاحتجاجات والانتقادات اللاذعة من مواقع عديدة ونقاد؛ منهم المعروف ومنهم من أراد الصيت لكونه مختلفاً ليس أكثر، وهذا أمر رائج في كل صناعات العالم…أعني…الإختلاف يولد الإهتمام حالياً، أليس كذلك؟

حسناً، حسناً. تلك ليست مشكلتنا، لكن دعونا أولاً نتحدث عن تقنية تتبع الضوء قبل أن ننجرف لنقطة الحوار وهي؛ ماذا سيحدث لتلك التقنية بعد سنة من الآن؟

كيف كان العالم قبل تقنية تتبع الضوء؟